كتب- إسلام لطفي:

قال الكاتب الصحفي جمال عبدالرحيم، سكرتير عام نقابة الصحفيين، إن النقابة لن تتهاون في الدفاع عن تمثيلها منفردةً لعموم صحفيي مصر، وستتخذ كل الإجراءات القانونية الرادعة؛ بما فيها الجنائية التي تعاقب على تزوير كارنيهات نقابة الصحفيين أو أي تزوير باسم النقابة.

وأضاف عبد الرحيم، في تصريحات أدلى بها إلى محرري نقابة الصحفيين، اليوم السبت: نقابة الصحفيين لن تتهاون في محاربة الكيانات الوهمية التي تسيء إلى مهنة الصحافة.

. ولا يمثل الصحفيين سوى نقابة الصحفيين بمقرها ٤ شارع عبد الخالق ثروت بالقاهرة وَفق الدستور.

وتابع سكرتير عام نقابة الصحفيين: كل الكيانات أو النقابات التي تدعي أنها خاصة بالصحفيين، هي كيانات وهمية، مؤكدًا مناشدة النقابة أجهزة الدولة بالتصدي لتلك الكيانات بالتعاون معها.

واستكمل عبد الرحيم: أوجه الشكر إلى وزارة الداخلية على تحركها السريع استجابةً لبلاغ النقابة والقبض على المتهم؛ وهو من أخطر الأشخاص المتورطين في تزوير كارنيهات النقابة.

وناشد عبدالرحيم أجهزة الدولة بألا تقدم مزايا لتلك الكيانات الوهمية سواء تعامل المحافظين أو الوزراء أو المسؤولين مع الكيانات الوهمية؛ لأنها تسيء إلى مهنة الصحافة.

واستطرد سكرتير عام نقابة الصحفيين: النقابة ليست ضد مَن يعملون في المهنة وهم غير أعضاء نقابة، ولا مَن يعمل في موقع حاصل على ترخيص؛ ولكنها ضد مَن ينصب باسم الصحافة ويستخدمها في عملية نصب.

ولفت عبدالرحيم إلى أن المتهم حصل على 7 آلاف جنيه مقابل كارنيه النقابة المزور الذي كان يصدره.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: العاصفة دانيال زلزال المغرب الطقس سعر الدولار الحوار الوطني أحداث السودان سعر الفائدة نقابة الصحفيين كارنيهات نقابة الصحفيين وزارة الداخلية الکیانات الوهمیة نقابة الصحفیین

إقرأ أيضاً:

نقابة المهندسين "مستاءة" من ارتفاع عدد طلبة مدارس الهندسة

عبرت النقابة الوطنية للمهندسين المغاربة عن استيائها الشديد من تجاهل الحكومة لمطالب المهندسين، والتي تشمل تحسين أوضاعهم المهنية والاجتماعية.

وعبرت النقابة، في بيان، عن قلقها البالغ إزاء تزايد الغلاء وتآكل القدرة الشرائية للمواطنين، خاصة فئة المهندسين، محملة الحكومة المسؤولية الكاملة عن هذه الأوضاع.

إلى ذلك، ندد المهندسون بما أسموه مواصلة الحكومة الرفع من أعداد الطلبة المهندسين دون مراعاة للطاقة الاستيعابية لمؤسسات التكوين الهندسي وكذا امكانياتها المادية والبشرية وهو ما يؤثر سلبا على جودة التكوين الهندسي لآلاف الطلبة المهندسين، ونبهوا إلى تزايد الاحتقان بهذه المؤسسات.

وأكد المهندسون على ضرورة الحرص على توفر مؤسسات التكوين الهندسي الخصوصي على الإمكانات البشرية والمادية وكذا البنايات الملائمة لضمان جودة التكوين بهذه المؤسسات.

وندد المهندسون بتجاهل الحكومة المستمر لمطالب المهندسين المتعلقة بإقرار نظام أساسي جديد، وإنشاء هيئة وطنية للمهندسين، ووضع اتفاقية جماعية للمهندسين العاملين بالقطاع الخاص.

أكدت النقابة رفضها القاطع لأي مشروع قانون يهدف إلى تقييد الحق في الإضراب أو المساس بحقوق العمال المكتسبة.

كلمات دلالية الحكومة المهندسون

مقالات مشابهة

  • نداء عاجل من نقابة الاطباء في لبنان.. هذا ما جاء فيه
  • الصحفيين تعلن موعد فتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفي بالإسكندرية
  • نقابة الأطباء: لوقف المجازر الإسرائيلية بحق الجهاز الطبي اللبناني
  • فتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفي بنقابة الصحفيين بالإسكندرية 7 أكتوبر
  • وظائف نقابة المهندسين 2024.. الشروط والمستندات المطلوبة للتقديم
  • نقابة الصحفيين: ترشيح «غرف الطوارئ » لنوبل اعتراف بالجهود الإنسانية
  • نقابة الدواجن: القطاع يوفر كل إحتياجات السوق بأسعار جيدة
  • نقابة المهندسين "مستاءة" من ارتفاع عدد طلبة مدارس الهندسة
  • على هامش معرض كتاب نقابة الصحفيين.. عرض مسرحية "الجوازة باظت"
  • أحمد الشيخ يتقدّن بأوراق ترشحه على عضوية المكتب التنفيذي لـ«محرري الاتصالات».. ويؤكد: دعم الصحفيين أولوية