الرياض

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، وزير الخارجية، اليوم السبت، أن المملكة لطالما آمنت بأن العمل بنهج تكاملي مشترك السبيل إلى التنمية والازدهار والاستقرار.

وقال وزيرالخارجية في قمة مجموعة “الـ77+الصين”، في العاصمة الكوبية هافانا، اليوم السبت، إن الصندوق السعودي للتنمية ساهم بتمويل أكثر من 700 مشروع تنموي في أكثر من 85 دولة بإجمالي تخطى الـ 18 مليار دولار.

وأضاف: “المساعدات الإنسانية المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية منذ تأسيسه تخطت الـ 6 مليارات دولار وشملت 91 دولة “.

وتابع: “المملكة تولي بالغ الاهتمام للتكنولوجيا الرقمية وتقنية المعلومات والتي أصبحت أداة أساسية في المجتمعات، حيث تركز رؤية 2030 الطموحة على بناء قطاع رقمي متطور”.

فيديو | وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان: الصندوق السعودي للتنمية ساهم بتمويل أكثر من 700 مشروع تنموي في أكثر من 85 دولة بإجمالي تخطى الـ 18 مليار دولار#الإخبارية pic.twitter.com/nCjwVDvjsq

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) September 16, 2023

فيديو | وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان: المساعدات الإنسانية المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية منذ تأسيسه تخطت الـ 6 مليارات دولار وشملت 91 دولة #الإخبارية pic.twitter.com/S9OLaum0hk

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) September 16, 2023

فيديو | وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان: المملكة تولي قضايا التنمية اهتماما كبيرا حيث خصصت لها أكثر من 18 مليار دولار#الإخبارية pic.twitter.com/xPJLx1iHhR

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) September 16, 2023

فيديو | وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان: لطالما آمنت المملكة بأن العمل بنهج تكاملي مشترك هو السبيل إلى التنمية والازدهار والاستقرار#الإخبارية pic.twitter.com/cyqijZynEe

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) September 16, 2023

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: فيصل بن فرحان مجموعة الـ77 الصين وزير الخارجية قناة الإخباریة أکثر من

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: المملكة وإستونيا يعملان على تطوير التنسيق السياسي والاقتصادي

أكد الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، أن توقيع مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية بين المملكة وإستونيا يُعد بمثابة أساس للتنسيق والتعاون بينهما.

وأوضح أن البلدين يعملان على تطوير التعاون في العديد من المجالات، واستكشاف فرص التعاون الاقتصادي والثقافي والتقني، وزيادة فرص التجارة والاستثمار وتعزيز الابتكار.

ولفت في المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره في إستونيا، مارغوس تساهكنا في العاصمة الإستونية تالين، أن قيمة التجارة الثنائية بين البلدين بلغت في العام الماضي 72 مليون دولار، وبلغت الصادرات من المملكة 21 مليون دولار في حين بلغت الواردات من إستونيا 51 مليون دولار، متطلعًا إلى المزيد من النمو الاقتصادي بين البلدين الصديقين.

 وأضاف أن جلسة المباحثات مع نظيره الإستوني شهدت مناقشة العديد من القضايا، منها التحديات المشتركة والحرب على قطاع غزة، وإيجاد طريق لإنهاء الصراع بين روسيا وأوكرانيا بإيجاد حل سلمي مستدام.

وأشاد وزير الخارجية بتصويت إستونيا لصالح قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن عضوية فلسطين في الأمم المتحدة، مشيرًا إلى أن تلك الخطوة مهمة في إبقاء الأمل حيًا في حل الدولتين.

مقالات مشابهة

  • الأمير فيصل بن فرحان يبحث تعزيز العلاقات مع إستونيا
  • وزير الخارجية: المملكة وإستونيا تعملان على زيادة فرص التجارة والاستثمار
  • الأمير فيصل بن فرحان يصل إسبانيا للمشاركة في اجتماع المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية
  • وزير الخارجية: المملكة وإستونيا يعملان على تطوير التنسيق السياسي والاقتصادي
  • وزير الخارجية : المملكة وإستونيا تعملان على تطوير التنسيق السياسي والاقتصادي
  • وزير الخارجية من إستونيا: تسهيل وصول المساعدات لغزة وحل الدولتين هما «مفتاح السلام»
  • وزير الخارجية يصل إلى إستونيا في زيارة رسمية
  • أمين مجلس التعاون: “اقتصاد الفضاء” في دول المجلس يقدر بأكثر من 10 مليارات دولار
  • بلدية الخبر تنفذ أكثر من 16 مشروعًا تنمويًا بأحياء العزيزية
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يستقبل سفير دولة قطر لدى المملكة