الوطن:
2024-07-07@04:10:48 GMT

أهالي بني سويف: «حياة كريمة» غيرت حياتنا 180 درجة

تاريخ النشر: 16th, September 2023 GMT

أهالي بني سويف: «حياة كريمة» غيرت حياتنا 180 درجة

استعرضت فضائية «إكسترا نيوز» تقرير من داخل محافظة بني سويف، إذ جرى تنفيذ أكثر من 4000 مشروع على مدار 9 سنوات، طورت صعيد مصر، وعوضت أهل الصعيد بعد الصبر خير.

محافظة بني سويف تغيرت 180 درجة

‏وقال بعض المواطنين خلال التقرير، إن التطوير الذي جرى في محافظة بني سويف، تم في العديد من المجالات، ومحافظة بني سويف تغيرت 180 درجة، وحدث تطور عمراني وصناعي وثقافي، وأن أغلب شباب محافظة بني سويف كانوا يسافرون خارج المحافظة للعمل، لكن الآن أصبحت فرص العمل متاحة، وأن حياة كريمة أفضل مشروع قام به الرئيس عبد الفتاح السيسي.

المشروعات أصبحت في كل مكان

‏وأضاف التقرير، أن حال محافظة بني سويف تبدل والمشروعات أصبحت في كل مكان، والكل يعيش حياة كريمة الآن في محافظة بني سويف، وفي 5 أحياء سكنية يعيش آلاف من أهالي المحافظة، في وحدات مناسبة لكل الأفراد، يستمتعوا فيها بكل الخدمات، بالإضافة إلى جامعة بني سويف الأهلية التي تضم برامج تعليمية جديدة ومختلفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة بني سويف المبادرة الرئاسية محافظة بنی سویف

إقرأ أيضاً:

مبادرة حياة كريمة على طاولة وزيرة التنمية المحلية الجديدة

تلعب وزارة التنمية المحلية دورًا أساسيًا في تنفيذ مراحل المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وتجهيز وتشغيل مجمعات الخدمات الحكومية والتي وجه الرئيس السيسي نحو إنشائها على مستوى الوحدات المحلية القروية بقرى المبادرة الرئاسية على مستوى محافظات الجمهورية.

وقالت الوزارة في بيان لها إن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" هو مشروع القرن بالنسبة للدولة المصرية، والبرنامج الأضخم من حيث التمويل والأكبر من ناحية النطاق الجغرافي والأعلى من حيث المستهدف البشري مما استلزم التخطيط الجيد لتنفيذ المشروعات الضخمة بها.

ونجحت الوزارة خلال 2023 في الانتهاء من تأثيث وتجهيز 183 مجمع خدمات حكومية، ونهو توصيل المرافق والعدادات لـ322 مجمعًا بنسبة 96% وتم توصيل عدادات الكهرباء إلى حوالي 308 مجمعًا بنسبة 93%، وجارٍ مواصلة أعمال توريد أجهزة الحاسب الآلي وملحقاتها وتجهيز المجمعات بالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حيث تم الانتهاء من أعمال تدفيع خدمات الإنترنت فائق السرعة لـ 216 مجمعًا.

وفي أول اجتماع للدكتورة منال عوض ميخائيل وزيرة التنمية المحلية الجديدة مع قيادات الوزارة، شددت الدكتورة منال عوض ميخائيل وزيرة التنمية المحلية، على أن الفترة المقبلة ستشهد العمل على العديد من الملفات التي تهم المواطنين على مستوى محافظات الجمهورية، أبرزها التصالح على مخالفات البناء، وتراخيص المحال العامة، بالإضافة إلى استمرار جهود المحافظات في التصدي لأى تعديات على أراضي الدولة والأراضي الزراعية، ومتابعة ملف النظافة ومنظومة المخلفات البلدية الصلبة، ودعم قطاع التفتيش والمتابعة في مكافحة كافة أشكال الفساد أو إهدار المال العام والمخالفات على أرض المحافظات وفحص الشكاوي الواردة من المواطنين.

 ومن يين الملفات الهامة التي لها أولوية كبيرة على طاولة وزيرة التنمية المحلية هي ملف التعديات على الأراضي الزراعية والبناء المخالف والعشوائيات وتنفيذ قانون التصالح على مخالفات البناء الجديد ومواجهة الفساد داخل الإدارات المحلية إضافة إلى تنفيذ خطط التنمية بالمحافظات واستكمال مراحل مبادرة "حياة كريمة" ومبادرة زراعة 100 مليون شجرة وملف المخلفات البلدية الصلبة وغيرها من المهام التي تتطلب جهد كبير وعمل دون توقف.

مقالات مشابهة

  • «الأونروا»: أهالي القطاع يعيشون صراعا يومياً من أجل البقاء
  • صحيفة بريطانية: الضربات اليمنية أصبحت أكثر فتكا ودقة مع إدخال أسلحة نوعية
  • «حياة كريمة» تطلق مبادرة «أنت الحياة» في القنطرة بالإسماعيلية (صور)
  • «إيمان» و«آيات» شقيقتان متطوعتان في «حياة كريمة»: «غيرت حياتنا وبنفيد غيرنا»
  • مبادرة حياة كريمة على طاولة وزيرة التنمية المحلية الجديدة
  • خشانة: البعثة الأممية أصبحت عاجزة أمام تصلب المواقف التي تمثلها الأطراف السياسية الليبية
  • مستوى التهديد في بلجيكا يبقى “خطيراً” حتى نهاية الصيف
  • «عم ربيع» حياته اتغيرت بعد مساعدة «حياة كريمة» له.. كيف دعمته؟
  • خدمات “مُصلَّح” أصبحت متوافرة على مدار الـ 24 ساعة في محافظة مسقط
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة بيطرية في محافظة الجيزة اليوم