بوابة الوفد:
2024-08-11@01:00:11 GMT

ميتا تختبر Horizon Worlds على الهاتف المحمول والويب

تاريخ النشر: 16th, September 2023 GMT

اتخذت Meta خطوة نحو تحقيق هدفها المتمثل في جعل Horizon Worlds أكثر سهولة في الوصول إليها من خلال جلبها إلى الويب والأجهزة المحمولة. أعلنت الشركة أن لعبة Super Rumble، أول لعبة من الاستوديو الداخلي الخاص بها Ouro Interactive، متاحة الآن لعدد صغير من مستخدمي الأجهزة المحمولة من خلال تطبيق Meta Quest على نظام Android.

كما أنها تشق طريقها إلى التطبيق على أجهزة iOS في الأسابيع المقبلة، بينما يمكن لأولئك الذين يريدون اللعب على سطح المكتب الوصول إليها - أو طلب الوصول إليها - من خلال موقع Horizon الرسمي.

عندما أطلقت Meta لعبة إطلاق النار من منظور الشخص الأول، قالت إن Super Rumble سيكون من أوائل العوالم التي ستكون متاحة عندما يصدر تطبيقها الجديد. وقالت أيضًا أن اللعبة ستتميز باللعب عبر الأنظمة الأساسية، حتى يتمكن الأشخاص من الاستمتاع بها مع أصدقائهم، سواء كانوا أيضًا على الهاتف المحمول أو الويب أو سماعة الرأس VR. يبدو أن ميتا ظلت وفية لكلمتها. أعلنت الشركة أيضًا أنها ستطرح المزيد من العوالم خلال الأشهر القليلة المقبلة لمنح الأشخاص طريقة للتسكع والدردشة وحتى الاستمتاع بالحفلات الموسيقية المجانية في metaverse، بغض النظر عن الجهاز الذي يستخدمونه.

أوضح ميتا: "يجب أن يكون metaverse متاحًا للجميع - بغض النظر عن الجهاز الذي يستخدمونه. وعلى الرغم من أن سماعات الرأس Quest هي الطريقة الأكثر غامرة للوصول إلى metaverse، فإننا نعتقد أنه يجب أن تكون هناك نقاط دخول متعددة. إن جلب العوالم إلى المزيد من الأسطح هو أمر ضروري خطوة نحو تحقيق هذه الرؤية وفتح التجربة لعدد أكبر من الناس."

نظرًا لأن كل جهاز له واجهة مختلفة، كان على Meta تحسين عناصر التحكم في اللعبة مثل كتم الصوت والإيقاف المؤقت للأجهزة المحمولة والكمبيوتر. من غير الواضح كيف تختلف التجارب عبر المنصات عن بعضها البعض، لكن Super Rumble على الهاتف المحمول والويب لا تزال في مرحلة الاختبار، لذا قد يواجه اللاعبون أخطاء ومشكلات أخرى.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

ميزة للذكاء الاصطناعي على تطبيق «واتساب»

بعد تقديم الميزة على منصات فيسبوك وانستغرام، تقوم شركة “ميتا”، مالكة تطبيق “واتساب”، بالعمل حاليًّا على إدخال تقنية “Meta AI” للذكاء الاصطناعي، في التطبيق.

ووفق ما نقلت مواقع مختصة بالشأن التقين، “تسمح الميزة الجديدة بالتبادل المباشر والفاعل للمعلومات أو الاستفسارات عبر الصوت، ما يسهل تجربة المستخدم”.

وبحسب موقع “آرم نيوز”، “تسهل إضافة ميزة “Meta AI”، داخل واتساب نقل المعلومات أو الاستفسارات مباشرة عبر الصوت، ما يسهل تجربة المستخدم، ويسهل المحادثات بينه وبين الذكاء الاصطناعي، كذلك ستعزز هذه الميزة القادمة، تجربة المستخدم من خلال إضافة إمكانيات أخرى مثل تحويل الصوت إلى نصوص مكتوبة، الأمر الذي يمكن أن يكون مفيدًا خاصة للأفراد الذين يعانون صعوبات في السمع، أو أولئك الذين يفضلون التواصل المرئي، بالإضافة إلى ذلك سيتمكن المستخدمون من تحديد كيفية إخراج النص وفقًا لتفضيلاتهم الشخصية، ويتضمن ذلك خيارات مثل التحويل الكامل أو الموجز.

ووفق الموقع، “تتيح إضافة “Meta AI”، إلى “واتساب” أيضًا، تقديم إجابات متعمقة ومفصلة للأسئلة المعقدة أو المواقف التي تكون فيها المعلومات التفصيلية ضرورية، ويسمح الوضع المختصر لـ Meta AI، بتقديم إجابات موجزة ومباشرة، تلبي احتياجات المستخدمين الذين يفضلون التفاعلات السريعة والفاعلة من دون تفصيل غير ضروري، كما ويساعد هذا التخصيص الجديد المستخدمين على جعل تجربة الاتصال في واتساب أكثر طبيعية وشخصية في المستقبل، وتخصيص التفاعل حسب احتياجاتهم المحددة”.

وبحسب المعلومات، “ستسمح الترقية القادمة الجديدة بإنشاء صور مدعومة بالذكرا الاصطناعي، للمستخدمين، تمثل مظهرهم بدقة، ولفعل ذلك، يجب على المستخدمين التقاط عدة صور، كما أن المستخدمين سيحتفظون بالسيطرة الكاملة على هذه الميزة، إذ يمكنهم حذف الصور الخاصة بهم في أي وقت من خلال إعدادات Meta AI”.

يذكر أن شركة (Meta Platforms Inc)، أعلنت قبل أيام، أنها “تسعى إلى تأمين صفقات مع مشاهير هوليوود البارزين لاستخدام أصواتهم في مشاريع الذكاء الاصطناعي”.

ووفق وكالة “بلومبيرغ”، “فإن عملاق التكنولوجيا يعرض ملايين الدولارات على ممثلين مثل: “جودي دينش” و”أوكوافينا” و “كيجان مايكل كي” مقابل حقوق تسجيل واستخدام أصواتهم، وفقًا لتقرير وكالة “بلومبيرغ” الأمريكية”.

مقالات مشابهة

  • «مكنتش مخططة انشله».. اعترافات المتهمة بسرقة هاتف وزيرة التعاون الدولي السابقة
  • بالفيديو.. أستراليا تختبر الصاروخ المتقدم "إس.إم-6" لأول مرة
  • ميزة للذكاء الاصطناعي على تطبيق «واتساب»
  • ضبط 2547 مخالفة للتحدث في المحمول أثناء القيادة
  • الدكتور محمد بكر يكتب: «Super Cow» البقرة الخارقة
  • يوتيوب تختبر ميزة جديدة لإنشاء أفكار للفيديوهات مدعومة بالذكاء الاصطناعي
  • مسؤولو الشركات العالمية للذكاء الاصطناعي: الإمارات أثبتت قيادتها للقطاع واستقطاب رواد الابتكار
  • “دبي المالي العالمي” يستضيف جلسة حوارية استعدادا لـ“مهرجان دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3”
  • اعترافات لص الهواتف المحمولة فى المنيا: نفذت 4 جرائم سابقة بأسلوب المغافلة
  • ميتا تغلق استوديو ألعاب الواقع الافتراضي Ready at Dawn