يشهد مهرجان الغردقة لسينما الشباب منافسة بين 20 فيلما على جوائز  مسابقة الأعمال القصير، وذلك خلال دورته الأولى، التي تقام  في الفترة من 21 الى 26 سبتمبر الجاري، برئاسة الكاتب و السيناريست محمد الباسوسي.
وقال الناقد السينمائي محمد سيد عبد الرحيم، المدير الفني للمهرجان، إن القائمة تضم 9 أفلاما أجنبية، وهي "صبيّان" من اليابان، و"الدراجة الثابتة" إنجلترا، و"لغة الخيال"  سويسرا، و"آنا مورفوس" البرتغال، و"أضواء" سلوفاكيا، و"بيون بافيليون" الصين، و"لا تنسى الشمبانيا" البرازيل، و"القناع المكسور" نيجيريا، و"الحياة الأخرة"  تنزانيا.


وأشار إلى مشاركة  11 فيلما من الدول العربية، وهي "إبرة وخيط" من السودان، و"فوتوغراف" سوريا، و"العالم رائع" الكويت، و"عبد" الأردن، و"فتى الجمبري" اليمن، و"جالينا الموصل" العراق، و"المنيور" من سلطنة عمان، بينما يشارك فيلمان من السعودية هما "كبريت"، و"تجربة اداء"، وكذلك فيلمان من مصر هما  "رسالة من مجهول"، و"ما يحدث في حياة نادين".
وأضاف محمد سيد عبد الرحيم أن لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة تشكلت برئاسة المخرج والكاتب والممثل الروسي رومان دوروفيڤ، وتضم في عضويتها كلا من  الفنان صبري فواز من مصر، المخرج والممثل السعودي عمر الجاسر، الأمين العام التحاد الفنانين العرب بالسعودية،  
يذكر ان مهرجان الغردقة لسينما الشباب تنظمه مؤسسة فنون للثقافة والإعلام، ويضم أكثر من مسابقة للأفلام الطويلة والقصيرة، ومشروعات التخرج لطلبة المعاهد والأكاديميات السينمائية المتخصصة، ويمنح جائزة خاصة تحت عنوان الجائزة الخضراء لأفضل فيلم يدعم فكرة الحفاظ علي البيئة .
يقام المهرجان برعاية من وزارات الثقافة والسياحة والآثار والشباب والرياضة ومحافظة البحر الأحمر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مهرجان الغردقة لسينما الشباب

إقرأ أيضاً:

تكريم محمد الشوبي في مهرجان الناظور لسينما الذاكرة

تحتضن مدينة الناظور الدورة الثالثة عشر للمهرجان الدولي لسينما الذاكرة المشتركة، خلال الفترة الممتدة بين 5 و10 من شهر نونبر المقبل.

ومن المنتظر أن يتم تكريم الفنان المغربي محمد الشوبي ضمن فعاليات الدورة القادمة من مهرجان سينما الذاكرة،  إلى جانب عدد من الشخصيات الفنية المغربية والعربية والعالمية.

وتم اختيار الشوبي الكريمه تقديرا لما قدمه للفن والثقافة وقضايا الوطن من خدمات جليلة، إذ يرتقب أن يحضر حفل الافتتاح لينال درع التكريم بحضور زملائه من أهل الفن.

وحسب بلاغ صادر عن إدارة المهرجان فإنه سيشهد  هذه السنة  تكريم كل من سيدة السينما الكوبية والأمريكية الاتينية، لولا أموريس، والفنان المغربي القدير حسن أجواو.

 

كلمات دلالية أخباء مشاهير سينما فن محمد الشوبي مهرجان الناظور لسينما الذاكرة المشتركة

مقالات مشابهة

  • لجان تحكيم مهرجان الغردقة لسينما الشباب في نسخته الثانية
  • قائمة الأفلام المشاركة في مسابقات مهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • 47 فيلما تتنافس على جوائز الدورة الثانية لمهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • تكريم محمد الشوبي في مهرجان الناظور لسينما الذاكرة
  • المنتج هشام عبد الخالق يعبر عن سعادته بتكريمه في مهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • مهرجان الغردقة لسينما الشباب يكرم المنتج هشام عبد الخالق
  • مهرجان الغردقة لسينما الشباب يكرم المنتج هشام عبد الخالق
  • «الرياضة» تبدأ تنفيذ مسابقة تحدي الشباب العالمية.. إليك التفاصيل
  • مهرجان الغردقة لسينما الشباب يعلن عن تشكيل لجان تحكيم دورته الثانية
  • 780 مشاركا في "مسابقة ببهلا القرآنية