بوابة الوفد:
2024-06-26@18:07:58 GMT

الاتفاق يفوز على أبها بثلاثية في الدوري السعودي

تاريخ النشر: 16th, September 2023 GMT

حقق الفريق الاول لكرة القدم بنادي الاتفاق الفوز على نادي أبها بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، في المواجهة التي جمعت بين الفريقين على ملعب ستاد الأمير سلطان بن عبدالعزيز، ضمن مواجهات الجولة السادسة من مباريات الدوري السعودي للمحترفين لنسخة الموسم الحالي 2023 – 2024.

الاتفاق يحقق الانتصار الثاني على التوالي

افتتح النجم الفرنسي موسي ديمبلي التهديف لنادي الاتفاق في الدقيقة 58 من عمر اللقاء، وأضاف اللاعب السويدي روبين كوايسون الهدف الثاني للفرسان في الدقيقة 75 من عمر اللقاء، وتمكن اللاعب حامد الغامدي من إضافة الهدف الثالث لفارس الدهناء في الدقيقة 82 من عمر المواجهة بين الفريقين، وسجل اللاعب تاري توكو إيكامبي الهدف الوحيد لزعيم الجنوب في الدقيقة 98 من عمر اللقاء.

بتلك النتيجة يكون نادي الاتفاق قد حقق الانتصار الرابع في الموسم الحالي بعدما تعادل في لقاء وخسر في أخر، ليصل إلى 13 نقطة في المركز الرابع من ترتيب دوري روشن السعودي.

على الجانب الأخر يكون فريق أبها قد تلقى الهزيمة الرابعة بعدما فاز في مواجهتين، ويتوقف رصيده عند 6 نقاط في المركز العاشر من الترتيب.

مباريات الاتفاق وأبها المقبلة

مباراة الاتفاق المقبلة ستكون أمام فريق الطائي يوم الخميس المقبل، على ملعب الأمير محمد بن فهد الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، بينما ستكون المواجهة المقبلة لنادي أبها حينما يحل ضيفًا على فريق الوحدة يوم الجمعة في ختام مباريات الجولة عند الساعة التاسعة مساءً.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاتفاق ابها الدورى السعودى دوري روشن فی الدقیقة من عمر

إقرأ أيضاً:

أوروجواي تحصل على المكافأة

فلوريدا (رويترز)

أخبار ذات صلة عدو جديد يهدد حياة مهاجرين ساعين للوصول إلى أميركا دريسل وليديكي يدافعان عن اللقب في باريس


سجل ماكسيميليان أراوخو وداروين نونيز، وماتياس فينيا ثلاثة أهداف، في فوز أوروجواي 3-1 على بنما، ضمن المجموعة الثالثة في كأس كوبا أميركا لكرة القدم في فلوريدا.
ووضع الفوز أول ثلاث نقاط في رصيد أوروجواي، لتتساوى مع الولايات المتحدة التي فازت 2-صفر على بوليفيا، في المباراة الثانية بالمجموعة الثالثة.
وحصلت أوروجواي بقيادة المدرب الأرجنتيني مارسيلو بيلسا، والتي فازت بلقب كأس كوبا أميركا 15 مرة، في رقم قياسي مشترك، على مكافأة لبدايتها القوية، عندما أطلق أراوخو تسديدة رائعة من عند حافة منطقة الجزاء سكنت الشباك في الدقيقة 16.
وتحسن أداء بنما بعد الاستراحة، وأهدرت العديد من الفرص لتعود إلى أجواء المباراة.
وأطلق خوسية فاجاردو تسديدة قوية ذهبت بعيداً عن المرمى في الدقيقة 52، بعد خطأ دفاعي من ماتياس أوليفيرا، واختبر خوسيه رودريجيز حارس أوروجواي سيرجيو روشيت بتسديدة قوية من مدى بعيد.
وفي رده على سؤال عن ما قاله للاعبيه بين الشوطين، قال توماس كريستيانسن مدرب بنما للصحفيين «قلت لهم إنهم لا يجب أن يخافوا، يجب عليهم زيادة معدل ثقتهم في أنفسهم، إنهم قادرون على القيام بما فعلوه في الشوط الثاني، وبعد الهدف، مثل أوروجواي صنعنا الفرص».
وكانت أوروجواي في وضع صعب أغلب فترات الشوط الثاني لكن نونيز، الذي أهدر بالفعل العديد من الفرص، خفف من الضغوط على فريقه في الدقيقة 85، عندما سجل الهدف الثاني بتسديدة مباشرة في الزاوية السفلية، بعد أن ردت تسديدة أمامه.
وخلال الوقت المحتسب بدل الضائع، ارتقى فينيا أعلى من الجميع ليحرز الهدف الثالث لأوروجواي من ضربة رأس، إثر تمريرة عرضية من ركلة حرة، وقلص مايكل أمير موريللو الفارق بعدها لبنما، بتسديدة قوية تجاوزت الحارس روشيت.
وجلس لويس سواريز «37 عاماً» الهداف التاريخي لأوروجواي على مقاعد البدلاء دون أن يشارك.
وتلتقي أوروجواي مع بوليفيا في نيوجيرزي يوم الخميس المقبل، بينما تلعب بنما مع الولايات المتحدة في أتلانتا. 

مقالات مشابهة

  • طرائف الكرة المصرية .. عزف النشيد الوطني في مواجهة سبورتنج والحدود بتواجد فريق واحد فقط
  • اليمن تنتزع من السعودية نقطة ثمينة في موقعة الطائف
  • انطلاق بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا تحت 19 سنة بالطائف
  • المنتخب الوطني للشباب يتعادل مع نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا
  • «زلزال النمسا» يضرب هولندا!
  • منتخب النمسا يعمق جراح هولندا ويسجل الهدف الثاني.. شاهد بالفيديو
  • الهلال يكثف جهوده للتعاقد مع نجم برشلونة
  • الأهلي يفوز بالقمة أمام الزمالك دون لعب المباراة.. كواليس الاتفاق السري
  • أوروجواي تحصل على المكافأة
  • أمريكا تتغلب على بوليفيا بهدفين