صرح الأستاذ في قسم علم المحيطات بكلية الجغرافيا بجامعة موسكو سيرغي محمدوف أن شدة إعصار استوائي كإعصار "دانيال" بليبيا، تعادل انفجار قنبلة ذرية يتكرر كل 20 ثانية.

إقرأ المزيد ليبيا.. مشاهد جديدة لآثار الإعصار "دانيال" (فيديوهات)

وقال محمدو في حديث لوكالة "نوفوستي": "إن الأعاصير الاستوائية قوية جدا لدرجة أنها تقارن بقنبلة كتلك التي سقطت على هيروشيما تنفجر كل 20 ثانية.

ويعد إعصار "دانيال" فريدا من نوعه لأنه لم يضعف تقريبا عندما وصل إلى البر، لأن البحر الأبيض المتوسط ​​كان محموما هذا العام بينما كان جنوب أوروبا بأكمله يعاني من موجات الحر".

وأضاف أن عاصفة استوائية متوسطة الشدة هي أكثر قدرة بـ200 مرة مما تنتجه كل المحطات الكهربائية القائمة في العالم معا.

ووفقا لخبراء من المركز الأمريكي لدراسة الأعاصير، توجد هناك طريقتان لقياس الطاقة التي ينتجها الإعصار. في الحالة الأولى يتم قياس الطاقة اللازمة لتبخير كتل الماء من السطح، وفي الحالة الثانية يتم قياس الطاقة الدورانية للإعصار ورياحه الشديدة. فإذا قمنا بجمع هذه الأرقام وتحويلها إلى أطنان، فسنحصل على ما يقل قليلا عن 13 غيغا طن. ويعني ذلك أن الطاقة التي ينتجها الإعصار يوميا تعادل انفجار 220 من أقوى القنابل النووية في التاريخ.

وكانت قد أفادت وسائل الإعلام الليبية بأن الأمطار الغزيرة الناجمة عن إعصار "دانيال" تسببت في 10 سبتمبر الجاري في حدوث فيضانات وسيول في عدة مدن وبلدات شرق ليبيا. ومن جهته قال الفرع المحلي لمنظمة الهلال الأحمر إن حصيلة القتلى جراء الفيضانات التي شهدتها شرق ليبيا تجاوزت 11 ألفا، فيما لا يزال نحو 20 ألفا في عداد المفقودين.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا إعصار دانيال الاعاصير بحوث قنبلة ذرية هيروشيما

إقرأ أيضاً:

عمرو يوسف يكشف مستجدات الحالة الصحية لكندة علوش

كشف الفنان عمرو يوسف، تطورات الحالة الصحية، لزوجته الفنانة كندة علوش بعد إعلانها مؤخرا إصابتها بمرض السرطان.

قال «يوسف» إن كمية الحب التي استقبلناها من الناس بعد إعلان كندة مع الإعلامية منى الشاذلي إصابتها بمرض السرطان، شيء لا يصدق، موجها الشكر للجميع سواء من الأصدقاء والمقربين أو من الجمهور الذين حاولوا الاطمئنان على حالة كندة الصحية.

وقال «يوسف» خلال لقائه مع الإعلامية فاطمة مصطفى على «الراديو 9090»، إن الأزمة التي تُعاني منها كندة وحسب ما كشفت، وهو إصابتها بالسرطان في منطقة الثدي، هو أمر تم اكتشافه منذ عامين ومن يومها، تخضع كندة للعلاج.

وأكد عمرو يوسف أن كندة لازالت تتلقى العلاج وقريبًا ستنتهي مرحلة العلاج قائلًا: «إحنا بقالنا سنتين ماشيين في العلاج وخلاص بإذن الله هانت وبتعدي، تجربة كانت صعبة في الحياة، لكنها هتعدي بدعوات الناس إن شاء الله».

مقالات مشابهة

  • قنبلة السكر.. عالم سوري يتوصل لطريقة جديدة لعلاج السرطان
  • إصابة مواطن وزوجته بانفجار لغم حوثي في الحديدة
  • تفاصيل جديدة عن انفجار قنينة الاوكسجين بمستشفى سوق الشيوخ
  • انتفاخ البطن..ما هي الأطعمة التي تفاقم من هذه الحالة؟
  • عمرو يوسف يكشف مستجدات الحالة الصحية لكندة علوش
  • من تايلاند وخلال مؤتمر دولي :توكل كرمان تجدد وقوفها إلى جانب غزة والتحدث بجرأة عن حرب الإبادة التي يرتكبها أسوأ احتلال في تاريخ البشرية
  • بسبب الحر.. انفجار هاتف في بنطال فتاة بمصر
  • في احتفاء كشفي استضافه مدني .. بازيد يقدم أسهم وقفية لمتضرري إعصار درنه
  • حالة من جونو.. ما بعد الإعصار
  • انتحار صهر المتهم الرئيسي في "اختلاسات دانيال" بتطوان بسبب تداعيات الفضيحة