المح الرئيس التركي رجب طيب إردوغان السبت، الى احتمال تخلي بلاده عن مساعيها للانضمام الى الاتحاد ‏الأوروبي الذي اتهمه بالرغبة في النأي بنفسه عن انقرة.

اقرأ ايضاًاردوغان: السويد تطلب الانضمام للناتو وتحرض "الارهابيين" على تركيا

وابلغ إردوغان الصحفيين قبيل توجهه إلى نيويورك لحضورة دورة الجمعية ‏العامة للأمم المتحدة الثامنة والسبعين، ان تركيا بصدد اجراء تقييم للوضع في ظل سعي الاتحاد الاوروبي للنأي بنفسه عنها.

وقال ان تركيا يمكن ان "تذهب في اتجاه اخر" وتفترق عن الاتحاد الاوروبي اذا لزم الامر.

جاءت تصريحات الرئيس التركي خلال رده على طلب للتعليق على اعلان المفوض الاوروبي لشؤون توسيع الاتحاد انه ليس بالامكان استئناف المباحثات حول انضمام تركيا في الوقت الراهن، بانتظار احرازها تقدما في مجال الديمقراطية وحقوق الانسان.

وكان البرلمان الاوروبي اوقف محادثات انضمام تركيا الى الاتحاد عام 2018، بسبب ما اعتبره تراجعا في المسار الديمقراطي في هذا البلد، علما ان المحادثات كانت بدأت عام 2005.

واثناء زيارته لأنقرة ‏الأسبوع الماضي، قال المفوض المجري أوليفر فارهيلي ان هناك معايير يجب اخذها في الاعتبار حتى يتم استئناف المحادثا، وهي واضحة ومرتبطة بسيادة القانون والديمقراطية.

وشهدت العلاقات بين الاتحاد الاوروبي وتركيا توترا متصاعدا من عمليات التطهير الواسعة التي استهدفت المعارضين ووسائل الاعلام عقب محاولة الانقلاب الفاشلة ضد اردوغان في عام 2016.

على صعيد اخر، اعتبر الرئيس التركي ان السويد لم تف بالوعود التي قدمتها لانقرة من اجل الحصول على موافقتها للانضمام الى حلف شمال الاطلسي "الناتو".

وقال ان مواصلة "الارهابيين" انشطتهم في السويد تحت حماية الشرطة يعني ان ستوكهولم لا تفي بالتزاماتها ووعودها التي قطعتها لتركيا,

ويشير اردوغان بذلك الى التظاهرات التي ينظمها نشطاء من حزب العمال الكردستاني في السويد، والذين يطالب بتسليم العشرات منهم الى بلاده التي تصنف حزبهم باعتبارها ارهابيا.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ تركيا رجب طيب اردوغان السويد الاتحاد الاوروبي الناتو

إقرأ أيضاً:

عبدالعزيز السويد: لاعبو النصر يلعبون وكأن الأمر لا يعنيهم! .. فيديو

ماجد محمد

تحدث الناقد الرياضي عبدالعزيز السويد عن أداء فريق النصر في الفترة الأخيرة، حيث اعتبر أن لاعبي الفريق يمثلون حالة من الاستهتار في الملعب.

وقال السويد :” لاعبو النصر يلعبون كأن الأمر لا يعنيهم”، مما أثر بشكل واضح على نتائج الفريق وأداءه العام.

وأضاف السويد” تراجع الأداء ليس مجرد نتيجة لأداء اللاعبين، بل يعود أيضًا إلى عوامل تدريبية، مشيرا إلى أن “المدرب هو من ضمن أسباب التراجع، ولكن ليس السبب الرئيسي”.

وأكد أن الفريق بحاجة إلى إعادة تقييم الأداء الفني والبدني، بالإضافة إلى تعزيز الروح القتالية بين اللاعبين في المباريات القادمة.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/JfX1xL8Yjvfdbgmt.mp4

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية بولندا يؤكد دعم بلاده لمساعي مولدوفا في الانضمام للاتحاد الأوروبي
  • عبدالعزيز السويد: لاعبو النصر يلعبون وكأن الأمر لا يعنيهم! .. فيديو
  • محمود متولي يوجه رسالة لجماهير الأهلي بعد انضمامه للاتحاد السكندري
  • عبدالعزيز السويد: النصر بدأ الموسم باستعداد سيئ
  • راحة للاتحاد قبل لقاء الهلال
  • لأسباب أمنية.. روسيا تخلي سكان قرى حدودية مع أوكرانيا
  • الرئيس السيسي يكرم عددا من النماذج التي أثرت في الفكر الإسلامي
  • الرئيس السيسي يكرم عددا من النماذج التي أثرت الفكر الإسلامي من مصر
  • جستنيه يُعلق على فوز الاتحاد أمام الوحدة
  • الرئيس الجزائري يدعو قادة العالم للانضمام إلى ميثاق المستقبل