صحيفة أثير:
2024-10-07@12:09:47 GMT

بأيادٍ عمانية: ابتكار قلم إنسولين إلكتروني

تاريخ النشر: 16th, September 2023 GMT

بأيادٍ عمانية: ابتكار قلم إنسولين إلكتروني

أثير – ريما الشيخ

حصلت شركة بنسولين الطلابية -شركة ناشئة في جامعة التقنية والعلوم التطبيقة- على جائزة أفضل منتج مبتكر خلال الحفل الختامي لبرنامج ومسابقة الشركة لعام ٢٠٢٣م.

حول هذا الجانب، حاورت “أثير” الطالبة أبرار بنت فهد، المدير التنفيذي لشركة بنسولين الطلابية، حيث أوضحت بأن الشركة تأسست العام الماضي، وتتكون من ٨ أشخاص من تخصصات مختلفة يسعون إلى تقديم الأفضل دائمًا، وهي تختص بمجال الصيدلة التكنولوجية والأدوية، وابتكرت منتجًا فريدًا من نوعه هو قلم إنسولين ذكي حافظ للحرارة، مميز وعالي الجودة، ويعد الأول من نوعه على مستوى الخليج والشرق الأوسط.

وأضافت: تسعى شركة بنسولين إلى توفير قلم إلكتروني سلس حافظ للإنسولين في كل منزل بالسلطنة، ونحن نحاول بكل جهدنا بأن تكون “بنسولين“ الرائدة والمنفذ الأول في الخليج والشرق الأوسط لتوفير هذا المنتج لكل مريض سكري.

وأوضحت الطالبة أبرار بأن المنتج في الوقت الحالي لا يتوفر في السوق العماني ولا في أي سوق، كونه قيد التطوير والتجارب وسوف يتوفر في السوق المحلي في نهاية العام القادم بسعر ٣٠ ريالًا عمانيًا.

من جانبها، قالت ميساء الراشدية، مديرة المالية بالشركة: قمنا بعمل استبانات لمعرفة مدى إقبال مرضى السكري على المنتج الجديد في السوق، ولاحظنا إقبالًا كبيرًا عليه بسبب ما يميزه مثل العزل الحراري للإنسولين، ونحمد الله على هذا الانطباع رغم عدم توفر المنتج في السوق العماني حتى الآن.

وأكدت الطالبة براء الهطالية، مديرة دائرة الإنتاج والتطوير في الشركة بأن ميزة عزل المنتج للحرارة تصل إلى ٩٠٪، وتدوم لمدة ٢٤ ساعة، لهذا يمكن لمريض السكري أخذه في الرحلات أو السفر.

وفي ختام حديثهن مع “أثير”، أكدت الطالبات بأن على الشباب العماني المكافحة وعدم الخوف من محاولة ابتكار منتجات جديدة والخوض في تجارب جديدة والخروج من منطقة الراحة، فثمار عملهن لمدة عام جاءت بعد عمل شاق وأيام صعبة ليحصدن جائزة أفضل منتج مبتكر في برنامج إنجاز عُمان لسنة ٢٠٢٣ بعد خضوعهن لمرحلة التقييم النهائي في المسابقة، ولا يعد هذا التكريم الأول لشركة بنسولين، حيث تكرمت الشركة في معرض “معارف” في جامعة التقنية والعلوم التطبيقيه، وأيضًا في هاكثون تالنكو في جامعة صحار.

المصدر: صحيفة أثير

كلمات دلالية: فی السوق

إقرأ أيضاً:

هجوم إلكترونيّ على الأخبار والميادين

أفادت جريدة "الأخبار" أنّ موقعها الرسميّ يتعرّض لجهمات إلكترونيّة مستمرّة، وأشارت إلى فريقها التقني يعمل على التصدّي لها.    

#الأخبار pic.twitter.com/2EET4Oh2Zy

— جريدة الأخبار - Al-Akhbar (@AlakhbarNews) October 7, 2024       كما أفادت "الميادين" أنّ موقعها ومنصات شبكتها الإعلامية تتعرّض لهجوم إلكترونيّ، ولفتت إلى أنّ فريقها التقني يعمل على حلّ المشكلة في أسرع وقت.    

????تنبيه:

موقع ومنصات شبكة الميادين الإعلامية تتعرض لهجوم إلكتروني وفريقنا التقني يعمل على حل المشكلة في أسرع وقت.#الميادين pic.twitter.com/TCkUzZ9jFW

— الميادين عاجل (@AlMayadeenLive) October 7, 2024

مقالات مشابهة

  • هجوم إلكترونيّ على الأخبار والميادين
  • بالصور.. قناة إخبارية تبثّ من لبنان تتعرض لإختراق إلكترونيّ
  • تصميم متجر إلكتروني
  • "حساب الشباب" من البنك الوطني العماني يعزز المهارات المالية للجيل الجديد
  • وزير النفط والمعادن يناقش سير العمل في الشركة اليمنية للغاز
  • الشركة المتحدة تهنئ الشعب المصري بذكرى نصر أكتوبر
  • الشركة المتحدة تهنئ الشعب المصري بمناسبة ذكرى نصر 6 أكتوبر
  • «إنستا باي» خارج الخدمة هل هو عطل فني أم هجوم إلكتروني؟
  • وزير البترول يبحث مع توتال إينرجيز خطط الشركة الاستثمارية بمصر
  • 2.2% ارتفاع مؤشر صرف الريال العماني