صدى البلد:
2024-10-01@21:42:20 GMT

جامعة جنوب الوادي تحدد شروط القبول بمدن الطلبة

تاريخ النشر: 16th, September 2023 GMT

اعتمد الدكتور أحمد عكاوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، قواعد قبول الطلبة والطالبات للسكن بالمدن الجامعية للعام الجامعي 2023 / 2024 ، والذي اشترط أن يقبل بالسكن كل من سجل على موقع الزهراء لإدارة المدن الجامعية وحقق الشروط المعلنة.

وقال رئيس جامعة جنوب الوادي، بالنسبة للطالبات، يتم تسكين الطالبات القدامى المقيمات العام السابق والحاصلات على تقدير "ممتاز – جيد جداً" جميع الكليات، ويتم تسكين الطالبات الجدد مواليد عام 2006 م بالكامل جميع الكليات وشهور 12 – 11 – 10 – 9 – 8 من عام 2005م جميع الكليات.

 

بدءاً من الأسبوع المقبل .. السبت إجازة أسبوعية رسمية للعاملين بجامعة جنوب الوادي قنا .. فريق طبي بمستشفى الوقف المركزى ينقذ ربة منزل وجنينها في جراحة نادرة

وتابع عكاوي، بالنسبة للطلبة الذكور، يتم تسكين الطلبة القدامى المقيمين العام السابق والحاصلين على تقدير "ممتاز – جيد جداً" جميع الكليات، ويتم تسكين الطلبة الجدد مواليد عام2006 م بالكامل جميع الكليات وشهور 12 – 11 – 10 – 9 – 8 من عام 2005م جميع الكليات.

 

وأضاف رئيس جامعة جنوب الوادي، بالنسبة لرسوم أول قسيمة ورسوم الإقامة الشهرية، بالنسبة لطريقة دفع رسوم الإقامة بالمدن الجامعة "أول قسيمة" يمكن لجميع الطلاب المحققين لشروط الإقامة بالمدن الجامعة سابقة الذكر دفع مبلغ" 485 جنيها" رسوم أول قسيمة من خلال جميع قنوات الدفع الإلكتروني، علماً بأن الرسوم الشهرية بعد ذلك هي''350 جنيها" إقامة بالتغذية، ويتم تسكين الطلاب المسددين رسوم أول قسيمة بدءا من يوم الأحد الموافق 1 / 10 / 2023 م.
 

وأشار الدكتور بدوى شحات، نائب رئيس جامعة جنوب الوادى لشئون التعليم والطلاب، إلى أنه تم فتح باب التقدم للسكن بالمدن الجامعية للطلاب الجدد" المرحلة الثالثة فقط" لمدة أسبوع، بدأ من اليوم السبت 16 سبتمبر وينتهي الخميس 21 سبتمبر الجاري.

وأضاف نائب رئيس جامعة جنوب الوادي، بالنسبة لموعد استقبال طلبات الالتماسات من الحالات الاجتماعية الصعبة والملحة؛ تكلف الإدارة العامة للمدن الجامعية باستقبال طلبات الالتماسات من يوم الأربعاء الموافق 13 / 9 / 2023 م وحتى يوم الأربعاء الموافق 4 / 10 / 2023 م المقدمة من الحالات التي لم تنطبق عليها  شروط الإسكان الطلابي وهم في حاجة ماسة للسكن؛ نظرا للظروف الاجتماعية والاقتصادية والصحية، وفرز هذه الحالات وعمل قائمة بالمقبول منهم لعرضهم على اللجنة للموافقة على تسكينهم في الاجتماع القادم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة جنوب الوادي المدن الجامعية شروط القبول بالمدن الجامعية جميع الكليات الدفع الالكترونى رئیس جامعة جنوب الوادی جمیع الکلیات

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بني سويف يتفقد بعض الكليات ويشارك في تحية العلم

أستقبل الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، الطلاب الجدد بمناسبة بدء العام الجامعي الجديد خلال جولة تفقدية قام بها اليوم داخل الحرم الجامعي غرب النيل، والتي شملت كليات الحقوق، والإعلام، والتجارة، وذلك بهدف الاطمئنان على سير العملية التعليمية في الكليات المختلفة والتأكد من انتظام الدراسة منذ اليوم الأول لانطلاق العام الدراسي الجديد.

وفي إطار الجولة، نظمت كليات الجامعة احتفالات ترحيبية للطلاب الجدد شملت عددًا من اللقاءات والأنشطة الطلابية التي تنوعت بين المجالات الفنية والثقافية والاجتماعية والرياضية، بمشاركة عمداء الكليات، ومحمد سليم، أمين عامالجامعة، حيث شارك في تنظيم هذه الفعاليات اتحاد "طلاب من أجل مصر"، الذي يهدف إلى دعم وتنمية روح التعاون والأنشطة بين الطلاب.

كما شهد الدكتور منصور حسن خلال جولته "تحية العلم" بمشاركة عدد كبير من الطلاب، وتبادل الحديث معهم في حوار مفتوح حول مستقبلهم الجامعي وأهمية المشاركة في الأنشطة الطلابية المختلفة، مؤكدًا رئيس الجامعة على أهمية هذه الأنشطة في بناء شخصية الطالب وتنمية مهاراته البدنية والفكرية والاجتماعية، مشيرًا إلى أن الأنشطة الطلابية تعد ركيزة أساسية في المنظومة التعليمية، حيث تعمل على تعزيز روح الفريق وتوطيد العلاقات الإنسانية بين الطلاب.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن جميع كليات الجامعة شهدت انتظامًا كاملًا في الدراسة منذ اليوم الأول، حيث تم التأكد من التزام أعضاء هيئة التدريس بالجداول الدراسية، وتوافر كافة الوسائل التعليمية التي تسهم في تحسين جودة العملية التعليمية داخل القاعات والمدرجات والمعامل.

وفي ختام جولته، أوضح الدكتور منصور حسن، أن الفصل الدراسي الأول يستمر لمدة 14 أسبوعًا، وذلك وفقًا للخريطة الزمنية التي أعلنتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والتي بدأت في 28 سبتمبر وتنتهي في 2 يناير 2025، على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم 4 يناير 2025، وتستمر حتى 23 يناير 2025.

مقالات مشابهة

  • جامعة جنوب الوادى الأهلية تقرر غلق باب القبول للعام الجامعي ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥
  • مصاريف جامعة المنوفية 2024 في جميع الكليات العلمية والأدبية
  • غدًا.. بدء تسكين الطلاب الجدد بمدن سوهاج الجامعية
  • غدا.. بدء تسكين الطلاب الجدد بمدن سوهاج الجامعية
  • رئيس جامعة بني سويف يتفقد بعض الكليات ويشارك في تحية العلم
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يتابع انتظام العملية التعليمية بكليات الجامعة
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش خطوات المرحلة الثانية من تطبيق مستحقاتي
  • رئيس جامعة جنوب الوادي: انتظام العملية التعليمية بكليات الجامعة
  • رابط تسكين طلاب المدن الجامعية في جامعة القاهرة.. اعرف طريقة التسجيل
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش خطوات المرحلة الثانية من تطبيق "مستحقاتي"