أشاد ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته ببني سويف أثناء افتتاح عدد من مشروعات حياة كريمة، وتوجيهاته بحزمة القرارات الاجتماعية لدعم المواطن، ومنها زيادة علاوة غلاء المعيشة إلى 600 جنيه بدلا من 300. 

زيادات لصالح المواطن 

أكد «عمر» في تصريحات لـ«الوطن»، أن زيادة الحد الأدنى للدخل إلى 4 آلاف جنيه بدلا من 3 آلاف و500 ورفع حد الإعفاء الضريبي من 36 إلى 45 ألف جنيه، زيادة كبيرة تعود بفائدة كبيرة.

 

زيادة المعاشات توجه لمحدودي الدخل 

وأوضح أن التوجيهات التي أصدرها الرئيس بالحد الأدنى وزيادة المعاشات، تستهدف الفئات الأقل دخلا، وكذلك زيادة المنحة لأصحاب المعاشات 600 جنيه بدلا من 300، إضافة إلى زيادة بدل التكنولوجيا للصحفيين وزيادة المعاشات، التي تصب جميعها في صالح المواطن المصري، الذي اعتبره الرئيس هو البطل في المسيرة الوطنية.

وشدد على أن زيادة المعاشات بنسبة 15%، هي أيضا زيادة كبيرة يستفيد منها وأكثر من 5 ملايين مواطن، وكل القرارات التي أصدرها الرئيس يستفيد منها أكثر من 60 مليون مواطن مصري، من علاوة ومنح ومعاشات وحد أدنى وغيرها. 

الرئيس يشعر بمعاناة المواطن 

وثمن ياسر عمر كلمات الرئيس التي قال فيها: «أقدر حجم معاناة الأسر المصرية، وأقدر احتياجاتهم»، مشيرا إلى أن الظروف العالمية لم توقف الجهود لتحقيق التنمية الاقتصادية، وهذا ما أكده الرئيس، التي تؤكد استمرار مصر في برنامج التنمية، بما يعكس نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زيادة المعاشات توجيهات الرئيس الحد الأدني الزيادات بني سويف زیادة المعاشات

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: دعم المواطن مهمة أساسية للدولة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنّ ملف الدعم يهم المواطن، موضحًا: "الوزارة لديها تراكم خبرات كبير في هذا الملف، ونتحدث دائما عن الدعم النقدي والدعم العيني".

وأضاف "فاروق"، في حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج "كلام في السياسة"، عبر قناة "إكسترا نيوز": "الدعم المقدم للمواطن مهمة أساسية للدولة ممثلة في وزارة التموين"، مشيرًا، إلى أن الدعم العيني هو تقديم السلع الأساسية للأكثر احتياجا في المواطن.

وتابع وزير التموين والتجارة الداخلية: "في الدعم العيني توصل الدولة هذه السلع وعلى رأسها الخبز للمواطن المصري من خلال آليات، بدأت ببطاقة التموين، وتحولت إلى كارت لصرف الخبز وبعض السلع".

وواصل: "هناك بلاد كثيرة طبقت الدعم العيني، وبلاد كثيرة طبقت الدعم النقدي، والتطور مستمر في هذا الملف، وفي الوزارة نعمل في هذا الصدد منذ سنوات طويلة، ونظرتنا للمواطن والدعم مختلف عما كان عليه الحال في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي، وربما كان عدم توافر التكنولوجيا سببا في التوجه العالمي للدعم العيني في عصور سابقة".

مقالات مشابهة

  • متقاعدون يطالبون أمام البرلمان بزيادة المعاشات في وجه غلاء المعيشة
  • الرئيس السيسي.. يصرح بقيمة تكلفة مشروع حياة كريمة تصل لـ 400 مليار جنيه
  • أيمن محسب: الرئيس السيسي يبذل جهودا كبيرة في التعامل مع الأزمات المحيطة بمصر
  • مجلس النواب للرئيس السيسي: دعمنا مستمر ونؤيد مسيرتكم للعمل الوطني
  • مجلس النواب يرسل برقية للرئيس السيسي يؤكد فيه تأييد سياساته الداخلية والخارجي
  • عضو بـ«النواب»: الرئيس السيسي بعث برسائل تؤكد خطورة الوضع الحالي
  • الرئيس السيسي: تكلفة المرحلة الثانية من حياة كريمة 400 مليار جنيه
  • وزير التموين: دعم المواطن مهمة أساسية للدولة
  • وكيل إفريقية النواب: العالم منبهر بنجاحات المصريين ودعمهم لسياسات السيسي داخليًا وخارجيًا
  • برلمانية: هل سيتم مراعاة الدعم النقدي بما يتماشى مع زيادة أسعار السلع سنويًا والتضخم؟