دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- وجه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، السبت، الحكومة بزيادة الحد الأدنى للدخل، من 3500 جنيه إلى 4 آلاف جنيه (129.4 دولارًا) لكافة العاملين بالجهاز الإداري بالدولة، وزيادة علاوة غلاء المعيشة بمقدار الضعف بجانب إجراءات أخرى للتخفيف عن كاهل المصريين.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية، أحمد فهمي، في بيان عبر صفحته الرسمية في فيسبوك، إن "الرئيس السيسي وجه الحكومة والمؤسسات المعنية، بزيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، لتصبح 600 جنيه (19.

4 دولارًا)، بدلا من 300 جنيه (9.7 دولارات)، لكافة العاملين بالجهاز الإداري للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام".

وأضاف المتحدث في بيانه أن توجيهات السيسي تشمل "زيادة الحد الأدنى الإجمالي للدخل للدرجة السادسة، ليصبح 4 آلاف جنيه، بدلا من 3500 جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإداري للدولة والهيئات الاقتصادية، وفقا لمناطق الاستحقاق".

كما تشمل توجيهات السيسي بحسب بيان المتحدث: "رفع حد الإعفاء الضريبي بنسبة 25%، من 36 ألف جنيه، إلى 45 ألف جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإداري للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام، وزيادة الفئات المالية الممنوحة، للمستفيدين من برنامج (تكافل وكرامة)، بنسبة 15% لأصحاب المعاشات، وبإجمالي 5 ملايين أسرة، ومضاعفة المنحة الاستثنائية، لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها، لتصبح 600 جنيه، بدلا من 300 جنيه، بإجمالي 11 مليون مواطن".

وأشار البيان إلى أن توجيهات السيسي تشمل "سرعة تطبيق زيادة بدل التكنولوجيا، للصحفيين المقيدين بالنقابة، ووفقا للمخصصات بذات الشأن بالموازنة العامة، وقيام البنك الزراعي المصري، بإطلاق مبادرة للتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين والمزارعين، من الأفراد الطبيعيين المتعثرين مع البنك، قبل أول يناير/كانون الثاني عام 2022، وإعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة، للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، بحد أقصى نهاية 2024".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الحكومة المصرية عبدالفتاح السيسي لکافة العاملین بالجهاز الإداری

إقرأ أيضاً:

أيمن حمزة: الرئيس السيسي يولي اهتماما كبيرا بقطاعات الكهرباء ونعمل على زيادة مصادر الطاقة المتجددة

أكد المتحدث باسم وزارة الكهرباء الدكتور أيمن حمزة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتماما كبيرا بقطاعات الكهرباء المختلفة.

وقال المتحدث - خلال مداخلة مع برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد اليوم الإثنين - إن الرئيس عبد الفتاح السيسي كانت لديه نظرة مستقبلية ساعدت من خلال الاستثمارات التي تم ضخها في مشروعات الكهرباء لأن يكون لدينا شبكات كهرباء على مستوى عال وتستطيع مجابهة الأزمات.

وأكد أن الاستراتيجية المصرية التي تم وضعها منذ عام 2015، تشدد على ضرورة عدم الاعتماد الكلي على الوقود الأحفوري والتوجه لمصادر طاقة أخرى، مشيرا إلى أن الدولة تعمل على زيادة مشاركة مصادر الطاقة المتجددة.

ولفت المتحدث باسم وزارة الكهرباء إلى أنه سيتم إدخال قدرات كهربائية إلى الخدمة بداية العام المقبل مولدة عن طريق الرياح والشمس.

اقرأ أيضاًخطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء شهر يوليو 2024

ترشيد استهلاك الكهرباء.. تجنب هذه السلوكيات لخفض الفاتورة

الشركة المتحدة: إقامة معظم فعاليات العلمين بالفترة الصباحية ترشيدا لاستهلاك الكهرباء

مقالات مشابهة

  • أيمن حمزة: الرئيس السيسي يولي اهتماما كبيرا بقطاعات الكهرباء ونعمل على زيادة مصادر الطاقة المتجددة
  • مديحة محمد إبراهيم تكتب: العصر الذهبي للجهاز الإداري للدولة
  • تركيا.. حد الجوع يتجاوز الحد الأدنى للأجور
  • شعبة المستوردين تعرض مطالبها من الحكومة المرتقبة.. تعزيز الصادرات أبرزها
  • خبير اقتصادي يرصد أبرز الملفات المطروحة أمام الحكومة المرتقبة.. أبرزها زيادة الصادرات
  • موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 لموظفي الحكومة والقطاع الخاص
  • انعدام الأمن الغذائي أبرزها.. ما تأثيرات حرب الحوثي الاقتصادية باليمن؟
  • «الأهلي المصري» يقرر زيادة غرامة انخفاض الرصيد عن الحد الأدنى | تفاصيل
  • زيادة الحد الأدنى للأجور أبرزها| بالأرقام.. وزير العمل يستعرض ملفات انتصرت لها دولة 30 يونيو
  • بعد زيادة أجور الأطباء.. مطالب بزيادة الحد الأدنى للأجور في الأردن - فيديو