أعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، افتتاح معرض «أهلا مدارس»، بمدينة قلين، مشيراً إلى أنه جاري تجهيز معارض أهلا مدارس بمدينة بلطيم، والرياض وبقية المدن، في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح، بإقامة العديد من المعارض المختلفة، لإتاحة وتوفير السلع للمواطنين ومستلزمات المدارس بأسعار مخفضة، لتخفيف العبء عن كاهل الأسرة المصرية، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمتابعة المستمرة لتحقيق أكبر استفادة ممكنة للمواطنين.

افتتاح معرض أهلا مدارس بقلين

وأشار محافظ كفر الشيخ، إلى أنه تم افتتاح معرض «أهلا مدارس»، بمدينة قلين، وسبق افتتاح معرض أهلا مدارس بمدينة كفر الشيخ، بجوار مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، ومعرض أهلا مدارس بمدينة البرلس، وجاري التجهيزات لافتتاح أهلا مدارس بمديني الرياض وبلطيم، بالتعاون مع الغرفة التجارية بالمحافظة، برئاسة المحاسب حاتم عبدالغفار، بنسبة تخفيضات تتراوح بين 25 و 30%، وجرى توفير الزي المدرسي والحقائب المدرسية، والأحذية، ومستلزمات المدارس من أقلام وكشاكيل وأدوات هندسية وألوان وغيرها.

افتتاح معرض البرلس لمستلزمات المدارس

وأكد اللواء خالد كشك، رئيس مركز ومدينة قلين، في كفر الشيخ، أنه تم تخصيص معرض قلين للمدارس لتوفير كافة مستلزمات الدراسية التي يحتاجها الطلاب في المدارس، من كشاكيل وكراسات واقلام، وغيرها، بأسعار مخفضة وخصومات كبيرة، وذلك لرفع المعاناة عن كاهل المواطن البسيط.

فيما تطرق اللواء عمرو الفداوي، رئيس مدينة بلطيم، إلى استعدادات افتتاح معرض أهلا مدارس بمدينة بلطيم، لتوفير كافة احتياجات الطلاب من زي مدرسي، وحقائب مدرسية، ومستلزمات المدارس بتخفيضات تصل لـ 30%.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أهلا مدارس محافظ كفر الشيخ كفر الشيخ مدينة قلين محافظة كفر الشيخ أهلا مدارس محافظ كفر الشيخ كفر الشيخ مدينة قلين محافظة كفر الشيخ أهلا مدارس بمدینة معرض أهلا مدارس افتتاح معرض کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

دبي.. إنجاز 8 تحسينات مرورية لتعزيز كفاءة شبكة الطرق في 37 مدرسة

أنجزت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، 8 تحسينات مرورية في مجموعة من المناطق المدرسية في 2024 لتشمل 37 مدرسة بإمارة دبي، ضمن استراتيجية الهيئة لتعزيز كفاءة وانسيابية شبكة الطرق بإمارة دبي وتحديداً في المناطق المدرسية، بما يتواءم مع التطور والنمو الحضري، ولخدمة مرتادي الطريق من الطاقم التدريسي، وسائقي الحافلات، وذوي الطلبة من قائدي المركبات، ما يضمن السلامة لجميع مستخدمي الطريق في شوارع الإمارة.

وتركزت الأعمال المنجزة في المناطق الدراسية التالية: مدرسة كينغز على شارع أم سقيم، ومدرسة الشويفاتالدولية، وكلية دبي على شارع حصة، ومجمع مدارس الصفا، ومدرسة البحث العلمي في الورقاء 4، ومجمع مدارس القصيص، ومجمع مدارس المزهر، ومجمع مدارس ند الشبا، بالإضافة إلى مجمع مدارس الطوار 2.

التحسينات المرورية

وشملت أهم التحسينات، في توسيع الطرق المؤدية إلى المدارس، وتوفير المواقف لطاقم التدريس وأولياء أمور الطلبة، وتحسين المداخل والمخارج لعدد من المدارس، وتنفيذ التحويلات المرورية على المناطق المجاورة إلى المدارس، ورصف المواقف النظامية أمام عدد من المدارس، إلى جانب توفير عدد من المواقف لتسهيل نزول وصعود الطلبة في المناطق الدراسية.
وقال حسين البنا، المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق في هيئة الطرق والمواصلات: "أسهمت التحسينات المرورية المنفذة في تعزيز شبكة الطرق والحفاظ على جودة وكفاءة البنية التحتية بدبي، حيث تعكس هذه الإنجازات التزام الهيئة وحرصها الدؤوب على تنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة، في تلبية احتياجات التوسع والانتشار السكاني والعمراني بالإمارة، من خلال عمليات التطوير المستمر في قطاع البنية التحتية بدبي، مواكبة النمو المستدام للإمارة، ولتحقيق السعادة والرفاهية للسكان، لتكون دبي المدينة الأفضل للحياة. "
وأضاف البنا "عملت الهيئة خلال الفترة الماضية بالتنسيق مع القيادة العامة لشرطة دبي والمطورين العقارين، وكذلك الجهات المعنية في المدراس المنتشرة ضمن المناطق المذكورة، على دراسة التأثيرات المرورية وتحديد الحلول والتحسينات المراد إجراءها، وتنفيذها بشكل فوري، ومن ثم قياس أثرها المروريبشكل دوري، للتأكد من استدامة نتائجها، ودورها الفعال في الحفاظ على انسيابية حركة المركبات، ورفع كفاءة الطرق وسلامة مستخدميه. "
وأستطرد قائلاً: "ساهمت التحسينات المرورية في انخفاض الوصول إلى المدارس بمعدل يتراوح ما بين 15% إلى 20%. وتعكس هذه النتائج التطوير المستمر في قطاع البنية التحتية بإمارة دبي، وحرص الهيئة على تعزيز انسيابية حركة المركبات وزيادة الطاقة الاستيعابية للطرق، إلى جانب رفع كفاءة التشغيل لمواكبة التطور الحضري المزدهر، والطفرة السكانية بإمارة دبي."
وأختتم البنا، قائلاً: "ستواصل الهيئة تنفيذ الحلول المرورية في عدد من المناطق الدراسية ضمن خطة استراتيجية متكاملة ومحدثة بشكل دوري، حيث ستبدأ تلك الأعمال مطلع العام 2025، لتشمل أكثر من 13 مدرسة، وموزعة في عدد من المناطق، وهي: منطقة القرهود، ومنطقة البرشاء الأولى، ومنطقة الورقاء، ومنطقة البرشاء جنوب. كما سيتم وضع خطة تشغيلية لإدارة الحركة المرورية لتلك المناطق، وتحقيق الأثر الإيجابي في خفض الازدحام وزمن الرحلة لمرتادي تلك المدارس."

مقالات مشابهة

  • طرق دبي تنجز تحسينات مرورية في مجموعة من المناطق المدرسية
  • دبي.. إنجاز 8 تحسينات مرورية لتعزيز كفاءة شبكة الطرق في 37 مدرسة
  • تطهير غرف تصريف الأمطار بمدينة العريش استعدادا لفصل الشتاء
  • ضبط قرد بعد هروبه من مسكن مالكه بمدينة الشيخ زايد
  • محافظ بني سويف يشارك في افتتاح معرض منتجات النباتات الطبية والعطرية بالفيوم
  • محافظ بني سويف يشارك في افتتاح معرض النباتات الطبية والعطرية بالفيوم
  • محافظ بني سويف يشارك في افتتاح معرض منتجات النباتات الطبية والعطرية
  • طالبات مدارس المخيمات في شباك استغلال الكوادر التعليمية
  • انطلاق حملة «ابدأ بصحة» في مدارس القاهرة.. تستمر طوال شهر أكتوبر
  • محافظ بورسعيد يتفقد انتظام العملية التعليمية بمدارس جنوب المحافظة