أكد الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أنه لولا الرئيس عبدالفتاح السيسي، ما كان الحوار الوطني، فهو الذي أطلق فكرته وهو الذي رعاه بجانب باقي أجهزة الدولة، موضحًا أن الرئيس في مؤتمر الشباب في برج العرب بالإسكندرية أكد أنه سيوافق عن أي مخرجات للحوار الوطني.

عاجل.. السيسي يشكر أهالي محافظة بني سويف على حسن الاستقبال وكرم الضيافة عاجل| تصريح جديد من السيسي عن زيادة الأسعار: "بكلمكم بصراحة ومش بخبي عليكم"

وأضاف "حسين"، خلال حواره مع مراسل فضائية "إكسترا نيوز"، على هامش افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي عدد من المشروعات في محافظة بني سويف، اليوم السبت، أن الرئيس السيسي، أشاد بالحوار الوطني في أكتر من مناسبة، وكان داعمًا له، وكان مجلس الأمناء يتحدث في توصيات عامة وتبناه الرئيس مثل استمرار الإشراف القضائي على الانتخابات والإفراج عن بعض الصادر بحقهم أحكام قضائية، وهذا أدي لمزيد من الانفراج في الحياة السياسية.

.

وتابع، أنه قبل الحوار الوطني لم يكن هناك ممارسة للسياسة بالمعنى المفهوم والآن أصبح لدينا قوى سياسية مختلفة ومتنوعة تجلس تحت سقف واحد وتتناقش وتتحاور ويتفقوا ويختلفوا ويصلوا لتوافقات مشتركة قدر الإمكان، وهذا أمر طيب يحسب للحوار الوطني والمشاركين فيه والداعمين له.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظة بني سويف الحياة السياسية عبدالفتاح السيسي الرئيس عبدالفتاح السيسي مجلس الأمناء عضو مجلس أمناء الحوار الوطني مجلس أمناء الحوار الوطني

إقرأ أيضاً:

مقرر الاستثمار بالحوار الوطني: تحويل الدعم العيني لنقدي يضمن وصوله لمستحقيه

كتب- عمرو صالح:

قال الدكتور أيمن محسب مقرر مقرر لجنة الاستثمار بالحوار الوطني، إن تحويل الدعم العيني لنقدي يضمن وصول الدعم لمستحقيه بصورة مباشرة.

وأوضح "محسب"، لمصراوي، أنه حال تحول الدعم الموجه للسلع سيقضي على ظاهرة تسرب البائعين من السلع و ستجعل المواطن حرًا في اختيار مشترياته وعدم تقييده ببعض المنتجات خلال عملية شرائه للمواد الغذائية.

وأضاف: "طرح قضية الدعم على طاولة الحوار الوطني والعمل على الخروج بتوصيات من شأنها معالجة المنظومة بشكل جذري"، ويؤكد أن الحوار الوطني أصبح كيان حقيقي للمجتمع من شأنه أن يناقش كل قضاياه دون استثناء.

وعقد مجلس أمناء الحوار الوطني، اليوم الإثنين، اجتماعًا لمناقشة قضية الدعم وتطبيق أحد النظامين النقدي أو العيني، بحضور المقرر العام للمحور الاقتصادي أحمد جلال، وعبدالفتاح الجبالي، المقرر المساعد، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب.

اقرأ أيضا:

اليوم.. الحوار الوطني يُناقش قضية الدعم- تفاصيل

أمطار ومنخفض جوي.. الأرصاد تحذر المواطنين من طقس 48 ساعة مقبلة

وزير التموين: عدم توافر التكنولوجيا كان سببًا في التوجه العالمي للدعم العيني

مقالات مشابهة

  • برلمانية: كلمة الرئيس السيسي توكد أهمية الحوار الوطني في مناقشة قضايا المجتمع
  • مقرر الاستثمار بالحوار الوطني: تحويل الدعم العيني لنقدي يضمن وصوله لمستحقيه
  • الرئيس السيسي: الحوار الوطني في حالة انعقاد دائم ومخرجاته مهمة جدا
  • الحوار الوطني: مناقشة خطة الدعم النقدي والعيني غدا
  • أمين تنظيم «الجيل» يشيد بتوجيهات الرئيس لفتح آفاق الحوار الوطني حول مختلف القضايا
  • «الحرية المصري» يثمن مطالبة الرئيس بأولوية قضايا الأمن القومي بالحوار الوطني
  • عماد الدين حسين: الحوار الوطني يجتمع لمناقشة خطة مناقشة الدعم النقدي غدا
  • عضو الحوار الوطني: يجب الاستجابة لمطالبة الرئيس السيسي والاهتمام بالأمن القومي
  • «المصريين» يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي لوضع الأمن القومي بأجندة الحوار الوطني
  • ضياء رشوان: الرئيس جدد مطالبته بإيلاء قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية أولوية بالحوار الوطني