شفق نيوز/ أعلنت الشرطة الإسبانية عن تفكيك شبكة تتلاعب بالرهانات والأحداث الرياضية، باستخدام تكنولوجيا متطورة تتيح لأعضائها التقاط إشارات بث المباريات قبل أي شخص آخر.

وأوضحت الشرطة في بيان أن التحقيق الذي أجرته بالاشتراك مع هيئة "يوروبول" الأوروبية، خلص إلى أن الشبكة كانت تستخدم نظاماً "يعتمد على تكنولوجيا الأقمار الاصطناعية والتقاط البث يمكن من خلاله للمحتالين الوصول إلى إشارة البث الحي من الملاعب حول العالم، ما أعطاهم تفوقاً على المراهنين الآخرين"، وفقاً لوكالة "فرانس برس".

وكانت العملية الدقيقة تستغرق ثوان معدودة، إذ إن "اعتراض هذه الإشارات كان يعطيهم ميزة واضحة على المراهنين الذين يعتمدون على تدفّق أبطأ لإشارات البث عبر الأقمار الاصطناعية للأحداث نفسها"، وفق المصدر عينه.

وسمح هذا الأسلوب الاحتيالي لهم بالتكهن بنتائج مباريات دوريات كرة القدم في آسيا وأميركا الجنوبية، ودوري الأمم الأوروبية، والدوري الألماني، ومباريات كأس العالم 2022 في قطر، ومواجهات كرة المضرب التي تنظّمها رابطة محترفي كرة المضرب (إيه تي بي) والاتحاد الدولي للتنس (آي تي اف).

واستخدمت العصابة، التي كانت لها اتصالات مع منظمات دولية، هويات أطراف ثالثة للقيام برهاناتها من دون إثارة الشكوك.

كما شاركت العصابة في التلاعب بالنتائج، وهو نشاط دفع الشرطة إلى تعقبها بعد سلسلة رهانات مشبوهة على مباريات دولية للبينغ بونغ (تنس الطاولة) في عام 2020.

ومن خلال تحليل البيانات، اكتشف المحققون "شبكة إجرامية من أصل روماني وبلغاري، كانت تقدم رشى لرياضيين يتحدرون في حالات كثيرة من رومانيا وبلغاريا".

ومن خلال تواطؤ لاعبين في مختلف التخصّصات، تمكنوا من تحديد نتائج مباريات جرت في الغالب خارج إسبانيا، ثم قاموا بمراهنات احتيالية ضخمة عبر الإنترنت من إسبانيا.

ومن بين الأشخاص الـ23 الذين جرى توقيفهم، وغالبيتهم الساحقة في إسبانيا، أودع ثلاثة السجن.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي تفكيك عصابة الشرطة الاسبانية

إقرأ أيضاً:

بحوث الإلكترونيات تطلق مبادرة وطنية لتوطين تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

أعلن معهد بحوث الإلكترونيات عن إطلاق مبادرة وطنية تهدف إلى توطين صناعة تكنولوجيا الإلكترونيات والمعلومات في مصر، وذلك ضمن توجيهات د. أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لدعم رؤية مصر 2030.

 تأتي هذه المبادرة كجزء من الجهود الرامية لتعزيز الصناعات التكنولوجية المحلية وتطوير المنتجات والخدمات ذات القيمة المضافة.

وقد صرحت د. شيرين محرم، رئيس المعهد، أن المبادرة تشكل خطوة إستراتيجية لتأهيل جيل من الخبراء والشباب في مجالات تكنولوجيا المعلومات والإلكترونيات، بما يسهم في تحقيق أهداف علمية، اقتصادية، واجتماعية. تسعى المبادرة إلى تصميم وتصنيع نماذج أولية في مجال الإلكترونيات، وتقديم فرص عمل للشباب من خلال مراكز ريادة الأعمال والحاضنات التكنولوجية الموجودة بمدينة العلوم والتكنولوجيا التابعة للمعهد. كما تهدف المبادرة إلى دعم الباحثين الشباب الذين يمتلكون أفكارًا مبتكرة وتحويل تلك الأفكار إلى منتجات قابلة للتصنيع، بالإضافة إلى تقديم الدعم لإنشاء شركات ناشئة في هذا المجال.

وتتضمن المبادرة خمسة محاور رئيسية، تشمل نشر الوعي بأهمية تكنولوجيا الإلكترونيات بين طلاب المدارس والمعاهد والجامعات، وتعزيز ثقافة الابتكار التكنولوجي. كما تركز على تسخير البحث العلمي لحل التحديات التي تواجه المجتمع الصناعي، والمساهمة في تحسين جودة المنتجات المحلية وزيادة قيمتها المضافة.

وفي إطار المبادرة، تم تنظيم ورشة عمل لاستعراض أهداف ومحاور المشروع، حيث تم تقديم عروض بحثية حول المنتجات التي طورها المعهد في مجالات الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والطاقة. كما تم توقيع ستة عقود لمشروعات بحثية ضمن النداء الرابع للمشاريع ذات المسار السريع، والتي تهدف إلى تطوير منتجات وخدمات قابلة للتصنيع محليًا.

بالإضافة إلى ذلك، شهدت الورشة إعلان أسماء الفائزين بجائزة التميز العلمي لعام 2024، التي تمنح لأفضل مخرجات بحثية، إلى جانب تكريم الفائزين بجوائز التميز الإداري. كما أعلنت د. شيرين عن مشاركة المبادرة في المنتدى الأفروآسيوي الذي عقد في المملكة العربية السعودية، حيث تم بحث سبل التعاون مع الدول المشاركة لتوسيع نطاق تنفيذ المبادرة على المستوى الإقليمي.

تعتبر هذه المبادرة جزءًا من الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، وتهدف إلى الاستثمار في رأس المال البشري من خلال تدريب وتأهيل الشباب وتطوير المناهج الدراسية بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل في مجالات الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات.

مقالات مشابهة

  • معهد بحوث الإلكترونيات يطلق مبادرة لتوطين صناعة تكنولوجيا المعلومات
  • بحوث الإلكترونيات تطلق مبادرة وطنية لتوطين تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
  • «التعليم العالي» تطلق مبادرة لتوطين صناعة تكنولوجيا الإلكترونيات والمعلومات
  • سقوط الأندية الإسبانية في فخ الهزيمة بدوري أبطال أوروبا
  • رابطة الأندية الإسبانية ترفض توقيع عقوبة ضد كورتوا
  • مصادر إيرانية: الحرس الثوري طور تكنولوجيا يمكنها أن تفاجئ الكيان الصهيوني
  • الاستبعاد يهدد الأندية الإسبانية من البطولات الأوروبية
  • إسرائيلي يعتدي على مراسل تلفزيون تركي.. أنقرة تصف اعتقال الشرطة الإسرائيلية للفريق بـ"الجنون التام"
  • شركة النقل الإسبانية بالياريا تقوم بتوسيع خطوطها مع الجزائر
  • الجارديان: إسرائيل كانت ستضطر لاستخدام دفاعات متطورة ومكلفة لوقف الهجوم الإيراني