تركيا الآن:
2024-09-17@02:36:19 GMT

كبادوكيا التركية في خطر: تحذير عاجل من عالم ياباني

تاريخ النشر: 16th, September 2023 GMT

تم عقد مؤتمر دولي بعنوان “الدراسات التي أجريت حول الحفاظ على الجداريات في منطقة كبادوكيا والبحث فيها” بالتعاون مع جامعة نفشهير ووزارة الثقافة والسياحة، وجامعة توشيا من إيطاليا وجامعات من اليابان.

شهد المؤتمر حضور العديد من الخبراء والمتخصصين في مجال الآثار والتراث الثقافي وقام الدكتور المحاضر في قسم الأبحاث بجامعة تسوكوبا باليابان، كاوري تاكاهاش، بتقديم عرض عن دراسة قاموا بها في منطقة كبادوكيا.

وأوضح تاكاهاش أنه تم وضع أجهزة مختلفة داخل وحول كنيسة أوزوملو في أورتاهيسار كيزيلجوكور، وتم فحص التغيرات التي طرأت على صخرة الطوف التي تقع عليها الكنيسة لمدة عام كما تم تحديد هيكلين صخريين في الوادي وأشار إلى أن الصخرتين تم العثور عليهما في ظروف مناخية وطبيعية متساوية.

وعلى الرغم من ذلك، حذر تاكاهاش من أن كبادوكيا تتعرض لأضرار كبيرة من قبل الإنسان في الفترة الأخيرة، وأكد أنه تم فحص محتوى الجداريات والتغير في الأصباغ وتقنيات الجص المستخدمة وبفضل العينات العضوية التي تم جمعها، تمكن الباحثون من تحديد كيفية التصاق اللوحات بالصخور.

وتحدث أيضًا في المؤتمر الأستاذ المشارك في قسم التراث الثقافي بجامعة توشيا في إيطاليا، باولا بوجلياني، وشدد على ضرورة تكثيف العمل للحفاظ على جداريات كبادوكيا وفحصها بشكل مستمر.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا اليابان تحذير عاجل تركيا الآن كبادوكيا التركية

إقرأ أيضاً:

عاجل: وزير الإسكان يعلن فتح باب تحويل غرف الأسطح والبدروم لسكني.. اعرف الضوابط

صرح المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن ملف التصالح على مخالفات البناء، من أهم الملفات التي تولي الوزارة اهتماما لها بشكل كبير جدا.

اجتماعات مع رؤساء الأجهزة 

أعلن «الشربيني» خلال المؤتمر الصحفي المقام بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة اليوم، عقد اجتماعات مع رؤساء الأجهزة، لمناقشة المطالب، وجرى رصد أن من المخالفات المتواجدة بشكل رئيسي، هي غرف السطح وتغيير النشاط.

التقدم بالتصالح على المخالفات

كشف «الشربيني» عن أن هناك من حاول عمل مخالفات للتقدم للتصالح، لذا جرى اتخاذ قرار للأشخاص الملتزمين باعطائهم الحق في التقديم، والحصول على التراخيص بشكل رسمي للبناء بعد دفع الرسوم، واستيفاء بعض الإجراءات حيث إن سيتم فتح الباب مع نهاية عام 2024، وتحديدا في 1 ديسمبر، فيما يتم التصدي للمخالفات الجديدة.

وبالنسبة لأماكن تغيير النشاط لسكني أي «البدروم»، جرى السماح لهم بتحويله بنسبة 40% فقط، حتى لا يكون هناك مشكلة في أماكن انتظار السيارات في المدن الجديدة.

وناقش المؤتمر الصحفي خطط الوزارة في القطاعات المختلفة، وخطة الطروحات من الوحدات والأراضى، وموقف المشروعات الجارى الانتهاء من تنفيذها، وموقف تنفيذ المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، وغيرها من ملفات عمل الوزارة.

وكان وزير الإسكان، أعلن في بداية المؤتمر الصحفي عن طرح عدد 70 ألف وحدة منها مطلع شهر نوفمبر المقبل، منهم 60 ألف وحدة سكنية لمنخفضي الدخل و10 آلاف وحدة سكنية لمتوسطي الدخل.

مقالات مشابهة

  • عاجل| السيسي يكرم عددا من النماذج التي أثرت الفكر الإسلامي من مصر والعالم الإسلامي
  • عاجل.. صدمة بشأن عدد المباريات التي سيغيبها إبراهيم دياز عن ريال مدريد
  • نقّاد: مسلسل ياباني سيكون الأوفر حظا لجوائز إيمي
  • تحذير عاجل من «كاف» للحكام الأفارقة بسبب واقعة زيزو (صور).. عاجل
  • عاجل | أبو عبيدة: نبارك العملية النوعية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية واستهدفت موقعا عسكريا قرب تل أبيب
  • تحذير عاجل من الدفاع المدني لهؤلاء
  • الكشف عن ابرز الملفات التي حسمها وفد الحكومة الاتحادية خلال زيارة الإقليم - عاجل
  • آفة المخدرات.. بغداد تنجح في بلورة التعاون الأهم بمكافحة السموم البيضاء - عاجل
  • عاجل: وزير الإسكان يعلن فتح باب تحويل غرف الأسطح والبدروم لسكني.. اعرف الضوابط
  • تحذير عاجل وتوجيه مهم من «التعليم العالي» لطلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية