أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت، عن توجيه 11 ضربة على أهداف للجيش الأوكراني بأسلحة جوية وبحرية عالية الدقة وبعيدة المدى، إضافة إلى تدمير مقاتلتين من نوع "سو-29" و3 قاذفات من "سو-25".
وذكرت الدفاع الروسية في بيان أوردته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، أن الضربات التي تم تنفيذها في الفترة من 9 إلى 16 سبتمبر الجاري أسفرت عن تدمير مستودعات أسلحة غربية ومرافق لميناء يستخدم لنقل الأسلحة، ونقاط تمركز للجيش الأوكراني، وقصفت القوات الجو-فضائية الروسية مطار "دولغينتسيفو" بالقرب من مدينة كريفوي روغ بمنطقة دنيبروبيتروفسك، ما أسفر عن تدمير مقاتلتين من طراز "سو-29" و3 طائرات "سو-25" هجومية.


وأضافت أن القوات الروسية أحبطت خلال الأسبوع الماضي 34 هجوما شنته قوات كييف على محور دونيتسك، ونتيجة لذلك سقط أكثر من 1700 جندي أوكراني بين قتيل وجريح، وتدمير 16 دبابة ومركبات مدرعة و34 آلية بعسكرية أخرى بالإضافة إلى 12 مدفع ميداني.
وأوضحت أن محور زابوروجيا شهد إحباط القوات الروسية 18 هجوما وكبدت القوات الأوكرانية خسائر كبيرة بلغت نحو 740 قتيلا وتم تدمير 20 قطعة بينها دبابات ومدرعات و20 عربة عسكرية.
وعلى محور جنوب دونيتسك تكبدت القوات الأوكرانية خلال الأسبوع الماضي خسائر فادحة في الأرواح والمعدات حيث سقط أكثر من 1100 جندي بين قتيل وجريح، وتم تدمير 15 آلية مدرعة و22 عربة أخرى، فيما شهد محور كوبيانسك بمقاطعة خاركوف إحباط القوات الروسية 5 هجمات وتمكنت من القضاء على حوالي 400 جندي أوكراني وتدمير عشرات الآليات العسكرية، كما تم تدمير 7 مستودعات للذخيرة.
وأكدت الدفاع الروسية أنه على محور كراسنو ليمان تكبدت القوات الأوكرانية خسائر كبيرة بلغت أكثر من 400 جندي و18 عربة مدرعة كما تم تدمير عدد من المعدات العسكرية الأخرى، وأسقطت الدفاعات الجوية الروسية خلال الأسبوع الماضي 270 طائرة مسيرة أطلقتها القوات الأوكرانية واعترضت 19 صاروخا تم إطلاقها من منظومات "هيمارس" الأمريكية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدفاع الروسية مقاتلتين روسيا للجيش الأوكراني القوات الأوکرانیة الدفاع الروسیة

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية تعلن حصيلة جديدة لقتلى قوات كييف في كورسك

أعلنت وزارة الدفاع الروسية القضاء على 330 عسكريا أوكرانيا خلال 24 ساعة في مقاطعة كورسك وبلوغ خسائر قوات كييف هناك 17750 فردا، ومئات الدبابات والمدرعات والراجمات والأسلحة الأخرى.

الدفاع الروسية تعلن حصيلة جديدة لقتلى قوات كييف في كورسك
وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية اليومي عن الوضع في كورسك:

تواصل قوات "الشمال" القضاء على فلول الجيش الأوكراني في قرى وبلدات ليوبيموفكا، ودارينو، ونوفي بوت، ونيكولايفو، ودارينو، وبليخوفو الحدودية المتطرفة.
صدت قواتنا 5 هجمات على بلدتي ليوبيموفكا، وبليخوفو. 
صدت قواتنا خلال الـ24 ساعة الماضية 11 هجوما على بلدتي نوفي بوت، وميدفيجيه.
تدمير تجمّع للقوات الأوكرانية في مقاطعة سومي شمال شرق أوكرانيا.
بلغت خسائر قوات كييف خلال 24 ساعة 330 عسكريا وعشرات الدبابات والمدرعات والمدافع وغيرها من الأسلحة والآليات.
بلغت خسائر العدو منذ بدء هجومه على كورسك في الـ6 من أغسطس الماضي 17750 عسكريا و131 دبابة، ومئات المدرعات والمدافع وراجمات الصواريخ ومنظومات الدفاع الجوي و37 محطة حرب إلكترونية و9 محطات رادار

مقالات مشابهة

  • "الدفاع" الروسية: تدمير 5 مسيرات أوكرانية فوق أراضي بيلجورود وكورسك خلال الليل
  • وزارة الدفاع الروسية تعلن السيطرة على قرية في شرق أوكرانيا
  • الدفاع الروسية تعلن حصيلة جديدة لقتلى قوات كييف في كورسك
  • زيلينسكي: يمكن إنهاء الحرب الروسية الأوكرانية وتحقيق السلام بدعم أمريكي
  • الجيش الإسرائيلي يُعلن توجيه ضربة دقيقة للعاصمة اللبنانية بيروت
  • روسيا: خسائر القوات الأوكرانية بلغت 340 عسكريا خلال 24 ساعة
  • العراق يصدر أكثر من 105 ملايين برميل نفط خلال شهر آب الماضي
  • الدفاع الروسية: قوات كييف فقدت 300 جندي ودبابتي ليوبارد على محور كورسك خلال 24 ساعة
  • الدفاع الروسية: قوات كييف فقدت 300 جندي ودبابتي "ليوبارد" على محور كورسك خلال يوم
  • هل تحتضن بكين مشروعا لموسكو لإنتاج طائرات مسيرة في خضم الحرب الروسية الأوكرانية؟