المناطق_واس

تشارك وزارة الدفاع بحزمة من الفعاليات والأنشطة المتنوعة للاحتفاء باليوم الوطني الـ 93، وفي مقدمتها العروض الجوية والبحرية التي ستقام في عدد من مناطق المملكة.

 

أخبار قد تهمك وزارة الدفاع تُعلن تنفيذ حكم القتل بحق اثنين من منسوبيها أُدينا بارتكاب جريمة الخيانة 14 سبتمبر 2023 - 10:33 صباحًا وزارة الدفاع: سقوط طائرة مقاتلة من نوع «تورنيدو» أثناء مهمة تدريبية بالمنطقة الشرقية ونجاة طاقمها 28 أغسطس 2023 - 6:36 مساءً

وتنفذ القوات الجوية الملكية السعودية عروضًا جوية بطائرات «تايفون»، و «ف – 15 إس»، و «تورنيدو»، و «ف – 15 سي» في 14 مدينة، هي: الرياض، وجدة، والظهران، والدمام، والجوف، والجبيل، والأحساء، والطائف، والباحة، وتبوك، وأبها، وخميس مشيط، والخبر», كما يقدم فريق الصقور السعودية‬ تشكيلات وعروضًا جوية في سماء عدد من مدن المملكة احتفاءً باليوم الوطني.

 

وتشارك القوات البحرية الملكية السعودية في فعاليات اليوم الوطني، بمسيرات وعروض بحرية في الأسطولين الشرقي والغربي, ومسيرة لدراجي القوات البحرية بالرياض.

 

وفي الواجهة البحرية في جدة، تُنفذ القوات البحرية، استعراضًا بالقطع البحرية، واستعراض زوارق مجموعة الأمن البحرية الخاصة، وعرضًا جويًا بالطائرات العامودية، بالإضافة إلى عرض عسكري، ومسيرة بالعربات العسكرية وأخرى للمشاة والدراجين، واستعراض خيّالة، فيما تنظم معرضًا للأسلحة والمعدات.

 

كما تُنفذ في شاطئ الفناتير في الجبيل، استعراضات بالزوارق البحرية وفصيل المهارات العسكرية، وفرضية لغارة برمائية لتطهير مبنى، وعرضًا جويًا بالطائرات العامودية، وقفزًا حرًا بالعلم السعودي، ومسيرة بالعربات العسكرية وأخرى للدراجين، إضافةً إلى معرض للأسلحة والآليات والمعدات العسكرية، وعروض للألوان الشعبية، وفعاليات خاصة بالأطفال.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: وزارة الدفاع وزارة الدفاع

إقرأ أيضاً:

جالانت: الجيش سيستخدم كل قدراته العسكرية بشأن المناورة البرية

أكد وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، أن الجيش سيستخدم كل قدراته العسكرية بشأن المناورة البرية بما في ذلك سلاح المدرعات، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ“القاهرة الإخبارية”.

تصريحات وزير الدفاع الإسرائيلي جالانت:

وشدد وزير الدفاع الإسرائيلي، على أنه يتم العمل على تعزيز قواتنا البرية والبحرية والجوية لتحقيق أهدافنا وإعادة سكان الشمال إلى منازلهم.

وأكد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، أنه تابع الهجوم ضد الحوثيين من غرفة التحكم بالقوات الجوية ورسالتنا واضحة بأنه ليس هناك مكان بعيد بالنسبة لنا، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

وفي إطار آخر، استهدفت إسرائيل بغارات جوية ميناء الحديدة على البحر الأحمر الواقع تحت سيطرة الحوثيين في اليمن.

وأشارت القناة اليمنية، أن النيران اشتعلت وشوهدت أعمدة الدخان من ميناء الحديدة نتيجة استهدافه.

وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه نفذ هجوما جويا على محطة كهرباء وميناء الحديدة في اليمن.

مقالات مشابهة

  • 29.7 مليار دولار قيمة العلاقات التجارية بين السعودية والولايات المتحدة لعام 2023
  • سلاح الجو الروسي يدمر مدرعات قتالية أوكرانية ويحيد أفرادها على حدود كورسك
  • جالانت: الجيش سيستخدم كل قدراته العسكرية بشأن المناورة البرية
  • أمريكا تؤكد استعدادها للرد على أي تهديدات في الشرق الأوسط مع السعي لتخفيف حدة التصعيد
  • بعد اغتيال حسن نصر الله.. هكذا تحركت أمريكا لحماية الاحتلال الإسرائيلي
  • فلاورد تشارك في احتفالات اليوم الوطني السعودي
  • نحو 18 مليون سائح يزور السعودية منذ بداية العام
  • السعودية تعلن زيادة ضخمة في أعداد السياح مقارنة بسنوات ما قبل موسم الرياض
  • بعد اغتيال نصرالله.. بايدن يوجه بتعزيز القوات الأمريكية بالشرق الأوسط
  • القوات الروسية توجه ضربات صاروخية لمستودعات ذخيرة أوكرانية في دنيبروبيتروفسك