صحار ـ «الوطن»:

عبَّر المشاركون في الوفد التجاري الذي سيَّرته غرفة تجارة وصناعة بمحافظة شمال الباطنة إلى تايبيه في الفترة من 4 ـ 9 من شهر سبتمبر الحالي عن استفادتهم من خلال لقاءاتهم مع رجال الأعمال وزياراتهم للشركات والمصانع والمعرض العالمي لأشباه الموصلات، وكذلك لقاءاتهم مع المسؤولين في جمعية المصدرين والمستوردين ومركز التجارة العالمي في تايبيه، وزيارتهم للمكتب التجاري لسلطنة عمان في تايبيه، حيث أعطى ذلك الفرصة للمشاركين للاقتراب من الصناعات التايوانية كلٍّ في مجال تخصصه، حيث تضمنت الزيارات قطاعي الصناعة والتجارة في مجالات الألمنيوم والحديد والتعدين والبلاستيك وأشباه الموصلات والصناعات الطبية والصناعات الزراعية والصناعات الغذائية.


وقال محمد بن عبدالله الشافعي نائب رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة شمال الباطنة: المشاركة أعطت فرصة للمشاركين للاطلاع على الصناعات التايوانية في مختلف المجالات وما توصلت إليه من استخدام التقنيات الحديثة في التصنيع، وذلك بلا شك سيؤدي إلى تفتح مجالات تطوير الأعمال التجارية لدى أعضاء الوفد الذين مثَّلوا قطاعي الصناعة والتجارة وكانوا حريصين على الاستفادة الحقيقة من هذه المشاركة.
وأضاف: استطعنا خلال لقاءاتنا الثنائية مع التجار في تايبيه وأيضًا خلال زياراتنا للشركات والمصانع أن نجد فرصًا للاستيراد وكذلك دعوة هذه الشركات والمصانع إلى فتح قنوات تصدير مباشر إلى سلطنة عمان أو افتتاح فروع للتوزيع عبر سلطنة عمان إلى مختلف دول مجلس التعاون الخليجي، ووجدنا مع مسؤولي تلك الشركات والمصانع وأيضًا رجال الأعمال الرغبة العملية في إيجاد تعاون تجاري خصوصًا فيما يتعلق باستيراد مواد الخام في الألمنيوم والحديد.
فيما قال علي بن محمد البرماني: إنَّ تسيير مثل هذه الوفود التجارية يُعدُّ مكسبًا وانفتاحًا على أسواق جديدة مما يعزز التبادل التجاري والاقتصادي لسلطنة عمان ويقوِّي الاقتصاد الوطني. ومن خلال زيارتي لمدينة تايبيه اطلعت على سوق جديد مختلف تمامًا عن الأسواق الأخرى، وتعرَّفت على عدَّة شركات وصناعات تايوانية تعمل بمجالات مختلف قد يكون بعضها مُهمًّا لسوق لسلطنة عمان. من ناحيتها قالت عهود بنت أحمد البلوشية: إنَّ زيارة الوفد التجاري لتايبيه أعطت الفرصة للقاء رجال الأعمال من خلال اللقاءات الثنائية، وأيضًا بالنسبة لنا نحن في قطاع الألمنيوم وجدنا جانب التعاون من خلال تصدير لفائف الألمنيوم من سلطنة عمان إلى تايبيه، كذلك عملت الزيارة على التعريف بالفرص الاستثمارية في سلطنة عمان خصوصًا في منطقة صحار الصناعية والميناء والمنطقة الحُرَّة بشكل عام والفرص بشكل خاص في قطاع الألمنيوم من خلال الشركة العُمانية لدرفلة الألمنيوم التي تُعدُّ من أكبر مصانع القيمة المضافة في هذا القطاع ونأمل أن يكونَ لكلِّ ذلك نتائجه المثمرة.
من جانبه قال نواف بن عبدالله الشبلي: من خلال مشاركتنا في الوفد وسعيًا منَّا لترجمة رؤية عمان 2040 استطعنا تحقيق معظم أهدافنا التي منها التعريف بمحافظة شمال الباطنة وبالأخص صحار وبموقعها الجغرافي واللوجستي ومكانة عمان الدولية من حيث خلق الفرص الاستثمارية، وتعزيز التنمية الصناعية، والاطلاع على معرض أشباه الموصلات، والوقوف على التقدم التكنولوجي الحاصل في تايوان، ومحاولة الاستفادة من هذه التقنيات والتكنولوجيا في صناعاتنا المستقبلية التي سوف تعتمد بشكل كبير على هذه التقنية وعلى الذكاء الاصطناعي. فيما عبَّر سعيد بن عامر البادي عن استفادته من المشاركة في الوفد من خلال اكتساب فكرة جديدة قابلة للتطوير، حيث أعطت الزيارات التي تمَّت للشركات والمصانع الفرصة لنَا لاكتشاف مجالات جديدة تساعد على تطوير الأعمال التجارية، وشخصية استطعت أن أصل إلى شركة تقوم بإنتاج الروبوتات الذكية، وبدأت الحديث معهم للحصول على ما يلبِّي احتياجي في الشركة. مشيرًا إلى أنَّ الزيارة إلى تايبيه أعدُّها من أهم الزيارات التجارية، وأتوقع منها الاستفادة الكبيرة لمعظم المشاركين، فقد أعطت لنا فرصة الالتقاء مع التجار التايوانيين والشركات المماثلة لأعمالنا، وهنا أشكر غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الباطنة على إتاحة الفرصة لنا للمشاركة في الوفد، وكذلك نشكر مدينة صحار الصناعية على مشاركتها الإيجابية ضِمن أعمال الوفد.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: بمحافظة شمال الباطنة سلطنة عمان فی الوفد من خلال

إقرأ أيضاً:

أبو المعاطي: شيكابالا والسعيد لهما تأثير واضح داخل غرفة الملابس

أكد حسن أبو المعاطي، الظهير الأيسر الشاب لفريق الزمالك، رغبته في الحصول على فرصة المشاركة مع الفريق الأول لكرة القدم خلال الفترة المقبلة.

تشيزني يفاجئ نادي برشلونة بجاهزيته البدنية

وقال أبوالمعاطي في تصريحات لبرنامج "زملكاوي" مع الإعلامي محمد أبو العلا، المذاع على قناة نادي الزمالك: "شيكابالا وعبدالله السعيد لهما تأثير واضح داخل غرفة الملابس كما أنهما لهما دور كبير مع الفريق خلال الفترة الماضية".

وأضاف: "أحصل على نصائح من شيكابالا وعمر جابر لأنهما كانوا في قطاع الناشئين وهذا الأمر يمنحني المزيد من الثقة، وشاركت في 4 مباريات مع الزمالك خلال الموسم الماضي".

مقالات مشابهة

  • أبو المعاطي: شيكابالا والسعيد لهما تأثير واضح داخل غرفة الملابس
  • وفد من «السياحة والثقافة أبوظبي» يزور مركز جمعة الماجد
  • جاهزية أنشطة الأعمال في سلطنة عمان .. نحو نمو مستدام وتعزيز لدور القطاع الخاص
  • «غرفة عجمان» تبحث مع وفد اقتصادي فيتنامي فرص تنمية التجارة والاستثمار
  • «دبي للاقتصاد الرقمي» تبحث سبل تعزيز النمو الاقتصادي
  • أوكيو للاستكشاف والإنتاج تنظم لقاء تعريفيا عن الاكتتاب النوعي في أسهمها بمحافظة جنوب الباطنة
  • مذكرة تفاهم لإنشاء مركز أبحاث ودراسات جودة الهواء في شمال الباطنة
  • ورش ثقافية متنوعة في برنامج إثراء بمحافظة شمال الباطنة
  • بايدن يبدي معارضته شن ضربات على منشآت نووية إيرانية
  • "الغرفة" تستعرض الفرص الاستثمارية الواعدة مع وفد تجاري مغربي