بدأت اليوم في محافظة المهرة دورة تدريبية لرجال الأمن والجمارك في مطار الغيضة الدولي حول تشغيل أجهزة التفتيش الأمني بالمطار، ينظمها معهد الطيران المدني والأرصاد -عدن بمشاركة 17 متدربا.

وفي افتتاح الدورة التي تستمر 5 أيام، أشار الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة المهرة سالم عبدالله نيمر، إلى أهمية الدورة في رفع كفاءة المتدربين وتشغيل التجهيزات الأمنية، داعيا إلى الاستفادة من مخرجات الدورة وتطبيقها على الواقع العملي.

وأكد نيمر أن السلطة المحلية تولي جوانب تدريب وتأهيل الكادر اهتماما كبيرا وعلى استعداد تام لتقديم كافة التسهيلات لإنجاح الدورة، مثمنا جهود الهيئة العامة للطيران على إقامة هذه الدورة بمحافطة المهرة. 

من جانبه أوضح مدير عام التجهيزات الفنية بالهيئة العامة للطيران المدني المهندس أحمد بدر الكسادي، بأن الدورة تهدف إلى تعريف المشاركين بمكونات الأجهزة وكيفية فحص المواد العضوية وغير العضوية والتفريق بينها ورفع اليقظة الأمنية وتبادل الخبرات والتعاون بين مختلف الإدارات بالمطار وغيرها من المفاهيم ضمن جهود تعزيز الإجراءات والتجهيزات الأمنية بمطار الغيضة لتفتيس الحقائب والبضائع والبوابات الأمنية لفحص الأفراد.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

تنفيذ 225 حكمًا قضائيًا متنوعًا خلال يوم

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية في مجال تنفيذ الأحكام من تنفيذ عدد (225) حكمًا قضائيًا متنوعًا. 

اقرأ أيضا: كواليس أولى جلسات مُحاكمة المُتهم بإنهاء حياة الرضيعة جانيت

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.. وجارٍ مواصلة الحملات الأمنية على جميع منافذ الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية عليها.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمعاقبة مُدانٍ بالحبس مع الشغل لمدة 3 سنوات، وذلك بعد ثبوت تعديه بسلاح ابيض على فرد أمن في مركز شباب المعادي.

وتضمن الحُكم إلزامه بالمصاريف الجنائية، ومصادرة السلاح الأبيض. 

وأسندت النيابة العامة للمتهم محمود.ب أنه في يوم 14 أغسطس 2023 بدائرة قسم البساتين شرع في إنهاء حياة المجني عليه صفوت حسين عمداً بغير سبق إصرار أو ترصد. 

وقام المُتهم آثر خلاف بينه وبين المجني عليه بتسديد طعنتين بسلاح ابيض استقرتا بميسرة صدره فأحدث به الإصابات الموصوفة بالتقرير الطب والطب الشرعي المرفقين قاصداً إزهاق روجه، وقد خاب آثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته فيه وهو إسعاف المجني عليه ومداركة حالته بالعلاج على النحو المبين بالتحقيقات. 

وقالت المحكمة في حيثيات حُكمها ان الواقعة تتحصل في أنه في ليلة 14 أغسطس 2023 وحال تواجد المجني عليه صفوت حسين بكافيتيريا داخل مركز شباب المعادي في شارع الجزائر نشب خلاف بينه وبين المتهم محمود.ب.

ونشب الخلاف بسبب مواعيد عمل المركز، حيث يُغلق أبوابه في تمام الساعة 12 بعد منتصف الليل. 

وعلى اثر ذلك قام المتهم بالتعدي على المجني عليه بالضرب بسلاح أبيض نصل معدني. 

وثبت بتقرير الطب الشرعي أن المجني عليه تعرض لجرحين قطعيين بالصدر، وتسبب ذلك في فترة علاج زادت عن 21 يوماً.

مقالات مشابهة

  • رئيس غرفة الأحساء: هدفنا الوصول بالمطار الدولي إلى مليون مسافر بالمرحلة الأولى
  • تنفيذ 225 حكمًا قضائيًا متنوعًا خلال يوم
  • رصد 16 ألف قضية سرقة تيار كهربائي
  • شرطة النقل: ضبط 1691 قضية خلال يوم
  • ضبط 6 قضايا هجرة غير شرعية خلال 24 ساعة
  • ضبط 3 قضايا تهريب بضائع جمركيًا
  • رصد 4 قضايا اتجار في المخدرات والأسلحة بدمياط
  • الدفاع المدني يخمد حريقاً اندلع بكازينو قرب مطار أربيل (صور)
  • الشرطة المجتمعية تُعزز الحِسّ الأمني لموظفي المحميات الطبيعية بالشارقة
  • “الشرطة المجتمعية” تُعزز الحِس الأمني لموظفي المحميات الطبيعية بالشارقة