اندلعت ليل الجمعة السبت حرائق هائلة بولايتي بجاية وتيزي وزو المتجاورتين شرق الجزائر؛ وفي حين تم إخماد الثانية، تتواصل العمليات للسيطرة على الأولى، بحسب بيان للحماية المدنية نُشر السبت.

واندلع حريق في غابة مهوي قرب مدينة تيشي وحريق آخر في غابة عش الباز بولاية بجاية، وحريق ثالث في غابة قرية إيغداسن بولاية تيزي وزو.

اعلان

وذكرت الحماية المدنية أنه "تم إخماد حريق غابة مهوي وهو تحت الحراسة" بينما عمليات الإخماد "متواصلة في غابة عش الباز" و"الحريق متحكم فيه".

وفي تيزي وزو تم إخماد الحريق و"عملية الحراسة متواصلة".

واندلعت الحرائق ليلاً، وشاركت في مواجهتها فرق للتدخل من ولايات برج بوعريريج وسطيف والبويرة المجاورة، وكذلك من العاصمة.

وتدخلت مروحيات الإسعاف الجوي أيضاً بحسب الحماية المدنية التي لم تشر إلى سقوط ضحايا.

وفي نهاية تموز/ يوليو شهدت المناطق نفسها حرائق هائلة أدّت إلى مصرع 34 شخصاً، وأتت على مساحات شاسعة من الغابات والأشجار المثمرة.

دراسة: التغير المناخي يزيد خطر حرائق الغابات الشديدة بنسبة 25 ٪شاهد: الحرائق تقضي على 30 هكتارا من الغابات والأراضي في إندونيسياإضافة إلى الإهمال والتهميش.. سكان عكار في شمال لبنان يرزحون تحت سطوة الجفاف وحرائق الغابات

ويشهد شمال الجزائر وشرقها سنوياً حرائق غابات، وهي ظاهرة تتفاقم عاماً بعد آخر بسبب تأثير التغيّر المناخي الذي يؤدي إلى جفاف وموجات حرّ شديد.

وحذرت مصلحة الأرصاد الجوية في نشرة خاصة من موجة حرّ في مناطق شمال شرق البلاد منها بجاية وتيزي وزو يومي السبت والاحد، حيث قد تصل درجات الحرارة إلى 43 درجة.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية سفن حربية وصواريخ فرط صوتية.. زعيم كوريا الشمالية يطلع على الأسلحة الروسية خلال زيارة فلاديفوستوك القضاء البلجيكي يُصدر أحكاماً بالسجن بحق 8 مدانين بالتورط في اعتداءات بروكسل شاهد: آلاف الطائرات المسيرة تضيء سماء نيويورك لزيادة وعي الناس بأزمة المناخ جفاف الجزائر التصحر حرائق غابات تغير المناخ أزمة المناخ اعلانالاكثر قراءة بعد التحذيرات الفرنسية من خطر إشعاعات هاتف آيفون 12 على الصحة شركة آبل تعلن أنها ستعيد تحديث الجهاز زيارة ثانية لزيلينسكي إلى البيت الأبيض مرتقبة الخميس عاجل. الجيش الروسي ينفي خروجه من أندرييفكا الأوكرانية على الجبهة الشرقية شاهد: عدد كبير من الأفاعي داخل مرآب في أريزونا وصاحب المنزل يستنجد بشركة خاصة لتنقذه بسبب اتهامهما "بالخيانة الحربية" السعودية تعدم عسكريين بينهما طيار اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم ليبيا فيضانات - سيول درنة روسيا فرنسا مجتمع المكسيك السياسة المكسيكية ضحايا إعصار كوريا الشمالية Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار ليبيا فيضانات - سيول درنة روسيا فرنسا مجتمع My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: جفاف الجزائر التصحر حرائق غابات تغير المناخ أزمة المناخ ليبيا فيضانات سيول درنة روسيا فرنسا مجتمع المكسيك ضحايا إعصار كوريا الشمالية ليبيا فيضانات سيول درنة روسيا فرنسا مجتمع فی غابة

إقرأ أيضاً:

السيطرة على حريق غابة تدمامت بإقليم الحوز

زنقة20ا الحوز: محمد المفرك

أفادت مصادر، أن السلطات الإقليمية بالحوز سيطرت بشكل نهائي على حريق اندلع في غابة “تدمامت” التابعة لجماعة أوكايمدن بالإقليم.

وحسب مصادر، فإن فق عمليات إخماد حريق غابة “تدمامت” قامت بالسيطرة النهائية على الحريق الذي اندلع يوم أمس.

وأوضح المصدر أن “الحريق أتى على الغطاء النباتي المكون من العرعار والصنوبر الحلبي والبلوط الأخضر والأعشاب الثانوية مخلفا خسائر بيئية ملحوظة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن الحريق انتشر بسرعة مهولة بفعل هبوب الرياح وارتفاع درجات الحرارة التي يشهدها الإقليم إلى جانب قابلية اشتعال الغطاء الغابوي.

وأشارت إلى أن عملية السيطرة على الحريق استوجبت التدخل السريع لعناصر المياه والغابات والوقاية المدنية والدرك الملكي والقوات المساعدة والقوات المسلحة الملكية والسلطات المحلية والإقليمية والساكنة المحلية.

مقالات مشابهة

  • حريق غابة بولاية أم البواقي
  • إندلاع حريق غابة بعين عثمان في البويرة
  • إندلاع حريق غابة بجبل سيدي رغيس في أم البواقي
  • السيطرة على حريق غابة تدمامت بإقليم الحوز
  • بحادثين منفصلين.. النيران تلتهم 150 فدانًا من الشجيرات والأشجار في السليمانية
  • الحرائق تلتهم غابات تومسون شمال كاليفورنيا لليوم الثالث
  • مهددة للحياة.. موجة حر تضرب كاليفورنيا مع حرائق الغابات
  • شاهد..مغنية كويتية تثير الجدل مجدداً برقصها وهي مرتدية الحجاب
  • حرائق الغابات المستعرة تجبر 13 ألف شخص على الإخلاء في شمال كاليفورنيا
  • إجلاء آلاف الأشخاص شمال كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات