قالت النائبة أمل سلامة عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، عن حزب الحرية المصري، أن الزيارة المهمة والتاريخية التي أجراها الرئيس عبد الفتاح السيسي لمحافظة بنى سويف اليوم، وافتتاح عددا من المشروعات التنموية بقرية سدس الأمراء، يعكس مدى اهتمام القيادة السياسية وجميع مؤسسات الدولة بتنمية بمحافظات الصعيد.

وأضافت أن تنمية محافظات الصعيد يأتي على رأس أولويات الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه المسؤولية عام 2014، مؤكدة أن المدن والقرى والعزب والنجوع، شهدت طفرة تنموية غير مسبوقة خلال السنوات الماضية، من خلال مبادرة تنمية الريف المصري «حياة كريمة»، التي ساهمت في تحسين مستوى معيشة المواطنين.

التنمية في قطاع الطرق ببني سويف

أوضحت أن محافظات الصعيد، شهدت في قطاع الطرق إنشاء وتطوير 6600 كم، وإنفاق 32 مليار جنيه لتطوير منظومة السكك الحديدية، وتنفيذ 365 كوبرى ونفقا، وإنشاء 14 مدينة جديدة و188 ألف وحدة سكنية، فضلا عن إضافة 8.8 ألف ميجاوات من الطاقة الكهربائية، وإنشاء مشروع بنبنان فى محافظة أسوان، وهو أحد أكبر مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة على مستوى العالم.

ولفتت إلى إنشاء 10 مجمعات صناعية كبرى بإجمالي 2628 وحدة صناعية توفر 26 ألف فرصة عمل، مشيدة بالقرارات التي أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال زيارته لمحافظة بنى سويف، التي تهدف إلى التخفيف عن كاهل المواطنين، في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية، مؤكدة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يشعر بآلام وآمال الشعب المصري.

وأشارت إلى أن زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، لتصبح 600 جنيه بدلا من 300 جنيه لكل العاملين بالجهاز الإدارى للدولة والهيئات الاقتصادية وشركات قطاع الأعمال والعام، وزيادة الحد الأدنى الإجمالى للدخل للدرجة السادسة ليصبح 4 آلاف جنيه بدلا من 3500 جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة والهيئات الاقتصادية، ورفع حد الإعفاء الضريبى إلى 45 ألف جنيه يساهم فى التخفيف من آثار الأزمة الاقتصادية العالمية وارتفاع الأسعار.

زيادة الفئات المالية 

كما أشادت النائبة أمل سلامة بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بزيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من تكامل وكرامة، وبنسبة 15% لأصحاب المعاشات، ومضاعفة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات لتصبح 600 جنيه بدلا من 300 جنيه بإجمالى 11 مليون مواطن، وإطلاق مبادرة من البنك الزراعى المصرى للتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين والمزارعين، وإعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير الأقساط المستحقة للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بحد أقصى نهاية 2024.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي الرئيس السيسي قرارات الرئيس امل سلامة الرئیس عبد الفتاح السیسی

إقرأ أيضاً:

انطلاق مراسم أداء الحكومة الجديدة اليمين أمام الرئيس السيسي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلق قبل قليل بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة قصر الاتحادية مراسم أداء الحكومة الجديدة اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتؤدي الحكومة الجديدة اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، بمقر رئاسة الجمهورية حيث يؤدى الوزراء والمحافظون الجدد اليمين الدستورية.

وشمل التغيير عددًا كبيرًا من الحقائب الوزارية والمحافظين كما شهد التغيير الوزاري دمج وزارات واستحداث وزارات أخرى في إطار توجيه الرئيس السيسي بتغيير السياسات الحكومة لمواكبة التحديات التى تواجه الدولة.

تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين

كما ستعمل الحكومة الجديدة وفق برنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات، وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.
وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة تعمل على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية.

وتضمنت تكليفات الرئيس للدكتور مصطفى مدبولي وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات خاصة في مجالات الصحة والتعليم ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب؛ بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

مقالات مشابهة

  • برلماني: الحكومة الجديدة عليها مسؤولية كبيرة في مواجهة التحديات وتنفيذ رؤية الرئيس
  • تعيين اللواء محسن عبد النبي مستشارا لرئيس الجمهورية للإعلام وهالة السعيد للشئون الاقتصادية
  • النائب هاني العسال: التغيير الوزاري بمثابة صفحة جديدة بين الحكومة والمواطن
  • «حماة الوطن» يهنئ الحكومة بعد حلف اليمين الدستورية
  • محمود عصمت يؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي
  • مينا عماد حنا نائبا لمحافظ أسيوط
  • من هو اللواء خالد أحمد شوقي محافظ أسوان الجديد؟
  • انطلاق مراسم أداء الحكومة الجديدة اليمين أمام الرئيس السيسي
  • تعرف على القَسم الذي تؤديه الحكومة أمام الرئيس السيسي اليوم
  • «برلمانية الوفد»: على الحكومة المرتقبة إيجاد أدوات التعامل مع التحديات