أشاد كمال حسنين رئيس حزب الريادة أمين تنظيم تحالف الأحزاب المصرية، بالقرارات التي اتخذها الرئيس السيسي اليوم، خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية بمحافظة بني سويف قرية سدس الأمراء.

حزب الريادة

قال «حسنين» في بيان، إن هذه القرارات التي اتخذها الرئيس السيسي اليوم، جاءت في صالح شرائح كثيرة من أبناء الشعب المصري، وأنها تدل على الجانب الإنساني لدى الرئيس السيسي، وإحساسه الدائم بالمواطن المصري وانحيازه إليه، وسعيه نحو مصلحة المصريين.

أكد رئيس حزب الريادة أن الحزب يعلن دعمة الكامل والمستمر لكل من يساهم في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطن المصري، ويحقق الحياة الكريمة لكل المصريين وأن الرئيس السيسي دائما يقف بجانب المواطن المصري، ويحقق أمل وأحلام المصريين، وشاهدنا ذلك في افتتاح المشروعات القومية العملاقة في البناء نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة نحو الجمهورية الجديدة.

علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية

ومن الجدير بالذكر، أن الرئيس السيسي اتخذ اليوم عدة قرارات، جاءت بما يلي:

أولا- زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، لتصبح 600 جنيه، بدلا من 300 جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام.

ثانيا- زيادة الحد الأدنى الإجمالى للدخل للدرجة السادسة، ليصبح 4 آلاف جنيه، بدلا من 3500 جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة والهيئات الاقتصادية، وفقا لمناطق الاستحقاق.

ثالثا- رفع حد الإعفاء الضريبى بنسبة 25%، من 36 ألف جنيه، إلى 45 ألف جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام.

رابعا- زيادة الفئات المالية الممنوحة، للمستفيدين من تكافل وكرامة، بنسبة 15% لأصحاب المعاشات، وبإجمالى 5 ملايين أسرة.

خامسا- مضاعفة المنحة الاستثنائية، لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها، لتصبح 600 جنيه، بدلا من 300 جنيه، بإجمالى 11 مليون مواطن.

سادسا- سرعة تطبيق زيادة بدل التكنولوجيا، للصحفيين المقيدين بالنقابة، ووفقا للمخصصات بذات الشأن بالموازنة العامة.

سابعا- قيام البنك الزراعى المصرى، بإطلاق مبادرة للتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين والمزارعين، من الأفراد الطبيعيين المتعثرين مع البنك، قبل أول يناير 2022.

ثامنا- إعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة، للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، بحد أقصى نهاية 2024.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب الريادة تحالف الأحزاب المصرية غلاء المعيشة علاوة غلاء المعيشة الرئیس السیسی حزب الریادة

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: تماسك ووحدة الشعب المصري هما محور الارتكاز والحماية الاستراتيجي

كتب- أحمد عبدالمنعم:
أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي حوارًا مفتوحًا أجاب فيه عن استفسارات طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية، بشأن مختلف الأوضاع المحلية والدولية.

وأوضح الرئيس السيسي، أن حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل، مؤكدًا أن تماسك ووحدة الشعب المصري هما محور الارتكاز والحماية الإستراتيجي للدولة المصرية، والضامن الأساسي للحفاظ على أمن واستقرار الوطن.

جاء ذلك فى إطار استعدادات الأكاديمية العسكرية المصرية لتخريج دفعات جديدة من طلابها لعام 2024، وفى ضوء حرص الرئيس عبد الفتاح السيسى على المتابعة المستمرة لمستويات التأهيل الفكرى والثقافى للطلاب.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي.. يصرح بقيمة تكلفة مشروع حياة كريمة تصل لـ 400 مليار جنيه
  • الرئيس السيسي يوجه بالاستمرار في تسريع أعمال البناء بمبادرة "سكن لكل المصريين"
  • تفاصيل لقاء الرئيس السيسي وأعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية
  • الرئيس السيسي يستقبل أعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية بحضور وزير العدل
  • كاتب صحفي: دعوة الرئيس السيسي إلى تماسك المصريين رسالة مهمة في ظل المتغيرات الدولية
  • عضو بـ«النواب»: الرئيس السيسي بعث برسائل تؤكد خطورة الوضع الحالي
  • الرئيس السيسي: تكلفة المرحلة الثانية من حياة كريمة 400 مليار جنيه
  • الرئيس عبدالفتاح السيسي: وحدة المصريين محور الارتكاز للحفاظ على أمن واستقرار الوطن
  • الرئيس السيسي: تماسك ووحدة الشعب المصري هما محور الارتكاز والحماية الاستراتيجي
  • الرئيس السيسي: الشعب المصري حائط الصد ضد محاولات زعزعة الاستقرار