(عدن الغد)خاص.

ينظم الاتحاد العام للتنس تصفيات المنتخب الأول على ملاعب نادي التنس العدني بكريتر بين 6 لاعبين يمثلون نادي التنس العدني ونادي المصافي بنظام الكل مع الكل للاختيار افضل الاعبين لتمثيل المنتخب الوطني الأول للمشاركة في بطولة كأس ديفيز العالمية للتنس ضمن المجموعة الخامسة . والتي تعتبر من اهم البطولات الذي ينظمها الاتحاد الدولي للتنس و سوف تقام في مملكة البحرين خلال الفترة من 23 - 30 أكتوبر 2023 م وبمشاركة 14 دولة آسيوية ضمن المجموعة الخامسة والتي تظم كلا من البحرين، بنغلاديش، بوتان، بروناي دورالسلام، لاوس، ماكاو، جزر المالديف، منغوليا، ميانمار، نيبال وقطر وطاجيكستان واليمن.

واقر الاتحاد العام العام للتنس بقيادة محمد رزق الصرمي رئيس الاتحاد العام للتنس تنظيم تصفيات لعدد من اللاعبين البارزين بهدف إتاحة الفرصة أمام الجميع باختيار أسماء جديرة بتمثيل المنتخب في المحفل الدولي ،والتي يديرها فنيون  أصحاب خبرة في الاتحاد ومن أبناء اللعبة حيث يتراس اللجنة الفنية الكابتن القدير وديع ثابت رئيس اللجنة الفنية ونائب رئيس الاتحاد العام للتنس والكابتن زهير موشجي عضو اللجنة الفنية ورئيس اتحاد عدن للتنس وهما اللجنة المشرفة على التصفيات والمكلفة باختيار 2 لاعبين ولاعب ثالث احتياط بعد انتهاء التصفيات وتحديد المراكز الأولى لاختيارهم لتمثيل المنتخب . 

وفي السياق ذاته أكد الكابتن القدير وديع ثابت رئيس اللجنة الفنية ونائب رئيس الاتحاد العام للتنس؛ أن الاتحاد حربص على اختيار افضل اللاعبين لتمثيل الوطن وفق إقامة تصفيات بين اللاعبين وبنظام الدوري الكل مع الكل لإتاحة الفرصة لجميع الاعبين المشاركين في التصفيات وحتى يتسنى المشاركة بفريق قوي ومنافس كما هي عادة مشاركاتنا في البطولات الماضية وهي السياسية المتبعة من قبل الاتحاد العام برئاسة محمد رزق الصرمي باختيار الأفضل عبر إقامة تصفيات نزيهة والتي اعتمد من خلالها الاتحاد على مبدئ إتاحة الفرصة أمام الجميع وخاصة للاعبين المنتخب الأول  ممن هم مؤهلين وذات كفاءة، وسوف نرفع تقرير للاتحاد العام بعد انتهاء التصفيات والوقوف بصورة نهائية على كشف قائمة اللاعبين المختارون بحسب نتائج التصفيات والمستحقون لتمثيل الوطن،  مشيراً إلى أن هذه هي المرحلة الأولى ومن ثم ستكون هناك مرحلة إعداد للمنتخب قبل السفر للمشاركة في البطولة لأهمية هذه البطولة العالمية والتي تعتبر من اهم البطولات التي ينظمها الاتحاد الدولي للتنس.

وقد عبر عن شكره وتقديره  لمعالي الوزير نايف البكري الداعم الأول للجميع الاتحادات،  على جهوده المبذولة في تسهيل الصعوبات وتمنى ان توافق الوزارة على اتاحة الفرصة لمشاركتنا في هذا المحفل الدولي الهام.

- حظيت التصفيات بمتابعة من محبي اللعبة وتقدمهم المحامي رضا عبدالله رئيس نادي التنس العدني واسامة هيثمي عضو الاتحاد العام للتنس وحسين حسن امين عام اتحاد عدن للتنس ومحمد سيف مسؤول النشاط باتحاد اللعبة .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: اللجنة الفنیة

إقرأ أيضاً:

رئيس اللجنة الأولمبية الليبية جمال الزروق في تصريح خاص لليبيا الأحرار اختيار الرامي أحمد بن دلة لرفع الراية الوطنية في حفل افتتاح الألعاب الأولمبية بباريس

قال رئيس اللجنة الاولمبية الليبية جمال الزروق في تصريح خاص لليبيا الأحرار أنه جرى اختيار الرامي أحمد بن دلة لرفع الراية الوطنية في حفل افتتاح الألعاب الأولمبية بباريس.

أضاف الزروق أن اختيار بن دلة نظرا لأنه أول المتأهلين مباشرة للألعاب الأولمبية وقال أيضا اختيار بن دلة دافع له لتقديم مستوى جيد في البطولة.

يشار إلى أن لكل الرياضيين الليبين المشاركين في أولمبياد باريس هم الجداف محمد بكرة والرامي أحمد بن دلة بالإضافة للرباع أحمد أبوزريبة الذي نال كرت المشاركة في رفع الأثقال وعدد من لاعبي ألعاب القوى.

المصدر قناة ليبيا الأحرار

أحمد بن دلةاللجنة الأولمبية الليبية Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • رئيس اللجنة الأولمبية الليبية جمال الزروق في تصريح خاص لليبيا الأحرار اختيار الرامي أحمد بن دلة لرفع الراية الوطنية في حفل افتتاح الألعاب الأولمبية بباريس
  • باقي على الحلم خطوة.. 9 أبطال مصريين في تصفيات بطولة العالم للتايكوندو
  • بطلة المشروع القومي ببورسعيد تقتنص المركز الأول في تصفيات المنتخب المؤهلة لبطولة العالم
  • منتخب مصر لكرة السلة يصل اليونان لخوض التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس
  • منتخب السلة يصل اليونان لخوض تصفيات الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • منتخب الجولف يشارك في بطولة مصر الدولية
  • صيد الدقى يحرز مراكز متقدمة فى البطولات المحلية للتنس الارضى
  • ختام تصفية المنتخب الوطني للجوجيتسو استعداداً لبطولة غرب آسيا
  • مغترب عراقي ينضم لصفوف منتخب التنس لخوض تصفيات كأس ديفيز
  • مفاجأة.. منتخب عربي يضمن الصعود لـ كأس العالم 2026 قبل بداية التصفيات