أكد المشاركون في الوفد التجاري -الذي نظمه فرع غرفة التجارة والصناعة بمحافظة شمال الباطنة إلى تايبيه مطلع الشهر الجاري- على استفادتهم من الزيارة خلال لقائهم مع رجال الأعمال وزياراتهم للشركات والمصانع، بالإضافة إلى مشاركتهم في المعرض العالمي لأشباه الموصلات، حيث تمكنوا من توسيع آفاق التعاون وتطوير العلاقات التجارية.

واستفاد المشاركون بشكل خاص من لقائهم مع مسؤولي جمعية المصدرين والمستوردين، حيث تبادلوا الخبرات والمعرفة في مجالات الألمنيوم، والحديد، والتعدين، والبلاستيك، وأشباه الموصلات والصناعات الطبية والزراعية والغذائية. وتمكن الوفد من بناء علاقات وثيقة مع مسؤولي مركز التجارة العالمي في تايبيه، مما سيسهم في تعزيز التبادل التجاري بين البلدين.

تعاون تجاري

وقال محمد بن عبدالله الشافعي نائب رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة شمال الباطنة : إن المشاركة في الوفد أعطت فرصة للمشاركين للاطلاع على صناعات تايبيه في مختلف المجالات وما توصلت إليه من استخدام التقنيات الحديثة في التصنيع، مما سيؤدي إلى فتح مجالات تطوير الأعمال التجارية لدى أعضاء الوفد الذين مثلوا قطاعي الصناعة والتجارة وكانوا حريصين على الاستفادة الحقيقة من هذه المشاركة.

وأضاف: استطعنا أن نجد فرصا للاستيراد وكذلك دعوة هذه الشركات والمصانع إلى فتح قنوات تصدير مباشر إلى سلطنة عمان أو افتتاح فروع للتوزيع عبر سلطنة عمان إلى مختلف دول مجلس التعاون الخليجي، وقد وجدنا مع مسؤولي تلك الشركات والمصانع وأيضا رجال الأعمال الرغبة العملية في إيجاد تعاون تجاري خاصة فيما يتعلق باستيراد مواد الخام في الألمنيوم والحديد .

وقال علي بن محمد البرماني: إن تسيير مثل هذه الوفود التجارية يعتبر مكسبا وانفتاحا على أسواق جديدة، مما يعزز التبادل التجاري والاقتصادي لسلطنة سلطنة وينعش الاقتصاد الوطني. وأضاف: إن الزيارة تعزز إقامة علاقات تجارية جديدة وتطوير الأعمال التجارية والانفتاح على أسواق أخرى .

وقالت عهود بنت أحمد البلوشية من الشركة العمانية لدرفلة الألمنيوم: إن زيارة الوفد التجاري لتايبيه أعطت الفرصة للقاء رجال الأعمال من خلال اللقاءات الثنائية، حيث أبدت تايبيه رغبتها في التعاون من خلال تصدير لفائف الألمنيوم من سلطنة عمان إليها. وأوضحت أن الزيارة ساهمت في التعريف بالفرص الاستثمارية بسلطنة عمان خاصة في منطقة صحار الصناعية والميناء والمنطقة الحرة.

وقال نواف بن عبدالله الشبلي إن مشاركتهم في الوفد التجاري كانت فرصة ثمينة لتحقيق العديد من الأهداف بما ينسجم مع رؤية عمان 2040، حيث قام الوفد بالتعريف بمحافظة شمال الباطنة، وعلى وجه الخصوص صحار، والتعريف بموقعها الجغرافي الاستراتيجي وقوتها اللوجستية. وقد تم تعزيز مكانة سلطنة عمان على الساحة الدولية من خلال خلق فرص استثمارية مهمة وتعزيز التنمية الصناعية.

وأوضح أن الزيارة لمعرض أشباه الموصلات في تايبيه والتعرف على التقدم التكنولوجي الذي تحظى به، ساهما في الإقرار بأهمية استغلال التقنيات والتكنولوجيا في الصناعة المحلية، خاصة مع الاعتماد المتزايد على الذكاء الاصطناعي.

وأشار إلى أنه بدأ مفاوضات مع عدة شركات لشراء معدات متطورة تعتمد على الذكاء الاصطناعي والبرمجيات الحديثة.. ولقد فتح الوفد أيضًا أبواب التبادل والتعاون التجاري في مجموعة متنوعة من المجالات الصناعية.

مؤكدا أن الجهود المبذولة خلال الزيارة سيكون لها تأثير إيجابي على تطور الصناعات والاقتصاد في محافظة شمال الباطنة وعمان بشكل عام.

وعبّر سعيد بن عامر البادي عن استفادته من المشاركة في الوفد من خلال اكتساب فكرة جديدة قابلة للتطوير، حيث أعطت الزيارات التي تمت للشركات والمصانع الفرصة للوفد لاكتشاف مجالات جديدة تساعد على تطوير الأعمال التجارية.

ووصف الزيارة إلى تايبيه بأنها من أهم الزيارات التجارية.

فتح آفاق جديدة

وأكد محمد بن بخيت الجابري أن مشاركته في الوفد جلبت الكثير من الفوائد، حيث استفاد من فرص التعرف على التطور الصناعي في تايبيه. مشيرا إلى أن الوفود التجارية تمثل فرصة لفتح آفاق جديدة للتجار وتطوير أعمالهم التجارية.

موضحا أنه من خلال الزيارة تمكن الوفد من الحصول على أفكار جديدة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: شمال الباطنة سلطنة عمان فی الوفد من خلال

إقرأ أيضاً:

حلقة تناقش تطوير مهارات التسويق الإعلامي بمحافظة شمال الباطنة

نظّمت غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة شمال الباطنة ممثلة في لجنة التعليم والابتكار حلقة عمل حول استراتيجيات التسويق الإعلامي؛ لتحسين المشروعات والخدمات المدرسية.

وتهدف الحلقة إلى تمكين المشاركين من تطوير مهاراتهم في التسويق الإعلامي للمدارس الخاصة وتزويد المشاركين بالاستراتيجيات الفعّالة لتفعيل الشراكة بين المدرسة والمجتمع المحّلي والمؤسسات؛ لضمان استمراريتها وعرض ومناقشة بعض التجارب الرائدة في مجال التسويق الإعلامي والشراكات الإعلامية.

تضمن برنامج الحلقة ورقة عمل قدمتها الدكتورة رقية بنت حميد الوهايبية أكاديمية ومدربة، تناولت فيها دور التسويق الإعلامي في الترويج الفعّال للبرامج والمبادرات المدرسية، وجذب الشراكات وتعزيز التواصل مع المجتمع المحلي، وتطوير هوية قوية للمدرسة، وإدارة الأزمات والتحديات التعليمية، وتعزيز الشفافية والمساءلة.

وقالت الوهايبية: إن منصة يوتيوب تصل إلى 90.5% من سكان عمان وهذا يجعلها أداة فعّالة لزيادة الوعي بالمشروعات والخدمات المدرسية من خلال الفيديوهات الترويجية والحملات التسويقية.

مقالات مشابهة

  • سعر الدواجن والبيض اليوم.. الأربعاء 3-7-2024
  • حلقة عمل تناقش خطة التأهب والاستجابة القطاعية اللامركزية لحمى الضنك في شمال الباطنة
  • غرفة عجمان تناقش مستجدات مشاريعها ومبادراتها وتعزز استباقيتها لفتح قنوات تصديرية مبتكرة
  • غرفة القاهرة تنظم منتدى الأعمال المصري اليوناني لزيادة التبادل الاستثماري المشترك
  • غرفة القاهرة تنظم منتدى الأعمال المصري اليوناني لزيادة التبادل التجاري والاستثماري المشترك
  • رئيس «غرفة القاهرة»: منتدى الأعمال المصري - اليوناني فرصة لدعم العلاقات الاقتصادية
  • رسميا.. المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال والمولات التجارية
  • أنشطة وفعاليات متنوعة بالمراكز الصيفية بـ"شمال الباطنة"
  • "غرفة مكة المكرمة" تستضيف "معسكر رؤية الرقمي 4"
  • حلقة تناقش تطوير مهارات التسويق الإعلامي بمحافظة شمال الباطنة