دبي في 16 سبتمبر/ وام/ تستقبل المساعدة الافتراضية المدعومة بالذكاء الاصطناعي “ميّ” ضيوف منتدى الإعلام العربي من متحدثين ومشاركين، مع انطلاق دورة هذا العام على مدار يومي 26 و27 سبتمبر الجاري في مدينة جميرا- دبي، للترحيب بهم ولتقديم المعلومات الوافية حول مختلف الفعاليات التي تتضمنها أجندة المنتدى، والتي سيشارك بالحديث فيها أبرز قيادات العمل الإعلامي ورموزه في المنطقة والعالم.

ولن يجد الحضور صعوبة في الوصول إلى المساعدة الافتراضية "ميّ" إذ ستتواجد في كافة جنبات الحدث، وستقدم العون لكل من ينشده رغم ضخامة عدد المشاركين الذي يزيد على 3000 شخص، لما تتمتع به من إمكانات متطورة، وما تملكه من معلومات وافية حول المنتدى وما يضم من جلسات وفعاليات مصاحبة.

والمساعِدة الافتراضية "ميّ" تم تطويرها بدعم تقنيات الذكاء الاصطناعي، من أجل القيام بدور مهم وهو في توفير كافة المعلومات التي يحتاجها ضيوف منتدى الإعلام العربي بمجرد ضغطة زر، حيث تستطيع الإجابة سواء باللغة العربية أو غيرها من اللغات الأخرى على كم كبير من الأسئلة المتعلقة بالمنتدى.

أوضح محمد سويدان، عضو اللجنة التنظيمية لمنتدى الإعلام العربي، أن فكرة الاستعانة بالمساعدة الافتراضية جاءت في ضوء الموضوع الرئيسي الذي يركز عليه منتدى الإعلام العربي هذا العام، وهو أثر التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في صناعة الإعلام.

واسم "ميّ" أصله مسماها بالإنجليزية “MAI” وهو الحرف الأول من "الإعلام" (Media) والأحرف الأولى من "الذكاء الاصطناعي" (Artificial Intelligence) .. كذلك حرف الميم في الاسم هو الأخير في كلمة "إعلام" وحرف الياء، هو الأخير في "الذكاء الاصطناعي"، كما وجدنا أن اسم "ميّ" من الأسماء العربية ذات الدلالات الجميلة فهو يعني "الغزالة الصغيرة"، وهو ما يناسب هذه التكنولوجيا الناشئة التي تجتاح العالم بسرعة كبيرة.

وتتمتع المساعدة الافتراضية "ميّ" بإمكانات كبيرة، فهي قادرة على التحدث إلى الضيف بالعربية أو العديد من لغات العالم الأخرى، كما يمكنها تحويل الصوت لتحاكي أصوات شخصيات شهيرة من نجوم الإعلام والسينما وغيرهم، سواء من الرجال أو النساء، وهي قادرة على الإجابة على الأسئلة المتعلقة بمنتدى الإعلام العربي، مثل معلومات الجلسات وأوقاتها والقاعات التي ستنعقد فيها، إضافة إلى قدرتها إلى تقديم العديد من الأنشطة الترفيهية مثل رسم صورة تذكارية أو التصوير السينمائي بطريقة احترافية.

ورغم الهيئة البسيطة التي تم تصميم "ميّ" لتظهر عليها إلا أنها قادرة على تقديم كم كبير من الخدمات كونها نتاج الكثير من العمليات الحسابية الدقيقة، فيما يعمل صوتها بناءً على استخدام خوارزميات مُعقدة لتتحول إلى كلمات منطوقة تحاكي العديد من أنماط ونغمات أصوات البشر.

يُذكر أن منتدى الإعلام العربي يقام بتنظيم نادي دبي للصحافة ومشاركة لفيف من الوزراء والساسة وقيادات المؤسسات الإعلامية العربية والعالمية، وكبار الكُتّاب والمفكّرين والإعلاميين في المنطقة والعالم، علاوة على صُناع المحتوى والمؤثرين.

عوض مختار/ محمد جاب الله/ زكريا محي الدين

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية تمنح Bybit ترخيص مزود خدمات الأصول الافتراضية المؤقت

 

 

ثاني أكبر منصات تداول العملات الرقمية حول العالم من حيث حجم التداول، ترخيص مزود خدمات الأصول الافتراضية المؤقت (غير التشغيلي) المخصص لمزودي خدمات منصات الأصول الافتراضية بدبي، للأفراد، والمستثمرين المؤهلين، والمستخدمين من المؤسسات، بما يعزز العلاقات الوثيقة بين المنصة والسلطات التنظيمية المعنية بالقطاع في دبي، لاسيما وأنها تتخذ من الإمارة مقراً لها.

ويتوّج هذا الترخيص إنجازاً رئيسياً لمنصة Bybit ضمن مساعيها للحصول على الموافقة التشغيلية الكاملة بدبي، في حين يؤكد على التزامها بتحقيق الامتثال الكامل للمعايير الصارمة التي تضعها سلطة تنظيم الأصول الافتراضية في الإمارة. وجاء الحصول على هذا الترخيص عقب عملية تقييم دقيقة قائمة على تعاون الجانبين وفق أعلى مستويات الشفافية والمصداقية، بما يعكس التزام سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية (VARA) بتأسيس منظومة مبتكرة للأصول الافتراضية. وحرصت Bybit على المشاركة في حوار بناء مع الجهة التنظيمية للوفاء بالمسؤوليات المنوطة بها والحصول بذلك على الموافقة المؤقتة بكل استحقاق.

وأسست Bybit مقرها الرئيسي بدبي في عام 2022، في حين جددت مؤخراً شراكتها مع مركز كريبتو ضمن مركز دبي للسلع المتعددة، وتحولت بذلك من شريك رئيسي للمنظومة لتتولى دوراً استشارياً للمركز، مرسخة مكانتها كمساهم نشط في مشهد العملات الرقمية والويب 3.0 المزدهر بدبي.

وأطلقت Bybit أيضاً رعايتها الرئيسية لتحالف “البلوك تشين للصالح العام” وذلك خلال منتدى بلوك تشين لايف دبي الذي انعقد في أبريل بدبي، المبادرة طويلة الأمد وغير الربحية والقائمة على تعاون بناء مع شبكة من المؤسسات والمشاريع والأفراد الملتزمين بتسخير قدرات البلوك تشين لمعالجة التحديات البيئية والاجتماعية والاقتصادية على مستوى العالم. وفضلاً عن ذلك، تعمل Bybit على إطلاق العديد من المشاريع على غرار مجمع صناع محتوى العملات الرقمية المخصص لرواد الفكر الرئيسيين في قطاع العملات الرقمية، والمرتقب إطلاقه بدبي في شهر نوفمبر المقبل.

وفي هذا السياق، قالت هيلين ليو مديرة العمليات في Bybit: “يقدم الموقع الاستراتيجي لإمارة دبي، وسياساتها الطموحة، وبيئة أعمالها القائمة على الابتكار، فرصاً هائلة للشركات والمستثمرين في قطاع العملات الرقمية. وبفضل أطرها التشريعية المُحكمة والتزامها بالتحول لعاصمة للعملات الرقمية، تعد دبي مكاناً مثالياً لتطوير هذه العملات وحفز وتيرة النمو في هذا القطاع الواعد”.


مقالات مشابهة

  • «الإمارات للفضاء»: 7 تطبيقات للقمر الاصطناعي العربي «813»
  • تطبيق Snapchat يحصل على تغيير مدعوم بالذكاء الاصطناعي
  • أول دولة خليجية تستعين بالذكاء الاصطناعي في التصاميم الإنشائية وتنقل تجربتها لدول عربية
  • فيديو بالذكاء الاصطناعي.. الشيخ القاضي عيسى الطائي يحتفي بالسيرة النبوية
  • بالذكاء الاصطناعي.. الشيخ القاضي عيسى الطائي يحتفي بالسيرة النبوية
  • «البرهان» يخاطب القمة الرئاسية الافتراضية «النداء العالمي لقمة المستقبل»
  • انطلاق أعمال مؤتمر الاتحاد العربي للعمل التطوعي بالقاهرة بمشاركة مغربية
  • فتاة تهدي إلهام شاهين فيديو يجمعها مع والدتها الراحلة بالذكاء الاصطناعي
  • رئيس المجلس العربي للمياه: ‏التحديات التي نواجهها هائلة ولكنها ليست مستعصية على الحل
  • سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية تمنح Bybit ترخيص مزود خدمات الأصول الافتراضية المؤقت