نجح السيب في الخروج فائزا من مواجهته أمام صحم بنتيجة كبيرة ٤٨ / ٨، في المباراة التي جمعت الفريقين في الصالة الفرعية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، لحساب الجولة قبل الأخيرة من دوري كرة اليد للناشئين، ليرتفع رصيد السيب بعدها إلى ٨ نقاط، ويبقى متشبثا بأمل التتويج باللقب عندما يخوض المباراة الختامية للدوري أمام مسقط متصدر سلم الدوري برصيد ١٠ نقاط، أما على الجانب الآخر أنهى صحم الدوري محتلا المركز الثالث بـ ٤ نقاط.

الشوط الأول من المباراة، شهد أفضلية السيب على صحم، حيث صال وجال لاعبو السيب على مدار الشوط مع تألق لافت لثلاثي الفريق سعيد الحسني، وغسان المعشري، ومعتز المحرمي، بينما على الجهة المقابلة لم يستطع صحم الصمود أمام سيل من الفرص على مرماه، لينتهي الشوط الأول بتقدم السيب على صحم ٢٨ / ٢.

الشوط الثاني من اللقاء، لم يختلف عن سابقه، حيث استمر السيب في فرض أسلوب لعبه، وأتيحت للاعبيه العديد من الفرص، نجح لاعبو الفريق في استغلالها وترجمتها إلى أهداف، ولم ينجح صحم العودة في النتيجة عطفا على الفوارق الفنية والجاهزية البدنية للاعبي السيب، كما أثرت الغيابات التي ضربت صفوف صحم كثيرا، حيث أن المدرب لم يكن لديه أي خيارات، بسبب عدم وجود لاعبين على مقاعد البدلاء، لتنتهي المواجهة بفوز السيب ٤٨ / ٨.

أدار اللقاء سلطان السيابي، وسالم السيابي حكما ساحة، وشيخة الشبيلية مسجلة، ومعتصم الدغيشي ميقاتيا، فيما أوكلت مهمة مراقب المباراة لبشير الذيب.

تطبيق الخطط الدفاعية والهجومية

وبعد نهاية أحداث المباراة، قال علي البلوشي مدرب فريق كرة اليد بنادي السيب: نجحنا في تحقيق الفوز أمام صحم في المحطة قبل الأخيرة من ختام الدوري، مبينا أن لاعبيه طبقوا التعليمات التي طلبت منهم، كما أشار إلى أن المباراة شهدت تطبيق بعض الخطط الدفاعية والهجومية وتمكن الفريق في الخروج فائزا من هذه المباراة بكل أحقية.

وأكد البلوشي، أن سبب تفوق فريقه يعود بالأساس إلى حارس المرمى والدفاع المنظم، وتميز لاعبيه في قطع الكرات ووجود حائط صد مثالي أمام هجمات لاعبي صحم، حتى أن الكرة بالكاد تصل إلى حارس مرمى الفريق وهذا دليل على التنظيم الذي آل إليه الفريق والخطة المحكمة التي نجح لاعبو فريقه في تطبيقها بشكل جيد، متمنيا التوفيق لفريقه في الجولة الختامية للدوري أمام مسقط الذي نجح في تحقيق الفوز في جميع مبارياته بالدوري هذا الموسم.

تأثير الإصابات

من جانبه قال جمعة البداعي مدرب فريق كرة اليد بنادي صحم: إن مباراة فريقه أمام السيب كانت من طرف واحد فقط، وهو السيب، مبينا أن السيب يملك فريقا متكاملا، وأشار البداعي إلى أن، صحم دخل اللقاء ولم يضع الفوز والنتيجة هدفا له، كما أن الفريق كان يعلم جيدا أنه سيخوض اللقاء بوجود عدد من الإصابات بين صفوفه، مؤكدا على رضاه التام عن أداء الفريق خلال مباريات الدوري وحصده ٤ نقاط جاءت بعد الفوز على الاتحاد في مناسبتين، وخسارة جميع مبارياته الأخرى التي جمعته مع مسقط والسيب، فالفريق يتطور من مباراة إلى أخرى وأكتسب الخبرة من لقاءاته القوية أمام مسقط والسيب.

ويرى البداعي أن الإصابات أثرت بالسلب على أداء اللاعبين، حيث لعب الفريق ناقصا وبـ6 لاعبين فقط مع حارس المرمى، وبدون وجود لاعبين على دكة البدلاء وهذا ما منح الأفضلية للسيب، وجعل صحم أمام معضلة كبرى لخوض اللقاء أمام منافس قوي، لينجح السيب في إنهاء المباراة لصالحه بفارق أهداف كبير، لكن على الرغم من تلقي الخسارة، أوضح البداعي أن الفريق في طور الإعداد للمواسم المقبلة واستفاد من مشاركته بالدوري واحتكاكه بلاعبين ذي فنيات عالية ولياقة بدنية جيدة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

الزمالك يعلن تجديد التعاقد مع حارس فريق اليد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة الكابتن حسين لبيب، تجديد عقد محمود خليل "فلفل"، لاعب الفريق الأول لكرة اليد بالقلعة البيضاء.

ووقع "فلفل" على عقود تجديده مع الزمالك، خلال الجلسة التي جمعته مع الكابتن هشام نصر نائب رئيس مجلس الإدارة، ونيرة الأحمر ورامي نصوحي عضوي المجلس، حسن يسري رئيس جهاز كرة اليد بالقلعة البيضاء.

ويعد "فلفل" من العناصر الأساسية لـ"كوماندوز الزمالك"، وحصد مع الفريق 14 بطولة، بواقع 4 ألقاب لدوري المحترفين، و3 ألقاب لبطولة أفريقيا للأندية، و3 ألقاب للسوبر الإفريقي، وبواقع لقبين لكأس الكؤوس، ولقب للسوبر المصري، ولقب سوبر دوري محلي.

مقالات مشابهة

  • الزمالك يعلن تجديد عقد فلفل
  • الزمالك يعلن تجديد التعاقد مع حارس فريق اليد
  • رسميًا.. الزمالك يعلن تجديد عقد «فلفل»
  • الحسين يتصدر دوري المحترفات مع ختام الجولة الثانية
  • يورو 2024: مواجهة حذرة لهولندا أمام رومانيا ولقاء متكافئ بين النمسا وتركيا في ختام دور الـ16
  • في ختام الدور الأول لكوبا أمريكا.. البرازيل تصطدم بكولومبيا.. وكوستاريكا تواجه باراجواي
  • إنزال كميات كبيرة من الأسماك في سوق ولاية السيب بمحافظة مسقط
  • تشكيل الجونة لمواجهة المصري البورسعيدي في دوري نايل
  • موعد مباراة المصري البورسعيدي أمام الجونة في دوري نايل
  • يورو 2024.. مواجهة شرسة بين النمسا ضد تركيا في ختام دور الـ16 لكأس أمم أوروبا