أعلن رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي ،اليوم السبت، أن المجلس طلب فتح تحقيقات عاجلة في كارثة الفيضان ويجب ردع الفاسدين وتجار الأزمات.

وقال المنفي أن المجلس يحتاج من الحكومة ومؤسساتها  لتقديرات حقيقة مفصلة لمخصصات المدن المنكوبة.

وأضاف رئيس المجلس الرئاسي الليبي أن الانقسام المؤسساتي يعرقل جهود الإنقاذ وفاعليتها.

ولفت المنفي لإلى أنه لا بد من مكافحة الفساد ومنع استغلال الأزمات أو تعطيل المساعدات أو الاستيلاء عليها، مضيفاً أن الكارثة أكبر من قدرات ليبيا البشرية والمادية وتحتاج إلى خبرات وقدرات دولية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئاسي الليبي محمد المنفي الرئاسي الليبي المجلس الرئاسي المجلس الرئاسي الليبي جهود الإنقاذ رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي رئيس المجلس الرئاسي الليبي

إقرأ أيضاً:

رئيس رأس غارب يجتمع مع التنفيذين لمجابهة الأزمات والاستعداد لموسم الامطار

عقد اللواء  ممدوح نديم رئيس مدينة رأس غارب،  اجتماعا تنسيقيا مع الادات التنفيذية وشركات البترول العاملة بنطاق المدينة، فى ضوء توجيهات اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الاحمر لاتخاذ جميع الاجراءات الاستباقية لمجابهة الازمات والاستعداد لموسم الامطار.

 

 

 

وبحضور ادارات التموين ، هندسة الكهرباء ، شركة مياه الشرب والصرف الصحى ، التضامن الاجتماعى ، الادارة الصحية  ، الاوقاف ، الازهر  ، الادارة التعلمية ،وذلك لحشد كافة الامكانات المتاحة بكل جهه للاستعداد لمجابهة الازمات وموسم الامطار والسيول ودرء الاخطار المحتملة والالتزام بالتعليمات المستدامة فى هذا الشأن .

 

وفى ذات  السياق أكد  نديم على، قيام محافظة البحرالأحمر  بانشاء جميع اعمال الحماية بدءا من الزعفرانة وحتى جبل الزيت وطريق  رأس غارب / الشيخ فضل والتأكد من تطهير جميع البرابخ والبحيرات استعداد لاستقبال مياه الامطار المحتملة .

واكد نديم على استعداد جميع الادارات التنفيذية و تنسيق التعاون فيما بينها وبين الوحدة المحلية وتوفير جميع الامكانات لدى كل جهة لدرء الاخطار المحتملة والاستفادة من الدروس السابقة

 

 كما واصل اللواء ممدوح نديم رئيس مدينة رأس غارب اليوم الاربعاء لقاؤه الدورى مع المواطنين حيث حرص على الإستماع إلي المواطنين لتلبية طلباتهم وفقا للضوابط و القوانين .

واستعرض رئيس المدينة خلال اللقاء (3) طلبات مقدمه من المواطنين ،بحضور مديرى ادارات خدمة المواطنين والادارة الهندسية  ولجنة العشوائيات. لمناقشة طلبات المواطنين والعمل على تلبية احتياجاتهم فى ضوء اللوائح والقوانين.

وتنوعت الطلبات ما بين عدد طلب وحدة سكنية تسليم الوحدة السكنية المؤقته من متضررى السيول وطلب مهلة للتسليم  ، طلب تعويض شقة مستأجر بمنطقة بديل العشوائيات ، طلب موجه الى مكتب لفرصة عمل لذوى الاحتياجات الخاصة   ، وتم توجيه الطلبات للادارات المختصة لايجاد الحلول المناسبة فى اسرع وقت وفقاللضوابط و القوانين واللوائح المنظمه لها .

وأكد نديم على الاستمرار في التواصل مع المواطنين و عقد لقاءات اسبوعية لخلق قنوات اتصال مباشرة مع الأهالي والاستماع إلى مشاكلهم وإيجاد حلول سريعة لها على أن يتم تقديم طلبات اللقاء قبل يوم الأربعاء لدراستها .

 وياتى ذلك فى ضوء توجيهات اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الاحمر بالتواصل المستمر مع المواطنين لتلبية احتياجاتهم

الاجتماع 

 

مقالات مشابهة

  • قزيط: مفاوضات مصرف ليبيا المركزي فشلت بسبب تدخل المجلس الرئاسي
  • عاجل.. رئيس الوزراء يحسم الجدل ويعلن قرار مصيري بشأن انقطاع الكهرباء
  • سلام: على الأمم المتحدة ومجلس الأمن فتح تحقيق عاجل وجدّي بشأن حادثة البيجر
  • رئيس رأس غارب يجتمع مع التنفيذين لمجابهة الأزمات والاستعداد لموسم الامطار
  • المستشار صالح: محاولتنا تفادي ارتفاع سعر الصرف هدمها المجلس الرئاسي بقرارته
  • عاجل- رئيس وزراء لبنان يطلب انعقاد مجلس الأمن الدولي جراء العدوان الإسرائيلي
  • عاجل| أول تعليق من رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني بشأن التطورات الأخيرة
  • حديث عن إسقاط عضوية “البحسني” من الرئاسي تحضيراً لكشف فضائح أخرى
  • عاجل.. رئيس إنبي يفجر مفاجأة بشأن يحيى عطية الله صفقة الأهلي الجديدة
  • بحضور البحسني.. الرئاسي اليمني يبحث تطورات الأوضاع في حضرموت