الوطن:
2024-10-02@00:08:05 GMT

إنهاء خصومة ثأرية عمرها 13 عاما بين أبناء العمومة بقنا

تاريخ النشر: 16th, September 2023 GMT

إنهاء خصومة ثأرية عمرها 13 عاما بين أبناء العمومة بقنا

تمكنت لجنة المصالحات، بالتعاون مع أجهزة الأمن بدشنا بمحافظة قنا، اليوم السبت، من إنهاء خصومة ثأرية عمرها 13 عاماً، بين أبناء عمومة «آل الشيمي و آل محمود» من عائلتي الطبايخة بقرية فاو بحري بمركز دشنا، بعد تقديم القودة، لفتح صفحة جديدة من الود والتسامح بين العائلتين.

إنهاء خصومة ثأرية بقنا

أقيمت مراسم الصلح بقرية فاو بحري، بحضور اللواء عمرو شلبي، نائب مدير أمن قنا لقطاع الشمال، والعميد محمد الدوري، رئيس فرع البحث الجنائي بنجع حمادي، والنائب أحمد مختار عثمان، رئيس لجنة الصلح، والشيخ عبد المعطي أبو زيد، عضو لجنة الصلح، والعمدة حجازي، عمدة القرية، والقمص يواقيم سليم، راعي كنيسة العذراء مريم بلاو بحريا، والشيخ عبد الله عبد الحفيظ القاوي، واعظ، وبحضور لفيف من أهالي القرية والقرى المجاورة.

قال النائب أحمد مختار عثمان، رئيس لجنة الصلح، إن اللجنة بدأت جهودها بالتعاون مع أجهزة الأمن وأهل الخير منذ فترة، لوأد الخلاف بين العائلتين، وفتح صفحة جديدة من الود والمحبة بين آل الشيمي وآل محمود، المنتميان لعائلة الطبايخة بلاو بحري، وبعد جهود وقبول طرفي الخصومة لبنود التسامح، تم الاتفاق على عقد جلسة للصلح فيما بين العائلتين.

وأضاف رئيس لجنة الصلح، بأن مساعي الصلح بين العائلات تمثل أهمية كبيرة في الفترة الأخيرة، لاستكمال منظومة التنمية في القرى والنجوع، التي تشهدها البلاد في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تعبر عنها مبادرة حياة كريمة التي تسعى لتغيير شكل الحياة بالقرى المصرية.

يذكر أن خصومة ثأرية وقعت بين العائلتين، منذ 13 عاماً، راح ضحيتها أحد أبناء عائلة آل محمود، ما تسبب فى حدوث قطيعة بين العائلتين طوال هذه السنوات، إلى أن تمكنت لجنة الصلح من إقناع الطرفين بالتسامح، وتقديم القودة، كحل لإنهاء الخلافات بين العائلتين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: خصومة ثأرية محافظة قنا إنهاء خصومة ثأرية قنا خصومة ثأریة لجنة الصلح

إقرأ أيضاً:

شيرين عبدالوهاب وشقيقها يتصدران التريند بصورة الصلح

تداول رواد السوشيال ميديا خلال الساعات القليلة الماضية، صورة تجمع الفنانة شيرين عبدالوهاب وشقيقها محمد عبد الوهاب، بعد اعتذارها له خلال منشور عبر حسابها بموقع تبادل الفيديوهات والصور إنستجرام.

وتصدر اسم شيرين عبدالوهاب بعد صلح شقيقها التريند ومؤشرات البحث على جوجل 

ونشرت شيرين عبدالوهاب صورة بصحبة شقيقها، عبر حسابها بموقع تبادل الفيديوهات والصور انستجرام معلقة: «في ناس كتير مش عارفين سبب الزعل مع أخويا، عشان في يوم خيرني بيني وبين اللي كنت متجوزاه، ولأن ربنا أمر الزوجة بطاعة زوجها فأنا قررت إني أرضي ربنا،أنت صح وأنا آسفة على كل حاجة قلتها ليا وأنا معملتش بيها لأني بعتك بأرخص التمن، ياريتني كنت سمعت كلامك يا غالي».

وعلق شقيق شيرين عبدالوهاب علي المنشور قائلا: «أولا إنتي أختي الكبيرة وأمي التانية، وأنا تحت رجلك، مفيش أم وأخت كبيرة تتأسف لابنها، أنا تحت رجلك وإنتي تاج رأسي، أنا بس بعدت عشان أصون كرامتي، والمشاكل مكنتش مشاكلك انتي، كانت مشاكل حد تاني جنبك الله يسهله، المهم عندي إنك تقفي على رجلك وتكسري الوطن العربي كله كعادتك، وانتي بالفعل كسرتي الدنيا، ربنا يحفظك ويحفظ بناتك».

مقالات مشابهة

  • العثور على أقدم قطعة جبن في العالم يزيد عمرها عن 3600 عام
  • شيرين عبدالوهاب وشقيقها يتصدران التريند بصورة الصلح
  • خاتمة التواصي بالقتل
  • بعد الصلح.. شيرين عبد الوهاب تظهر مجددًا مع شقيقها
  • أراضي الـ48 تشهد اضرابا عاما في الذكرى الـ24 لهبة القدس والأقصى
  • رئيس جمعية الكومبارس يتراجع عن خبر وفاة صباح محمود: «لسه عايشة»
  • إصابة 5 طالبات فى حادث انقلاب توك توك بقنا
  • إصابة 4 أشخاص فى انفجار أنبوبة غاز بقرية ميت الخولى بالدقهلية
  • أسماء 14 مصابًا فى حادث انقلاب سيارة ميكروباص بمدخل قرية الجبلاو بقنا
  • بقايا شجرة عمرها 184 مليون سنة