قال بلال شعيب، الخبير الاقتصادي، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اتخذ حزمة من القرارات اليوم السبت، لتخفيف الأعباء عن المواطنين، معتبراً أن القرار الأول يتضمن زيادة علاوة المعيشة لتصبح 600 جنيه بدلاً من 300 جنيه، وذلك بالنسبة لكافة العاملين بالجهاز الإداري في الدولة.

ولفت الخبير الاقتصادي إلى قرار الرئيس السيسي بزيادة الحد الأدني للأجور، ورفع حد الإعفاء الضريبي، وزيادة الفئات المالية، حيث قرر زيادة الدخل الخاص بالعاملين في الجهاز الإداري للدولة والهيئات الاقتصادية من موظفي الدرجة الرابعة، ليصبح 4 آلاف جنيه، بدلاً من 3500 جينه.

أهمية مبادرة البنك الزراعي المصري 

وأضاف «شعيب»، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن كافة الأفراد المخاطبين بتلك القرارات التي تم اتخاذها اليوم، ستعود بالإيجاب عليهم، وذلك من خلال زيادة الدخل، وتخفيف الأعباء الضريبية، مما يؤدي إلى رفع القوة الشرائية لدى المواطنين.

وأشار إلى قرار الرئيس السيسي بإطلاق البنك الزراعي المصري مبادرة تهدف إلى تخفيف الأعباء المالية على صغار المزارعين والفلاحين، تتضمن إعادة هيكلة الديون المستحقة عليهم، مما يؤدي يحولهم من حالة التعثر، ومنحهم فرصة لتسديد المديونيات واستكمال المشروعات الخاصة بهم.

وتابع أن استكمال تلك المشروعات سوف يعود بالنفع على الاقتصاد المصري، من خلال إنتاج العديد من الخدمات والسلع التي سيتم بيعها في السوق، مما يعني ضمان توافر السلع المحلية.

كما تقرر إعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة، حيث تمتلك الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية مستحقات لدى بعض المشروعات، سواء الأرض التي حصلوا عليها من الدولة دون دفع الأقساط في مواعيدها، وبالتالي وفقاً للقانون يتم دفع فائدة على الأموال التي لم يتم دفعها لذلك بعد القرار الذي تم اتخاذه اليوم، تم اعفاء تلك المشروعات من الفوائد في ظل إعادة هيكلة المديونية مثلما حدث مع البنك الزراعي المصري. 

الآثار الإيجابية للمنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات 

وأوضح الخبير الاقتصادي أن قرار اعطاء أصحاب المعاشات منحة استثنائية لتكون 600 جنيه، بعد أن كانت 300 جنيه، يمثل نوعاً من أنواع الضمان الاجتماعي، مما يسهم في تحسين معيشة أصحاب المعاشات، من خلال توفير مصدر جيد للدخل، في ظل أن الدولة المصرية تعمل الفترة الحالية على شقين، وهما الضمان الاجتماعي والاقتصادي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرئيس عبدالفتاح السيسي البنك الزراعي المصري اصحاب المعاشات زيادة الاجور البنک الزراعی المصری

إقرأ أيضاً:

شهادة تمنحك دخلا شهريا ثابتا أكثر من 10 آلاف جنيه.. ما التفاصيل؟

تعمل البنوك على تقديم أفضل المنتجات المصرفية للعملاء، لجذب المزيد من المدخرات خاصة من خلال الشهادات البنكية، ويوفر البنك الأهلي المصري باقة متنوعة من الأوعية والشهادات الادخارية التي تختلف فيما بينمها من حيث سعر الفائدة ودورية صرف العائد، حيث تتميز المنتجات المصرفية التي توفرها البنوك بأنها مضمونة وآمنة.

شهادات البنك الأهلي المصري

وتوضح «الوطن»، خلال السطور التالية، كيفية الحصول علي أكثر من  10 آلاف جنيه شهرياً من البنك الأهلي المصري، لمدة عام واحد، من خلال إحدى الشهادات التي يوفرها البنك للعملاء تحت مسمي «الشهادة البلاتينية السنوية».

الشهادة البلاتينية السنوية

أوضح البنك الأهلي أن سعر العائد علي الشهادة 23.5% يصرف بشكل يصرف بشكل شهري، كما أن العائد علي الشهادة ثابت طوال مدتها ويمكن الاقتراض بضمانها، ويمكن إصدار بطاقات ائتمانية بضمان تلك الشهادة.

وأشار البنك إلى أن الحد الأدنى لشراء «الشهادة البلاتينية السنوية» هو مبلغ 1000 جنيه مصري، كما الشهادة تستمر لمدة عام واحد فقط، ويتم بدء احتساب العائد من يوم العمل التالي ليوم الشراء، بينما لا يمكن استرداد قيمة الشهادة الا بعد مرور 6 أشهر من يوم العمل التالي ليوم الشراء.

كيف تحقق قيمته 10 آلاف جنيه شهريًا من الشهادة؟

ويمكن تحقيق دخل قيمته 10 آلاف و770 جنيه شهريًا لمدة 12 شهر، في حال شراء الشهادة البلاتينية السنوية بمعدل 23.5% ذات العائد الشهري، بمبلغ 550 ألف جنيه مصري.

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يعكس رغبة مشتركة لتنمية العلاقات (فيديو)
  • خبير اقتصادي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي «شهادة ثقة» في قمة واحدة
  • خبير اقتصادي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يرتقي إلى مستوى استراتيجي شامل
  • خبير اقتصادي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يروّج للمشروعات الكبرى بالدولة 
  • خبير اقتصادي: أؤيد مبادرة ساويرس لتأسيس بنك خاص باستثمارات رأس المال المُخاطر
  • خبير اقتصادي: ثورة 30 يونيو نقطة تحول الصعيد إلى التطور والتنمية
  • درة تاج العدالة الاجتماعية.. تعرف على أهم جهود مبادرة "حياة كريمة"
  • خبير اقتصادي يكشف أهمية مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي (فيديو)
  • خبير اقتصادي: المؤتمر المصري الأوروبي يهدف لزيادة فرص الاستثمار
  • شهادة تمنحك دخلا شهريا ثابتا أكثر من 10 آلاف جنيه.. ما التفاصيل؟