الوحدة نيوز:
2024-10-02@22:45:00 GMT

العثور على مئات الجثث على شاطئ درنة الليبية

تاريخ النشر: 16th, September 2023 GMT

العثور على مئات الجثث على شاطئ درنة الليبية

وكالات:

أعلنت إدارة الحماية المدنية في مالطا، اليوم، أن فريق إنقاذ تابعاً لها عثر، أمس، على مئات الجثث على شاطئ مدينة درنة الليبية المنكوبة بالفيضانات.

وذكر ناتالينو بيزينا، الذي يقود الفريق المالطي، لصحيفة «تايمز أوف مالطا»، أنه «كان هناك على الأرجح نحو 400 (جثة)، لكن من الصعب التحديد».

ونشرت مالطا فريقاً يضم 72 منقذاً من الجيش وإدارة الحماية المدنية يوم الأربعاء.

واكتشف فريق مكوَّن من أربعة أشخاص الجثث، بعدما عثر أولاً على سبع جثث، بينها جثث ثلاثة أطفال، داخل كهف بجانب البحر.

ويُعتقد أن الفيضانات العارمة جرفت جثث الضحايا إلى البحر، بعدما تسببت الأمطار الغزيرة الناجمة عن العاصفة دانيال في انهيار سدين، لتجرف المياه ربع المدينة الساحلية.

وقال بيزينا لوسائل الإعلام المالطية إن فريقاً صغيراً من إدارة الحماية المدنية صادف الكهف الذي كان نصفه مغموراً بالمياه وعثر على الجثث بداخله.

وبينما واصل الفريق البحث، انضمت إليه قوارب ليبية تبحث أيضاً عن الضحايا والناجين، ثم صادف الفريق خليجاً صغيراً مليئاً بالحطام وعدة مئات من الجثث.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

“الخدمة المدنية” تبحث اعتماد الهيكل الوظيفي لجهاز الطب العسكري

عقدت وزارة الخدمة المدنية بالحكومة الليبية اجتماعًا هامًا اليوم، الاثنين الموافق 30 سبتمبر 2024، لمناقشة اعتماد الملاك الوظيفي لجهاز الطب العسكري في المنطقة الشرقية، إلى جانب استعراض الهيكل التنظيمي واللائحة الداخلية للجهاز.

ترأس الاجتماع المهندس جمال أبوغرارة، مدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية بالوزارة، برفقة الدكتور عمر الطلحي، مدير إدارة التنظيم الإداري والملاكات، بحضور فضل محمد الدرسي، مدير جهاز الطب العسكري بالمنطقة الشرقية، والدكتور مختار الجازوي، مدير إدارة الشؤون الإدارية بالجهاز، إضافة إلى مدير المكتب القانوني.

ركز الاجتماع على ضرورة تطوير الهياكل التنظيمية للجهاز وتحديد المسؤوليات لضمان سير العمل بكفاءة عالية. كما تم التأكيد على أهمية العمل المشترك بين الوزارة والجهاز لتحقيق الأهداف الإستراتيجية التي تتماشى مع توجهات الحكومة الليبية، لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة الاجتماعات التنسيقية التي تعقدها وزارة الخدمة المدنية مع مختلف الجهات الحكومية لتعزيز التعاون وضمان التكامل في الأداء، بما يخدم المصلحة العامة.

مقالات مشابهة

  • العثور على جثث داخل أكياس بالقرب من هذا المستشفى
  • الزمالك يتفق مع نجم الفريق على تجديد عقده لنهاية الموسم قبل اعتزاله
  • عاجل.. الزمالك يتحرك لتجديد عقود رباعي الفريق
  • جيش الاحتلال يعلن العثور على عدد من “الجثث المجهولة” في قطاع غزة
  • جيش الاحتلال يعلن العثور على عدد من الجثث المجهولة في قطاع غزة
  • لفتة إنسانية.. الحماية المدنية تنقذ قطة عالقة عالقة ببرج سكني بالفيوم
  • إسرائيل تعلن العثور على جثث مجهولة الهوية في قطاع غزة
  • الحماية المدنية تنقذ قطة عالقة ببرج سكني بالفيوم
  • لفتة إنسانية.. الحماية المدنية بالفيوم تنقذ القطة "بوسي" من الموت
  • “الخدمة المدنية” تبحث اعتماد الهيكل الوظيفي لجهاز الطب العسكري