RT Arabic:
2024-10-02@02:23:11 GMT

لقاء مركزي بين قيادتي حماس والجبهة الشعبية في بيروت

تاريخ النشر: 16th, September 2023 GMT

لقاء مركزي بين قيادتي حماس والجبهة الشعبية في بيروت

أكد قادة حركة حماس والجبهة الشعبية برئاسة صالح العاروري وجميل مزهر على "تصعيد المقاومة ضد الاحتلال والاستيطان ودعم الجهود المبذولة لتثبيت وقف إطلاق النار في مخيم عين الحلوة".

وخلال لقاء نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس الشيخ صالح العاروري في مقره ببيروت، نائب الأمين العام للجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين جميل مزهر على رأس وفد مركزي من الجبهة، استعرض الجانبان تطورات القضية الفلسطينيّة في "ظل العدوان الصهيوني المتواصل والأوضاع في مخيم عين الحلوة بعد توقف الاشتباكات المؤسفة في المخيم قبل يومين".

 

إقرأ المزيد مراسل RT: التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في مخيم عين الحلوة

وبعد المداولات أكد المجتمعون على "ضرورة توحيد الجهود وتصعيد المقاومة ضد الاحتلال والاستيطان وتهويد القدس وتقسيم المسجد الأقصى المبارك، ودعم قضية الأسرى الأبطال ونضالهم ضد سلطات الاحتلال، وفق إستراتيجيّةٍ وطنيةٍ واحدة لمواجهة الاحتلال الصهيوني وحكومته الفاشيّة".

كما دانوا "قيام الأجهزة الأمنية للسلطة الفلسطينيّة بحملة اعتقالات في صفوف المقاومين في الضفة الغربية المحتلة واستمرارها في التنسيق الأمني مع قوات الاحتلال، وطالبو بوقف الاعتقالات والإفراج الفوري عن المعتقلين، ودعو  قيادة السلطة للعودة إلى مربع الانتفاضة والمقاومة وصولا إلى تحقيق الوحدة الوطنية وترتيب البيت الفلسطيني على أسسٍ وطنيةٍ وديموقراطية".

وأكَّدوا دعمهم لجميع الجهود المبذولة لتثبيت وقف إطلاق النار في مخيم عين الحلوة وخصوصا مبادرة الرئيس نبيه بري، وإنهاء المظاهر المسلّحة من الشوارع، وعودة النازحين إلى المخيم، وإخلاء المدارس من المسلحين كافة، وصولا إلى تسليم المتورطين في عمليات الاغتيال التي حصلت في المخيم في 29 و30 يوليو الماضي.

وشددوا على تحريم الاقتتال الداخلي وعدم اللجوء إلى السلاح في حل النزاعات في المخيمات الفلسطينية وتفعيل العمل الفلسطيني المشترك واسناد مهام حفظ الأمن إلى القوة الأمنية المشتركة بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية في لبنان.

وأكد المجتمعون حرصهم على السلم الأهلي في لبنان، وعلى تعزيز العلاقات الأخوية مع الشعب اللبناني ومع المرجعيات اللبنانية كافة وخصوصا في منطقة صيدا والجنوب.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا حركة حماس فی مخیم عین الحلوة

إقرأ أيضاً:

جثامين شهداء الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وصلت إلى مخيم البداوي

 وصلت الى مخيم البداوي جثامين شهداء الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين محمد عبد العال وعماد عودة وعبد الرحمن عبد العال الذين سقطوا خلال الغارة التي نفذها طيران العدو الاسرائيلي فجر اليوم في منطقة الكولا في بيروت. 

ومن المقرر ان يتم نقل الجثامين بعد ذلك الى مخيم نهر البارد لاداء صلاة الجنازة عليها ودفنها هناك.

مقالات مشابهة

  • 6 شهداء في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم عين الحلوة جنوب لبنان
  • 6 شهداء.. حصيلة اولية للغارة الاسرائيلية على مخيم عين الحلوة (فيديو)
  • استهدفت منزل قيادي في حركة فتح.. غارة إسرائيلية على مخيم عين الحلوة
  • فيديو: إسرائيل تقصف مخيم عين الحلوة في لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: مسيّرة إسرائيلية تشن غارة على مخيم عين الحلوة جنوبي لبنان
  • لبنان.. إصابات إثر غارة إسرائيلية استهدفت مخيم عين الحلوة في صيدا
  • غارة إسرائيلية تستهدف مقر القيادي بحركة فتح منير مقدح في مخيم عين الحلوة جنوب لبنان
  • جثامين شهداء الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وصلت إلى مخيم البداوي
  • الجبهة الشعبية الفلسطينية تزف ثلاثة من شهدائها بعدوان صهيوني على بيروت
  • اغتيال 3 من قادة "الجبهة الشعبية" في غارة إسرائيلية على بيروت