دعا وزير الفلاحة والتنمية الريفية، عبد الحفيظ هني، اليوم السبت، مولاية ولاية وهران، الصيادين إلى ضرورة احترام مخطط الصيد لكل ولاية، الذي يحدد فترات الصيد، مختلف أنواع الطرائد المرخص بصيدها، والعدد الذي يسمح لكل صياد باصطيادها.

وخلال اشرافه رفقة والي وهران سعيد سعيود، على الإفتتاح الرسمي لنشاط الصيد البري للموسم 2023_2024 بغابة المسيلة ببلدية بوتليليس.

استمع الوزير إلى تقديم عرض مفصل حول حال فيديرالية الصيادين، كما شارك رفقة الوالي في عملية إطلاق رمزي للطرائد وغرس رمزي للأشجار.

وذكّر هني أعوان الغابات باتخاذ الاجراءات اللازمة لجعل نشاط الصيد فعالا من خلال تنظيم الصيادين وتدريبهم. من أجل الحصول على رخصة الصيد مع وضع و تحديد المناطق المخصصة لهذا النشاط.
وفي نفس السياق، أكد الوزير على الصيادين بضرورة احترام مخطط الصيد لكل ولاية الذي يحدد فترات صيد. مختلف أنواع الطرائد المرخص بصيدها، والعدد الذي يسمح لكل صياد باصطيادها.
كما دعا الوزير محافظي الغابات لمرافقة الصيادين من خلال التكوين و إتخاذ جميع الإجراءات اللازمة. التي تترتب عن افتتاح موسم الصيد و ممارسته في ظروف حسنة مع إتخاذ كافة الترتيبات الوقائية والأمنية الخاصة بسلامة الأشخاص وإحترام التوازن الإيكولوجي.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

أمين مجلس التعاون الخليجي يدعو إلى الوقف الفوري لإطلاق النار عبر الحدود اللبنانية

دعا الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي إلى الوقف الفوري لإطلاق النار وتجنب التصعيد العسكري عبر الحدود اللبنانية الجنوبية.

وشدد الأمين العام في بيان على «ضرورة حماية المدنيين وضبط النفس وتجنب الانخراط في النزاعات الإقليمية والحيلولة دون اتساع دائرة النزاع في المنطقة».

كما أكد الأمين العام على مواقف مجلس التعاون الثابتة مع الشعب اللبناني الشقيق ودعمه المستمر لسيادة لبنان وأمنه واستقراره مشددا على أهمية التعجيل في إجراء الانتخابات الرئاسية وتنفيذ الإصلاحات الاقتصادية اللازمة لوفاء الحكومة اللبنانية بمسؤولياتها تجاه مواطنيها.

وأشار بيان الأمين العام إلى ما جاء في البيان الوزاري لدول مجلس التعاون الداعي إلى ضرورة التنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن رقم 1701 الذي يؤكد على ضرورة احترام الجانب الإسرائيلي للحدود اللبنانية وبسط سيطرة الحكومة اللبنانية على جميع الأراضي اللبنانية وفق قرارات مجلس الأمن ذات الصلة واتفاق الطائف.

ويشهد لبنان منذ نحو اسبوع قصفا عنيفا من الاحتلال الإسرائيلي في بلدات متفرقة في الجنوب ومناطق أخرى ما أسفر عن خسائر بشرية ومادية كبيرة.

وحذر رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي من أن موجة النزوح الحالية جراء القصف الإسرائيلي العنيف قد تشمل مليون شخص في «أكبر عملية نزوح تشهدها المنطقة».
 

مقالات مشابهة

  • وزير الفلاحة: إصدار شهادة الإحصاء الفلاحي قريبا
  • وزير التموين يوجه بوضع مخطط زمني سريع للانتهاء من تطوير "القابضة الغذائية"
  • مجلس التعاون الخليجي يدعو إلى ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في لبنان
  • مجلس التعاون يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في لبنان
  • أمين مجلس التعاون الخليجي يدعو إلى الوقف الفوري لإطلاق النار عبر الحدود اللبنانية
  • مجلس التعاون الخليجي يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في لبنان
  • مجلس التعاون يدعو للوقف الفوري لإطلاق النار في لبنان
  • البديوي: مجلس التعاون يدعو للوقف الفوري لإطلاق النار في لبنان
  • كامل الوزير: الإسراع في تنفيذ المنطقة اللوجستية بقنا ضمن مخطط إنشاء شبكة الموانئ الجافة
  • وزير الخارجية يؤكد ضرورة احترام سيادة لبنان وعدم المساس بوحدته