بوابة الوفد:
2024-10-06@12:41:56 GMT

تناول اللحوم بكثيرة يزيد من خطر الإصابة بالسرطان

تاريخ النشر: 16th, September 2023 GMT

قال الجراح مارك جادزيان إن تناول الدهون الحيوانية يزيد من خطر الإصابة بالسرطان بشكل أكبر من تناول الأطعمة المقلية.

 

بذور المشمش.. دور مهم في علاج السرطان احمي جسمك من السرطان وحضري سلطة الكوسا بعين الجمل

وحذر الجراح جادزيان من العواقب الخبيثة للإدمان على الأطعمة الغنية بالدهون الحيوانية، وخاصة اللحوم الدهنية، وذكر الطبيب أن الاستهلاك المنتظم للدهون الحيوانية يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بالسرطان

 

وقال الطبيب عبر قناته على تطبيق "تليجرام" إن خطر الإصابة بالسرطان يزداد حتى لو رفض الإنسان الأطعمة المقلية، لكن في الوقت نفسه تتواجد اللحوم الدهنية واللحوم المدخنة بانتظام في نظامه الغذائي.

 

وشدد جادزيان على أن خطر الاستهلاك المنتظم للدهون الحيوانية كعامل محتمل للإصابة بالسرطان قد أكدته العديد من الدراسات العلمية، وبحسب الخبير، ليس هناك حاجة للتخلي عن اللحوم بشكل كامل، لكن استهلاكها يجب أن يكون معتدلاً للغاية، بالإضافة إلى ذلك، عند استهلاك الدهون الحيوانية، من المهم تناول أكبر عدد ممكن من الخضار والفواكه الطازجة أو المعالجة قليلاً لضمان حصول جسمك على ما يكفي من الألياف.

 

وأضاف أن الخمول والعمل المستقر من العوامل الخطيرة أيضًا في تطور السرطان، ونمط الحياة المستقر له تأثير كبير على تطور أورام الجهاز البولي التناسلي. في هذه الحالة، يحدث ركود الدورة الدموية في الحوض وتعاني الخلايا من جوع الأكسجين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السرطان أنواع السرطان اللحوم خطر الإصابة بالسرطان

إقرأ أيضاً:

تناول الكثير من الطعام.. عادات تثير حرقة المعدة

صرح دكتور في العلوم الطبية فلاديمير بوبوف، عن العادات التي تثير حرقة المعدة والتي تحدث بسبب تناول الكثير من الطعام باستمرار. 

 

قال الدكتور بوبوف في مقابلة مع وكالة ريا نوفوستي أن النظام الغذائي للناس يؤثر بشكل كبير على مدى تعرضهم لحرقة المعدة، ولكنه يعتبر أيضًا الخط الأول للوقاية والعلاج وفي حديثه عن مسببات حرقة المعدة، أوضح أنها تشمل الأطعمة الغنية بالدهون والملح أو البهارات والحمضيات والخضروات والفواكه الحامضة أو الحارة والقهوة السوداء والمشروبات الغازية والكحولية والشوكولاتة والحلويات والأطباق المطبوخة.

 

وأضاف بوبوف أن حرقة المعدة أصبحت مشكلة شائعة للأشخاص المعرضين للإفراط في تناول الطعام وغيره من عادات تذوق الطعام غير الصحية.

 

وتلعب عادات الأكل دورًا مهمًا في التسبب في حرقة المعدة وعلى سبيل المثال، لا ينصح بشرب الماء أو الشاي أو القهوة مباشرة بعد الأكل، ويجب أن تكون الوجبة الأخيرة في اليوم قبل ساعتين إلى ثلاث ساعات من موعد النوم، فأنت بحاجة إلى تناول الطعام ببطء، ومضغ طعامك جيدً.

 

وظهور حرقة المعدة يتأثر بالتدخين الذي ينشط إنتاج حمض الهيدروكلوريك في المعدة ويزيد من حموضة عصير المعدة.

 

وتساعد الأطعمة القلوية على تحييد هذا الحمض، وسمى القرنبيط والبطيخ والموز والمكسرات من بين الأطعمة التي تخفف حرقة المعدة، وذكر بوبوف أن الألياف يجب أن تكون موجودة في النظام الغذائي. 

 

وإن استهلاكه بشكل كافٍ يوفر شعوراً طويل الأمد بالشبع، مما يتجنب الإفراط في تناول الطعام، مما يساهم في حرقة المعدة.

 

 

مقالات مشابهة

  • نظام الغذاء النباتي يزيد فرص الوفاة المبكرة
  • ارتفاع الإصابة بالسرطان والفشل الuلوى بديرب نجم
  • تناول الطعام أمام التلفاز يزيد خطر السمنة بنسبة 40%
  • الإفراط في تناول هذه المشروبات يزيد خطر السكتة الدماغية
  • «الصحة» تحذر من تناول الأطفال للهامبرجر.. واستشاري يؤكد: كارثة صحية
  • تناول الكثير من الطعام.. عادات تثير حرقة المعدة
  • كيف يمكن التخلص من حرقة المعدة؟
  • طبيب يكشف سبب الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة الضارة
  • 7 أسرار بسيطة لتناول الطعام على الطريقة المتوسطية
  • نظام غذائي متوازن لمرضى السرطان| أطعمة تعزز الصحة وتقوي المناعة