أكدت النائبة رشا إسحق، أمين سر لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، باصدار حزمة قرار تعزز من الحماية الاجتماعية للفئات الاكثر احتياجا وتضررا من موجات التضخم ، تؤكد متابعته المستمرة لحال الشارع المصري واوضاع هذه الفئات، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة وما يعانيه العالم أجمع من أزمة اقتصادية طاحنة إثر الحرب الروسية الأوكرانية.

صناعة الشيوخ : تأسيس الشركات إلكترونياً أفضل طريق لمواجهة الروتين والبيروقراطية رئيس زراعة الشيوخ: قرارات الرئيس السيسي تساعد على زيادة حجم الإنتاج الزراعي مجلس الشيوخ ينكس أعلامه حدادًا على ضحايا المغرب وليبيا صناعة الشيوخ: التوسع في المشروعات الاستثمارية أفضل الطرق لمواجهة الأزمة الاقتصادية صناعة الشيوخ: مصر بقيادة الرئيس السيسى تمتلك رؤية لمواجهة أزمة الغذاء العالمية

وأضافت "إسحق" فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، أن زيادة الحد الادني للأجور والمعاشات وزيادة عدد المستفيدين من برامج تكافل وكرامة، بمثابة تطبيق للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي تهدف لتوفير الحقوق الاجتماعية للمواطنين وحماية الطبقات الأكثر احتياجا من موجات الغلاء، موضحة ان كلمة الرئيس اليوم اتسمت بالحميمية كما اعتدنا من سيادته كأب يتحدث لأبنائه .

 

كلمة الرئيس كانت كاشفة وواضحة بحجم ما يعانيه المواطن

 

وأشارت عضو مجلس الشيوخ، إلى أن كلمة الرئيس كانت كاشفة وواضحة بحجم ما يعانيه المواطن بسبب ارتفاع الأسعار، وأكدت أيضا ان الرئيس السيسي يسير وفق استراتيجية واضحة عنوانها المواطن فى المقام الاول ، وأنه رقم مهم فى معادلة الرئيس السيسي دائما ، فمنذ تولي سيادته مقاليد الحكم وهو يعمل على النهوض بالمواطن فى كافة المجلات وكافة المستويات.

 

واختتمت إن مبادرة "حياة كريمة" غيرت وجه الحياة في القرى والريف، ووضع الريف المصري على خريطة التنمية بعدما عانى على مدار عقود من التهميش بسبب عدم قدرة الدولة وغياب الإرادة السياسية، الأمر الذي يعكس حرص الرئيس السيسي على توفير حياة كريمة لكل مواطن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشيوخ النائبة رشا اسحق التضامن الاجتماعى الرئيس عبد الفتاح السيسي الحماية الإجتماعية لجنة حقوق الإنسان زيادة الحد الأدنى للاجور تكافل وكرامة الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

بعد تأدية اليمين.. نواب يطالبون الحكومة الجديدة بوضع المواطن المصري ضمن أولوياتها

أدى وزراء الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، في قصر الاتحادية، اليوم الأربعاء، حيث طالب عدد من أعضاء مجلس النواب الوزراء الجدد بتلبية احتياجات الشعب وأهم ما يشغل باله هو الارتفاع الشديد في الأسعار خلال فترة قصيرة، مما يستوجب التحرك الفوري لضبط الأسعار والرقابة على الأسواق، وزيادة الصادرات وتقليل الواردات لتعزيز قيمة الجنيه المصري وبالتالي خفض الأسعار.


رضا المواطن عن الحكومة الجديدة يتطلب اتخاذ خطوات سريعة لبث الطمأنينةالنائبة جيهان البيومي 

في هذا الأمر، قالت الدكتورة جيهان البيومي، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن الحكومة القادمة تواجه تحديات كبيرة، إذ أن الرئيس السيسي طلب منها وفق البرنامج الانتخابي العمل على بناء الإنسان المصري، وهذاه المهمة أمرًا بالغ الصعوبة.


وأكدت "البيومي" في تصريح خاص، أن رضا المواطن المصري عن الحكومة الجديدة يتطلب اتخاذ خطوات سريعة لبث الطمأنينة في نفوسهم، مشيره إلى أن أهم ما يشغل بال المواطن حاليًا هو الارتفاع الشديد في الأسعار خلال فترة قصيرة، مما يستوجب التحرك الفوري لضبط الأسعار والرقابة على الأسواق، وزيادة الصادرات وتقليل الواردات لتعزيز قيمة الجنيه المصري وبالتالي خفض الأسعار مجددًا.

 

رسالة هامة لوزير التربية والتعليم


وطالبت عضو مجلس النواب الحكومة الجديدة بضرورة التعاون والتنسيق بين الوزارات المختلفة، وخاصة وزارات الصناعة والاستثمار والسياحة، لتعزيز الاقتصاد المصري.


كما وجهت رسالتها إلى وزير التعليم، داعيةً إلى التركيز على هذا الملف، والعمل على القضاء على مشكلات الثانوية العامة، وإعادة الانتظام في الحضور المدرسي، والتصدي لظاهرة الدروس الخصوصية، حيث تعتبر هذه القضايا من أهم التحديات التي تواجه الوزير في الفترة المقبلة.

 

 
التشكيل الوزاري يضم كوكبة متميزه من الوزراء الجددالنائبة حنان عبده عمار 

وطالبت الدكتورة حنان عبده عمار، عضو مجلس النواب، الحكومة الجديدة بوضع توجيهات القيادة السياسية والأهداف والقضايا التي حددها الرئيس السيسي في تكليفه للحكومة كأولوية خلال الفترة القادمة.


وأشارت "عمار" في تصريح خاص إلى ضرورة أن تضع الحكومة الجديدة في أولوياتها استكمال مسار الإصلاح الاقتصادي، والتركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية، وتشجيع نمو القطاع الخاص، وبذل كل الجهد للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق، وذلك في إطار تطوير شامل للأداء الاقتصادي للدولة في جميع القطاعات.


وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات


وأكدت عضو مجلس النواب على ضرورة الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم.


وتابعت: ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

 

التشكيل الوزاري يضم كوكبة مميزه من الوزراء


واختتمت قائلة: التشكيل الوزاري يضم كوكبة مميزه من الوزراء الذين يتمتعون بخبرة وكفاءة في ملفاتهم، وهو ما يبعث برسالة طمأنة إلى الشعب المصري، الذي ينتظر تغييرا حقيقيا في سياسات الحكومة الجديدة وتلبيه احتياجات المواطنين، بما يتوافق مع أهداف الولاية الجديدة للرئيس  السيسي.

مقالات مشابهة

  • بين اهتمامات الشارع المصري والحكومة الجديدة.. هل تتم عسكرة المحافظات؟
  • بين اهتمامات الشارع المصري والحكومة الجديدة.. هل يتم عسكرة المحافظات؟
  • وزير الصحة: متابعة الرئيس عبدالفتاح السيسي للملف الصحي ساعد في تحسين جودة الخدمات الطبية
  • «صناعة الذهب»: التغيرات الوزارية تؤكد اعتزام الحكومة تطوير القطاع الصناعي
  • كاتب صحفي: الحماية الاجتماعية ضمن أولويات عمل الحكومة
  • السيسي يصدر 3 قرارات جمهورية جديدة.. تعرف عليها
  • «اقتصادية الشيوخ»: الشارع المصري متفائل بالحكومة الجديدة
  • بعد تأدية اليمين.. نواب يطالبون الحكومة الجديدة بوضع المواطن المصري ضمن أولوياتها
  • تشكيل الحكومة الجديدة.. المستشار عمر مروان يودع منصبه بـ"كلمة من القلب"
  • عضو بـ«الشيوخ»: تحسين حياة المصريين أولوية على مائدة الحكومة الجديدة