سيدة التجمع المشردة في التجمع الاول

استجاب اهل الخير في منطقة التجمع الخامس و علي رأسهم الزميلة الإعلامية هناء السيد مراسل قناة الحدث و التي انطلقت في بحثها و اتصالاتها بدار زهرة مصر برئاسة السيدة سمر نديم، فور تبادل اهل التجمع خبر بوابة الوفد مصحوبا بفيديو قام به احد أهالي المنطقة مناشدا إنقاذ السيدة المشردة في التجمع الاول منذ ست سنوات.

و كان سكان القاهرة الجديدة قد تناقلوا خبر الوفد عبر مجموعات التواصل الاجتماعي بكثافة حتي نجحت محاولة هناء السيد في طلب مساعدة دار زهرة مصر و الذي لبت نداءها السيدة سمر نديم و حضرت الي موقع إقامة السيدة المشردة في التجمع الاول في احد مداخل عمارات إسكان الشباب المهجورة .

هناء السيد

و أصطحبت نديم فريق الإنقاذ بالدار مع طبيب أمراض نفسية و عصبية للتعامل مع حالة السيدة المشردة حيث تعاني من اضطراب نفسي و حالة هيستيرية تستلزم وجود تعامل طبي سريع. كما حضر للموقع الزميلة الاعلامية هناء السيد وأهل الخير الذين أرشدوا و نشروا اخبار الوفد عن السيدة المشردة. و قاموا بمساعدة فريق إنقاذ زهرة مصر في اقناع السيدة للانتقال الي دار إيواء حتي تتوافر لها حياة كريمة آمنة و مستقرة.

سمر نديم تطعم سيدة التجمع في دار زهرة مصر

و نجحوا في نقلها الي دار زهرة مصر بمدينة بدر و التقطت السيدة سمر نديم الصور و الفيديوهات للسيدة المشردة بعد تنظيف جسدها وقص شعرها الذي كان مملوء بالدود والحشرات و ارتداءها الملابس النظيفة و تقديم الوجبات الغذائية الساخنة.

و من الملاحظ ان السيدة التي اطلقوا عليها اسم شهرزاد في زهرة مصر مثقفة و حريصة علي الاطلاع علب الصحف بشكل يومي حتي أثناء إقامتها بالشارع و كذلك تقرأ الكتب و تتحدث ٣ لغات و لكنها تهذي بكلمات غير مفهومة.

سيدة التجمع في دار زهرة مصر بصحبة سمر نديم

و شجعت حالة السيدة المشردة بالتجمع باقي سكان القاهرة الجديدة علي إنقاذ باقي المشردين في المنطقة و ايداعهم دار زهرة مصر الذي ياوي اكثر من ٢٠ سيدة يتولاهم اهل الخير و فريق عمل متكامل تحت إدارة السيدة سمر نديم التي تعبر داءما عن سعادتها بوجودها بينهم من خلال الصور و الفيديوهات المسجلة علي صفحة الدار موحية بانهم عاءلة واحدة.  

IMG-20230911-WA0012 IMG-20230911-WA0013 IMG-20230912-WA0056 IMG-20230912-WA0054 IMG-20230910-WA0000

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

«حماة الوطن»: ثورة 30 يونيو جاءت لإنقاذ البلاد من محاولات اختطافها

هنأ الدكتور أحمد العطيفي، الأمين العام المساعد وأمين تنظيم حزب حماة الوطن، الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري بالذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو، داعيا جموع الشعب المصري للوقوف خلف الرئيس السيسي لاستكمال مسيرة التنمية والإنجازات التي بدأها.

ذكرى ثورة 30 يونيو

وأكد «العطيفي» أن ثورة 30 يونيو جاءت لإنقاذ البلاد من محاولات اختطافها والسيطرة على مفاصل مؤسساتها من أجل أخونتها، من قبل جماعة لإرهابية لا تؤمن بحدود الوطن، وهو ما تجلى في تهديدات سابقة من قبلهم حيال أمن سيناء.

توفير حياة كريمة

وأشار إلى أن مصر بقيادة الرئيس السيسي جعلت من البناء والتنمية استراتيجية بربوع الجمهورية كافة، من أجل توفير حياة كريمة للمواطنين وتنمية مستدامة وتمكين اقتصادي، موضحا أن 30 يونيو هي الجمعية العمومية الأكبر في تاريخ الدولة المصرية التي شارك فيها فئات المجتمع من مختلف الطبقات والأعمار، لاستعادة البلاد من محاولات اختطاف.

قواعد الجمهورية الجديدة

وقال إن 30 يونيو جاءت كأساس لبنيان قواعد الجمهورية الجديدة، والانطلاق نحو تنمية شاملة وازدهار في القطاعات كافة، حيث استطاع المصريون بوعيهم وقف امتداد الدولة الدينية المتطرفة في مصر، وإجهاض مخطط الفتنة الطائفية، وأعادوا للوطن وحدته التاريخية ولحمته.

وأكد أن الثورة صارت بمثابة ملحمة التصدي لأعداء الداخل والخارج، يدرسها التاريخ، وموعظة لكل من تسول له نفسه استعداء هذا الوطن الكبير، الذي يزخر بالعطاء وأصحاب الفكر والبناء؛ فالجهود ستظل قائمة للنهوض بمقدراته والحفاظ على مكتسباته.

وأضاف أن هذه الثورة المجيدة رسمت بمشاركة الأمة المصرية الطريق إلى النهضة من خلال تضافر الجهود والالتفاف حول الدولة ومؤسساتها الوطنية وتقديم الدعم بكافة صوره لتصبح الجمهورية الجديدة قادرة على تحقيق أحلام وتطلعات الشعب الأصيل وقادرة على توفير مقومات المستقبل للأجيال المتعاقبة.

وحدة وترابط الشعب المصري

وأشار إلى أنه مهما كانت الصعاب والتحديات التي تواجه الدولة المصرية، إلا أن الرهان الدائم على وحدتنا وعملنا معا من أجل استكمال مسيرة البناء صفاً واحداً مترابطين ومتماسكين خلف قيادتنا ودولتنا.

وجدد أمين تنظيم حزب حماة الوطن العهد للوقوف خلف القيادة السياسية ودعمها في استكمال مسيرة التنمية والبناء بربوع الجمهورية كافة، مؤكدا أن حزب حماة الوطن كان ولا زال وسيظل الداعم الأكبر للرئيس السيسي لاستكمال جمهوريتنا الجديدة.

مقالات مشابهة

  • «بيت الخير» تقدم 22 مليون درهم دعماً غذائياً للأسر
  • الأونروا: القيود الإسرائيلية على المساعدات إلى غزة تصعب تقديم استجابة إنسانية
  • «سواعد الخير».. العمل التطوعي في أصدق معانيه
  • من كلّ بستان زهرة – 68-
  • جمال الكشكي: 30 يونيو ثورة وجود لإنقاذ مصر وتعديل مسارها للأفضل
  • والي القضارف يدعو لإنقاذ القطاع الصحي بالولاية
  • «حماة الوطن»: ثورة 30 يونيو جاءت لإنقاذ البلاد من محاولات اختطافها
  • استجابةٌ أولى تستبطِنُ نداءَ الكتابة، فلِلبَيَانِ صهيلُه ونجواه
  • تلبيس إبليس
  • جمعية إنماء طرابلس والميناء نوهت بجهود ميقاتي لإنقاذ لبنان