وصف أهالي محافظة بني سويف زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لافتتاح مشروعات تطوير الريف المصري «حياة كريمة» بالتاريخية، مؤكدين أن مصر تشهد بقيادة الرئيس ثورة معمارية وحضارية كبيرة امتدت لكل أرجاء الجمهورية وأحدثت تنمية كبيرة في محافظات الصعيد.

زيارة الرئيس لمحافظة بني سويف

وقال محمد حسان، معلم من محافظة بني سويف، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للمحافظة زيارة تاريخية سيعتز بها جميع أهالي وأبناء المحافظة التي تقع في شمال الصعيد، مؤكدا دعمه ومساندته لجهود الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي من أجل استكمال مسيرة البناء والإصلاح والتنمية.

أبناء محافظة بني سويف شهدوا يوما عظيما

وقال «حسان»، في تصريحات لـ«الوطن»، إن أبناء محافظة بني سويف شهدوا يوما عظيما افتتح خلاله الرئيس السيسي الكثير من المشروعات منها مساكن جديدة تؤكد علي وجود ثورة معمارية وحضارية كبيرة حققت طفرة في قطاع الإسكان، مشيدا بافتتاح المراكز التكنولوجية الجديدة، التي تقدم الكثير من الخدمات الأهالي الريف المصري في سهولة ويسر.

ووجه أحمد ربيع معلم ثانوي عام الشكر للرئيس السيسي الذي يواصل استكمال مشروعات الإسكان والمرافق والبنية التحتية والمشروعات الزراعية التي تم افتتاحها ضمن مبادرة حياة كريمة في محافظة بني سويف، مطالبا الرئيس بتكرار هذه الزيارة في القريب العاجل لأنه قدومه للمحافظة أدخل البهجة والسعادة علي الأهالي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زيارة الرئيس محافظة بني سويف الرئيس عبد الفتاح السيسي حياة كريمة محافظة بنی سویف

إقرأ أيضاً:

نص كلمة السيسي خلال المؤتمر الصحفي مع نظيره الصربي بقصر الاتحادية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس صربيا ألكسندر فوتشيتش جلسة مباحثات بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة قصر الاتحادية.

كما أعقب المباحثات مؤتمر صحفي مشترك حيث أكد الرئيس السيسي خلال المؤتمر وألقي الرئيس كلمة جاء نصها:

بدايةً.. أود أن أعرب عن سعادتي البالغة.. باستقبال فخامتكم والوفد المرافق لكم في مصر.. في زيارة هي الأولى من نوعها منذ 15 عاماً.. بما يعكس الرغبة المشتركة.. في تعزيز الصداقة التاريخية بين بلدينا.. الممتدة منذ بدء علاقاتهما الدبلوماسية عام ١٩٠٨.. والتعاون الممتد في الأطر متعددة الأطراف.. من خلال دورهما البارز.. في تأسيس حركة عدم الانحياز..

وأؤكد لكم فخامة الرئيس.. أن مصر تثمن التقاليد الثرية والتاريخ العريق.. لشعب صربيا.. ونتطلع إلى مشاركة تجاربنا المختلفة.. وتبادل الخبرات.. لصالح تعزيز السلام والاستقرار.. في المنطقة والعالم.
إن المباحثات التي أجريتها اليوم مع فخامة الرئيس.. تؤكد تطلعنا المشترك لاستمرار البناء على الزخم.. الذي تشهده العلاقات الثنائية في أعقاب زيارتي إلى بلدكم الصديق في عام 2022.. حيث عكست الحفاوة التي حظيت بها من فخامتكم.. والطفرة التي شهدتها وتيرة التعاون، في مختلف المجالات: السياسية والاقتصادية والعسكرية والثقافية في أعقابها.. وجود إيمان مشترك.. بأهمية وضع أساس راسخ.. لتنمية العلاقات الشاملة، بين مصر وصربيا.  

  كما اتفقنا خلال مباحثاتنا اليوم.. على أهمية الالتزام.. بتعزيز العلاقات طويلة الأمد في جميع المجالات.. وذلك من خلال تفعيل الاتفاقات التي تم توقيعها اليوم.. لاسيما اتفاقية "التجارة الحرة".. التي ستساهم في دفع معدلات التعاون الاقتصادي والتجاري، بشكل كبير، بين البلدين، إضافة إلى أهمية الانعقاد الدوري.. لآليات التعاون الثنائي.. وعلى رأسها لجنة المشاورات السياسية.. واللجنة المصرية الصربية المشتركة للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني.. بما يسفر عن دفع وتعزيز علاقات التعاون بين البلدين.. لاسيما في قطاعات: الاستثمار، والزراعة، والسياحة، والاتصالات، وتكنولوجيا المعلومات.  
على الصعيد الدولي.. تناولت المباحثات تبادل الرؤى، بشأن مختلف القضايا المطروحة دولياً وإقليمياً.. وعلى رأسها الأزمة الأوكرانية.. حيث أكدنا ضرورة تحقيق السلام في أقرب وقت ممكن.. كما تناولنا تطورات الأوضاع في كل من السودان وليبيا.. إضافة إلى الأزمة الراهنة في قطاع غزة.. حيث أكدتُ الموقف المصري القائم على حتمية تحقيق وقف إطلاق نار فوري وشامل في أقرب وقت ممكن.. ورفض مصر القاطع للتهجير بكافة صوره ومحاولات تصفية القضية الفلسطينية.. وضرورة وقف استهداف المدنيين وعنف المستوطنين.. ورفض مصر لتوظيف معبر رفح البري.. ليكون بمثابة أداة لإحكام الحصار.. على الشعب الفلسطيني بقطاع غزة.

كما تطرقنا.. إلى تطورات الأوضاع في منطقة غرب البلقان.. حيث أكدنا أهمية الدور الصربي في إرساء الاستقرار.. وتعزيز التعاون في منطقة غرب البلقان.. في ظل دور صربيا البارز.. في تفعيل "مبادرة البلقان المفتوح".. بما يُعزز من فرص التقارب بين دول منطقة غرب البلقان.. ويرسخ قواعد الاستقرار الإقليمي.

ختاماً.. أود أن أعرب مجدداً.. عن سعادتي باستقبالكم في بلادنا.. متمنياً لفخامتكم.. ووفدكم المُرافق.. إقامة طيبة في بلدكم الثاني مصر.. وتطلعي لأن تشهد الفترة القادمة.. مزيداً من التعاون والتنسيق بين مصر وصربيا.. بما يُساهم.. في تعميق علاقات التعاون.. وتوطيد أواصر الصداقة الممتدة.. التي تجمع شعبينا وبلدينا
 

مقالات مشابهة

  • ضربة معلم.. الرئيس العليمي يحرج المبعوث الأممي ويضعه في زاوية ضيقة مع الحوثيين
  • أحمد موسى: مصر من أكثر الدول التي لديها تنوع في السلاح
  • السيسي يحذر من استخدام معبر رفح أداة لإحكام الحصار على غزة
  • عاجل| انتصار السيسي زيارة رئيس صربيا وقرينته إمتدادا للعلاقات الوطيدة بين بلدينا
  • أول زيارة منذ 15 عامًا.. نص كلمة السيسي في المؤتمر الصحفي مع نظيره الصربي
  • نص كلمة الرئيس السيسي بالمؤتمر الصحفي مع نظيره الصربي
  • نص كلمة السيسي خلال المؤتمر الصحفي مع نظيره الصربي بقصر الاتحادية
  • صحة بني سويف تضبط كميات كبيرة من المواد الغذائية الفاسدة
  • حرب غزة وأزمة السودان تتصدر نشاط الرئيس السيسي الأسبوعي
  • قوات أمن أبين تلقي القبض على المتهم بقتل المواطن عمار محمد رشاد