أكد المهندس أحمد صبور، عضو مجلس الشيوخ، أن قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم خلال زيارته لبنى سويف، شملت كل فئات المجتمع، وتعمل على مساعدة المواطن البسيط على تحمل أعباء الحياة، موضحا أن قرار الرئيس السيسي، بزيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، لتصبح "600" جنيه، بدلا من "300" جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام، يؤكد اهتمام القيادة السياسية بالموظفين والعمال.

وأضاف "صبور"، أن قرارات الرئيس السيسي تؤكد أنه قريب من المواطن المصرى ويشعر بحجم الأعباء التي يعيشها المصريين بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية الناتجة بسبب جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية، موضحا أن  الرئيس السيسي  حريص على الاستجابة لكل احتياجات المصريين، خاصة مع زيادة الحد الأدنى الإجمالى للدخل للدرجة السادسة، ليصبح "4" آلاف جنيه، بدلا من "3500" جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة والهيئات الاقتصادية، وفقا لمناطق الاستحقاق.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن الرئيس السيسي كشف للمصريين حجم التحديات التي تواجهها الدولة المصرية، خاصة بعدما أكد أن كل دولار يزيد في سعر برميل البترول تكلفته علينا بالمليارات سنويا، وموضوع الكهرباء وبمنتهى الصراحة عندنا محطات كهرباء تقدر تطلع الكهرباء التي نحتاجها وزيادة لكن عاملين موازنة التى تقدر توفر الغاز كانت الموازنة 65 دولار للبرميل لكن لما يزيد ويبقى 70 و80 و90 إحنا بنقول إن الأزمة لها انعكاس على حاجات كثيرة.

ولفت صبور، إلى أن الرئيس السيسي حرص على أن تشمل قراراته الفلاحين الذين يمثلون نسبة كبيرة من الشعب المصرى، من خلال قراره بقيام البنك الزراعى المصرى، بإطلاق مبادرة للتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين والمزارعين، من الأفراد الطبيعيين المتعثرين مع البنك، قبل أول يناير 2022، وهو ما يمثل دعم كبير للفلاحين ومساعدة وتشجيع لهم على زيادة الإنتاج.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأزمة الاقتصادية العالمية الهيئات الاقتصادية الرئيس السيسي العاملين بالجهاز الإداري كورونا والحرب الروسية الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

السيسي يصدر 3 قرارات جمهورية جديدة.. تعرف عليها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي 3 قررات جمهورية جديدة حملت أرقام 53 و195 و196 لسنة 2024
حيث أصدر الرئيس السيسي قرارا رقم 53 لسنة 2024 بشأن الموافقة على التعديل الثاني لاتفاقية منحة دعم الحلول المتكاملة للمياه بين حكومة مصر والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية .

كما أصدر القرار رقم 195 لسنة 2024 بتخصيص قطعة أرض بمساحة 406 أفدنة من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية قفط بمحافظة المنيا لصالح الهيئة العامة للتنمية الصناعية .

وقرار رقم 196لسنة 2024 بتخصيص قطع الأراضى المبينة فيما بعد ناحية محافظتي البحر الأحمر والسويس من المساحات المملوكة للدولة ملكية خاصة لصالح هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة لإستخدامها في إنشاء محطات متجددة.
ونشرت القرارات بالجريدة الرسمية اليوم.

مقالات مشابهة

  • حزب "المصريين": الرئيس السيسي يبذل جهودا كبيرة لإنهاء الصراع فى السودان
  • تشريعية الشيوخ: أمام الحكومة الجديدة تحدي السيطرة على الغلاء وفجوة الأسعار
  • النائب عصام هلال: توجيهات الرئيس السيسي للحكومة الجديدة خارطة طريق للمرحلة المقبلة
  • مشكلات وهموم المصريين بالخارج على طاولة وزير الخارجية والهجرة
  • برلماني: الحوار الوطني همزة وصل بين الحكومة والشارع لتخفيف الأعباء عن المواطن
  • الرئيس السيسي يوقع قانون باعتماد خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية
  • الرئيس السيسي يوقع قانون باعتماد خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية 2024 - 2025
  • محافظ الجيزة يعد المواطنين بتخفيف الأعباء عن كاهلهم: نبذل أقصى ما في قدراتنا
  • محافظ الجيزة بعد تكليفه: أعمل على تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والتواجد الدائم على الأرض
  • السيسي يصدر 3 قرارات جمهورية جديدة.. تعرف عليها