16 سبتمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: جدد مجلس الأمن الدولي ولاية “فريق التحقيق لتعزيز المساءلة عن الجرائم المرتكبة من قبل داعش” الإرهابي في العراق عاماً واحداً وأخيراً.

وتم تمديد ولاية فريق الأمم المتحدة في العراق المعروف باسم “يونيتاد”، عاماً واحداً ينتهي في 17 سبتمبر/ أيلول 2024 وغير قابل للتمديد.

وجاء في القرار الذي صاغته المملكة المتحدة أن طلب التمديد جاء من الحكومة العراقية التي طلبت من الفريق تقديم الأدلة التي جمعها لمحاسبة أعضاء تنظيم داعش الإرهابي.

وتشكل فريق التحقيق عام 2017، بموجب قرار مجلس الأمن الدولي 2379 وبناء على طلب من الحكومة العراقية.

واستولى داعش على مساحات شاسعة من الأراضي في العراق في سوريا، وأعلن الخلافة المزعومة في عام 2014، فيما تكبدت الجماعة الإرهابية خسائر كبيرة في عام 2017 على يد القوات المسلحة العراقية.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

إريك تن هاغ يمدد عقده مع مانشستر يونايتد الإنجليزي

مدد المدرب الهولندي إريك تن هاغ عقده مع مانشستر يونايتد حتى عام 2026، بحسب ما أعلن النادي الإنجليزي، اليوم الخميس.

وفي ظل التكهنات حول مستقبل تن هاغ، الذي أخفق في قيادة يونايتد إلى دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، سيستمر الهولندي في ملعب أولد ترافورد بعد أن قاد “الشياطين الحمر” إلى لقب الكأس المحلية.

لكن فترة الاستعداد للمباراة في ويمبلي هيمنت عليها أحاديث حول مستقبل تن هاغ ،الذي كان عقده السابق سينتهي في 2025، بعدما ذكر تقرير أنه ستتم إقالته بغض النظر عن النتيجة.

لكن الصحف البريطانية أشارت الشهر الماضي إلى ان تن هاغ (54 عاما) الذي قاد يونايتد إلى لقبين في سنتين، سيبقى بعد مراجعة أرادتها إدارة النادي.

ونقل بيان للنادي عن تن هاغ قوله “في محادثاتي مع النادي، وجدنا رؤية كاملة لبلوغ الأهداف، ونحن ملتزمون بشد ة لتحسين هذه الرحلة”.

واحتل يونايتد المركز الثامن في الدوري، وهو أدنى مركز له منذ عام 1990، كما خرج من دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وكان مدرب أياكس السابق أقر بعد الفوز بالكأس أنه لا يعرف ما يخبئه المستقبل له. وقال “الشيء الوحيد الذي أفعله هو إعداد وتطوير فريقي واللاعبين. هذا مشروع بالنسبة لي”.

وتابع “عندما جئت كانت الأمور في حالة من الفوضى. نحن الآن أفضل ولكننا لسنا في المكان الذي نريد أن نكون فيه”.

وأنهى تن هاغ في موسمه الاول مع يونايتد فترة ابتعاد عن الألقاب استمرت 6 سنوات بفوزه بكأس الرابطة عام 2023 واحتلال المركز الثالث في البطولة، قبل أن تتراجع النتائج في الموسم المنصرم ليتعر ض يونايتد لـ 14 هزيمة ويتأخر بفارق 31 نقطة عن سيتي البطل.

وبات تن هاغ خامس مدرب دائم ليونايتد منذ نهاية حقبة مدربه الأسطوري “السير” الاسكتلندي أليكس فيرغوسون في عام 2013، بعد مواطن الأخير ديفيد مويس، والهولندي لويس فان خال، والبرتغالي جوزي مورينيو، والنروجي أولي غونار سولشاير.

مقالات مشابهة

  • 10 سنوات على «خلافة البغدادى».. العراق يحاصر فلول داعش فى الجبال.. وتشرذم عصاباته فى سوريا
  • إريك تن هاغ يمدد عقده مع مانشستر يونايتد الإنجليزي
  • القوات العراقية تعتقل إرهابيين اثنين جنوب العاصمة بغداد
  • منتخب السلة يعسكر في المكلا استعداداً لبطولة غرب آسيا بالعراق
  • دعوات الى الحكومة العراقية للتحقيق في عقود شركة تاليس الفاسدة مع الوزارات العراقية (فيديو)
  • تركيا: مباحثات مع العراق حول ملف المياه والقضاء على التحديات
  • العراقيون يهبّون للدفاع عن قضاءهم.. صرخة وطنية ضد الهيمنة الأمريكية
  • الصحافة العراقية .. من التضليل الى التنوير
  • أحزاب سياسية راسخة.. ام تجمعات انتخابية؟
  • طقس العراق.. حرارة مرتفعة وعواصف ترابية