أشاد النائب عادل عبد الفضيل رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، رئيس النقابة العامة للعاملين بالمالية والضرائب والجمارك، بالقرارات التي أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، خلال افتتاح عدد من المشروعات بمحافظة بني سويف، مشيرا إلى أنها تدعم المواطن المصري بشكل مباشر، وتؤكد أن الرئيس دائما يشعر بالمواطنين ويسعى إلى توفير كافة سبل الدعم اللازمة لهم بزيادة الدخل لمواكبة الظروف الاقتصادية الراهنة.

وقال «عبد الفضيل»، إن هذه القرارات من شأنها التخفيف عن أعباء المعيشة للمواطنين، ويرسل الرئيس السيسي من خلالها رسائل أمل مهمة إلى كل المصريين، عن اقتراب حدوث انفراجة حقيقية على المستوى الاقتصادي، كما أنها تشدد على أن الرئيس السيسي يشعر بالمصريين ومطالبهم.

وأشار في تصريحات صحفية، إلى أن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي حمل رسائل طمأنة لجموع المصريين، وأنه خرج من قلبه إلى قلوب جميع المصريين، واتسم بالمصارحة والود.

الرئيس حريص على دعم المواطن البسيط

وقال رئيس لجنة القوي بمجلس النواب، إن الرئيس حريص على دعم المواطن البسيط والفئات الأكثر احتياجا؛ إذ جاءت القرارات بزيادة علاوة المعيشة الاستثنائية للعاملين بالدولة وقطاع الأعمال والقطاع العام لتصبح 600 جنيه بدلا من 300 جنيه، ورفع الحد الأدنى للدخل إلى 4000 جنيه بدلا من 3600، ورفع الإعفاء الضريبي بنسبة 25% من 36 ألفاً إلى 45 ألف جنيه، وزيادة المعاشات، ومعاشات تكافل وكرامة 15%، ومضاعفة المنح الاستثنائية لتصبح 600 جنيه بدل 300 جنيه.

إطلاق مبادرة للتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين

كما شملت القرارات إطلاق مبادرة للتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين والمزارعين من الأفراد الطبيعيين المتعثرين مع البنك الزراعي المصري قبل أول يناير 2022، فضلا عن إعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بحد أقصى نهاية 2024، بالإضافة إلي سرعة تطبيق زيادة بدل التكنولوجيا للصحفيين المقيدين بالنقابة، وفقا للمخصصات بذات الشأن بالموازنة العامة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس النواب الظروف الاقتصادية علاوة المعيشة

إقرأ أيضاً:

بـ8 آلاف جنيه للمتر.. الآن حجز شقق المصريين بالخارج في 7 مدن

بدأت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، استقبال التحويلات التكميلية لحجز 1760 وحدة إسكان للمصريين العاملين بالخارج ضمن المرحلة العاشرة التكميلية بمشروع «بيت الوطن» وذلك في 7 مدن اليوم.

حجز وحدات إسكان للمصريين العاملين بالخارج

ووفقا للمعلن من المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان، فإنه لن يتم استقبال أية تحويلات جديدة لحجز وحدات إسكان للمصريين العاملين بالخارج  بالمرحلة التكميلية للوحدات، مؤكدا أن الموقع متاح اليوم للراغبين في الحجز المبدئي، فيما سيتم استقبال تحويلات استكمال المقدمات ابتداءً من الأربعاء المقبل ولمدة 5 أيام عمل.

كراسة شروط شقق المصريين بالخارج المرحلة العاشرة

وحصلت «الوطن» على تفاصيل كراسة الشروط والمواصفات والأسعار في المرحلة التكميلية العاشرة بمشروع «بيت الوطن» للمصريين بالخارج في 7 مدن، وجاءت كالتالي:

سعر المتر لشقق المصريين بالخارج

- عدد الوحدات في جنة  6 أكتوبر، 168 وحدة وسعر المتر تقريبًا 15500 جنيه.

- عدد الوحدات في جنة القاهرة الجديدة، 120 وحدة وسعر المتر 15850 جنيه.

-  عدد الوحدات في جنة دمياط الجديدة 152 وحدة وسعر المتر  12950 جنيه.

- عدد الوحدات في  دار مصر السادات 50 وحدة  وسعر المتر 8500 جنيه.

- عدد الوحدات في  سكن مصر المنيا الجديدة 40 شقة وسعر المتر 8100 جنيه.

-  عدد الوحدات في فالي تاورز بحدائق أكتوبر 1002 وحدة وسعر المتر 15000 جنيه.

-  عدد الوحدات في سكن مصر العلمين الجديدة 228 وحدة وسعر  المتر 15000 جنيه.

وأشارت مصادر في هيئة المجتمعات العمرانية بتصريحات خاصة لـ«الوطن» إلى أن هذه الوحدات التكميلية مقتصرة على المغتربين الذين عملوا على سداد مقدمات الحجز في مايو الماضي.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي: تكلفة المرحلة الثانية من حياة كريمة 400 مليار جنيه
  • بـ8 آلاف جنيه للمتر.. الآن حجز شقق المصريين بالخارج في 7 مدن
  • الرئيس عبدالفتاح السيسي: وحدة المصريين محور الارتكاز للحفاظ على أمن واستقرار الوطن
  • برلماني: رسائل الرئيس السيسي في حفل تخرج طلاب كلية الشرطة طمأنت المصريين
  • غرامات وحظر إعلامي.. 5 قرارات من الأهلي في حق اللاعبين
  • «المصريين» يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي لوضع الأمن القومي بأجندة الحوار الوطني
  • مناقشة 9 شكاوى في لقاء المواطنين في كفر الشيخ
  • برلماني: رسائل الرئيس السيسي بأكاديمية الشرطة اليوم جاءت مطمئنة للمصريين
  • 636 مليار جنيه بموازنة 2024: برلماني: حوكمة الدعم ضرورة مُلحة لضمان وصوله لمستحقيه
  • الرئيس السيسي يطمئن المصريين بشأن أمور بلادنا والمنطقة