أخبار ليبيا 24:
2024-08-12@11:30:29 GMT

مصر تسعى لزيادة عدد زوارها إلى 4.5 مليون سائح

تاريخ النشر: 16th, September 2023 GMT

مصر تسعى لزيادة عدد زوارها إلى 4.5 مليون سائح

 

أخبار ليبيا 24 – متابعات

تسعى مصر إلى زيادة عدد زوارها من البلاد العربية إلى 4.5 مليون سائح مع حلول العام2024.

رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، عمرو القاضي؛ قال إن هذا المعدل يأتي بالمقارنة مع 3.1 مليون سائح في 2022؛ وذلك بهدف تنشيط السياحة في زيادة السائحين العرب بالتوازي مع حالة الرواج التي تعيشها السياحة المصرية في الآونة الحالية، وفق ما نقلته وكالة اقتصاد الشرق مع بلومبيرغ.

وفي مطلع العام.. خصصت الحكومة المصرية مبلغًا قدره 320 مليون دولار لدعم قطاع السياحة.

رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، أكد أن الحكومة المصرية ضمت قطاع السياحة للمبادرة الخاصة بدعم القطاعات الإنتاجية، والتي تشمل قطاعي الصناعة والزراعة.

وبحسب ما أكده مدبولي، تستهدف مبادرة دعم القطاعات الإنتاجية، توفير تمويلات ميسرة بفائدة 11 في المائة للأنشطة والقطاعات الإنتاجية، بهدف الوصول بصادرات البلاد إلى 100 مليار دولار. تبلغ الفائدة الحالية في البنوك المصرية 19.25 في المائة للإقراض، و18.25 في المائة للإيداع، وفق الرئاسة المصرية

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يتفقد وحدات مصفاة ميدور للتكرير وزيادة الإنتاجية لـ160 ألف برميل

تفقد المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية أعمال التشغيل التجريبى لكافة الوحدات الإنتاجية بمصفاة ميدور للتكرير بالإسكندرية فى ظل الانتهاء من التوسعات الجديدة والتى زادت إنتاجيتها لتصل حالياً إلى 160 ألف برميل يومياً وتوفر الآن 25% من إمدادات البنزين والسولار للسوق المحلية.

أكد الوزير أن نجاح ميدور كمنظومة متكاملة والاستفادة من كافة الإمكانيات المتاحة بها يجعلها مثال ونموذج لجذب استثمارات جديدة لقطاع البترول وتعظيم القدرة التنافسية لمصر كمركز إقليمى للطاقة، مشددا على أهمية تطبيق قواعد السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة كأولوية أولى للتشغيل الآمن وزيادة الإنتاج وجذب الاستثمارات واستدامة الأعمال.

استثمارات التوسعات الجديدة للمصفاة بلغت 2.7 مليار دولار

وبدوره، أوضح المهندس صلاح جابر  رئيس شركة الشرق الأوسط للتكرير ميدور أن استثمارات التوسعات الجديدة للمصفاة بلغت 2.7 مليار دولار وأنه إلى جانب التوسعات تم تطوير الوحدات القائمة بالفعل، وأن المشروع نفذته شركة تكنيب الإيطالية من خلال شركات قطاع البترول المصرى إنبى وبتروجيت.

حضر الجولة الجيولوجى علاء البطل الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول  والمهندس حسانين محمد رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير والمهندس محمود ناجى رئيس الإدارة المركزية للنقل والتسويق والكيميائى جمال فتحى مستشار الوزير للسلامة والصحة المهنية وأحمد راندى وكيل الوزارة للاتصالات والمهندس خالد البدرى وكيل الوزارة للمشروعات  والمهندس وليد لطفى رئيس شركة بتروجت والمهندس وائل لطفى رئيس شركة إنبى والمهندس حسام أسعد رئيس شركة إيبروم و الكيميائى محمد على نائب رئيس هيئة البترول للتكرير.

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي: جهود حكومية لزيادة أعداد المصانع وتمكين التكنولوجيا في القطاع
  • رئيس الوزراء: نستهدف جذب 30 مليون سائح سنويا
  • رئيس الوزراء يستعرض فرص الاستثمار المتاحة لزيادة أعداد الغرف الفندقية
  • عاجل| رئيس الوزراء: الدولة تستهدف جذب 30 مليون سائح سنويا
  • الهند تكشف عن بذور مقاومة للمناخ لزيادة الإنتاجية
  • مصدر حكومي مصري يكشف عن كمية المخزون الاستراتيجي للقمح في البلاد
  • وزير البترول يتفقد وحدات مصفاة ميدور للتكرير وزيادة الإنتاجية لـ160 ألف برميل
  • رئيس جامعة بنها يتفقد الموسم الصيفى للمزارع والوحدات الإنتاجية بكلية الزراعة
  • بهدف رعاية المواهب المحلية.. السعودية تسعى لاستقطاب صناع الأفلام العالميين
  • «صناعة الحبوب»: ارتفاع معدلات توريد القمح إلى 3.6 مليون طن