ناقش اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم السبت، عددا من المقترحات المتعلقة بإنشاء كيانات صناعية جديدة بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد،  وذلك ضمن النهضة الاقتصادية والصناعية التي تشهدها ٱرض بورسعيد.

 

وجاء ذلك بحضور المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ والمهندس محمد السيد رئيس مجلس إدارة جمعية المستثمرين،  و ممثلي قطاع " تحديث الصناعة "،  وممثلي هيئة التنمية الصناعية، ومديرية الإسكان  ومدير المنطقة الصناعية وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين.

 

محافظ بورسعيد يبحث مقترحات إقامة عدد من المشروعات بالمنطقة الصناعية 

أشار محافظ بورسعيد إلى الجهود التي تبذلها محافظة بورسعيد في ملف دعم الاستثمار والصناعة، وحرص المحافظة على التعاون مع المستثمر وتذليل كافة العقبات التي تواجه أصحاب هذه المشروعات الصناعية، لافتًا إلى أهمية وجود استراتيجية موحدة للصناعة بشكل عام.

 

وأكد محافظ بورسعيد على الدعم الكامل الذي يوليه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لملف توطين الصناعات الاستراتيجية ودعم المشروعات الصناعية بكافة أنواعها، مشيرا إلى دعم وحرص المحافظة على التعاون في إقامة كبرى المشروعات الصناعية،  التي تتماشى مع الطفرة الصناعية،  فضلا عن تذليل كافة العقبات التي تواجه أصحاب هذه المشروعات الصناعية.

 

واستعرض المحافظ مع الحضور ملامح وأهداف ومحاور مقترحات المشروعات الصناعية الجديدة، والتي تعمل على تحقيق استثمارات ذات منفعة اجتماعية وبيئية تعالج مشكلات الصناعة المصرية وتخلق فرصًا جديدة للنمو وتدفع عجلة الاقتصاد المصري نحو الأسواق العالمية.فضلًا عن تأهيل العمالة المصرية وتوفير فرص عمل بمختلف المجالات، وتشجيع وتنفيذ أكبر عدد من المشروعات الصناعية ذات القيمة المضافة المرتفعة.

 

وفي نهاية اللقاء، قدم المستثمرين الشكر والتقدير لمحافظ بورسعيد تقديرًا لمجهوداته الملموسة في تذليل كافة العقبات أمام المستثمرين للنهوض بالصناعة المصرية وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: العمالة المصرية رئيس الجمهوري بورسعيد الاقتصاد المصري هيئة التنمية الصناعية الرئيس عبد الفتاح السيسي المشروعات الصناعیة محافظ بورسعید

إقرأ أيضاً:

إجراءات قانونية جديدة ضد الأجانب المقيمين بمصر دون تراخيص إقامة

 بدأت الجهات المعنية في مصر اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه الأجانب المقيمين بالبلاد الذين لم يحصلوا على تراخيص إقامة. 

تشمل هذه الإجراءات استخراج بطاقات الإعفاء من الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية وفروعها في جميع المحافظات.

إجراءات ضد المخالفين

حدد مصدر أمني ثلاث طرق أمام الأجانب المخالفين:
1. وقف الخدمات: الدولة ستوقف تنفيذ كافة الخدمات للأجانب الذين لم يحصلوا على كارت الإقامة.
2. توفيق الأوضاع: على المخالفين سرعة التوجه لمصلحة الجوازات والهجرة والجنسية لتوفيق أوضاعهم. بمجرد التقديم، تتوقف أية ملاحقات قانونية.
3. اللاجئون: هناك طريق قانوني متبع بالتنسيق مع منظمة شؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.

الاجانب في مصر تبعات عدم توفيق الأوضاع

في حالة عدم توفيق الأوضاع أو التقديم لمصلحة الجوازات والهجرة، يصبح الأجنبي مخالفًا لتراخيص الإقامة، ويحق للجهات المعنية ترحيله خارج البلاد. 

وأوضح المصدر الأمني أنه تم إيقاف الخدمات المقدمة لهم من كافة مؤسسات الدولة منذ أمس، وبعد انتهاء المهلة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين الذين لم يستخرجوا بطاقات الإعفاء، ومعاملتهم كمخالفين لضوابط الإقامة.

النظام المتبع لطالبي اللجوء

أكد المصدر أن هناك نظامًا متبعًا بالتنسيق مع منظمة شؤون اللاجئين للأمم المتحدة، وأن مصر تلتزم بالإطار القانوني والتشريعي في تعاملها مع ملف اللاجئين وأصحاب الجنسيات الأجنبية عند ترحيلهم خارج البلاد.

 تطبيق القانون بلا تمييز

أشار المصدر إلى أن جهات إنفاذ القانون في مصر لا تميز بين أصحاب الجنسيات المختلفة عند اتخاذ قرارات الترحيل، بشرط وجود سبب قانوني لذلك. 

وأوضح أن مصر رحلت الشهر الماضي نحو 700 سوداني دخلوا أراضيها بطريقة غير شرعية، وأعادتهم إلى معبر أرقين على الحدود.

إغلاق مدارس غير مرخصة

أغلقت الحكومة المصرية 6 مدارس سودانية لإدارتها دون ترخيص وتحويل الوحدات السكنية لأنشطة تعليمية دون مراعاة شروط السلامة.

 قوانين الإقامة في مصر

تنص المادة 16 من قانون دخول وإقامة الأجانب رقم 89 لسنة 1960 على ضرورة حصول الأجانب المقيمين في مصر على ترخيص إقامة، وعليهم مغادرة البلاد حال انتهاء إقامتهم ما لم توافق الدولة على تجديد هذه المدة.

طبقًا لهذا القانون، تكون الإقامة العادية للأجانب الذين أقاموا في مصر لمدة 15 سنة سابقة على تاريخ نشر المرسوم بقانون رقم 74 لسنة 1952 ولم تنقطع إقامتهم حتى تاريخ العمل بهذا القانون، ويرخص لهم بالإقامة لمدة 5 سنوات قابلة للتجديد. 

أما الذين لا تتوافر فيهم هذه الشروط، فيجوز منحهم ترخيصًا بالإقامة لمدة سنة قابلة للتجديد بقرار من مدير مصلحة وثائق السفر والهجرة والجنسية.

 تصريحات رئيس مجلس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن مصر تستضيف 9 ملايين وافد من 133 دولة، وجميعهم يحصلون على كافة الخدمات.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط: تنمية الصعيد على رأس أولويات الحكومة ونسعى لتذليل العقبات
  • محمد الباز: الدولة المصرية ناضجة تجاوزت العديد من العقبات
  • وزير الإسكان الجديد يتفقد مكاتب القطاعات المختلفة بمقر الوزارة (صور)
  • تعليم بورسعيد يبحث آليات استلام وفحص المستندات وإجراء المقابلات لرياض الأطفال
  • الصندوق السيادي المصري: 100 مليار جنيه رأس مال صندوق الصناعة
  • 10 جهات حكومية وخيرية تتصدى لآفة المخدرات بالدمام
  • تطلعات الشارع من الحكومة فى ملف التمكين الاقتصادي والحماية الاجتماعية
  • إجراءات قانونية جديدة ضد الأجانب المقيمين بمصر دون تراخيص إقامة
  • محافظ بورسعيد يستقبل مستشار رئيس مجلس الوزراء للمشروعات القومية لمتابعة عدد من المشروعات
  • مقترحاتٌ إسرائيلية بائسةٌ للنجاة بنفسها بتوريط غيرها