صحيفة صدى:
2024-09-16@14:25:30 GMT

ولي العهد يغادر سلطنة عمان عقب زيارة خاصة

تاريخ النشر: 16th, September 2023 GMT

ولي العهد يغادر سلطنة عمان عقب زيارة خاصة

الرياض

غادر صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء سلطنة عمان.

وجاء ذلك عقب زيارة خاصة، التقى خلالها بالسلطان هيثم بن طارق، سلطان عُمان.

.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الأمير محمد بن سلمان سلطنة عمان ولي العهد

إقرأ أيضاً:

"التعليم العالي" تشارك في المنتدى العربي للبحث العلمي والابتكار

مسقط- الرؤية

يشارك سعاد الدكتور سيف بن عبدالله الهدابي وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار للبحث العلمي والابتكار، في الدورة العاشرة للمنتدى العربي للبحث العلمي والتنمية المستدامة (الألسكو) بالجمهورية التونسية، والتي تقام فعالياتها تحت عنوان: "الريادة والابتكار في المجتمعات الجامعية والعلمية العربية.. نحو تبادل التجارب وتعزيزها".

وألقى سعادته كلمة تحدث فيها عن منطلقات البحث العلمي في سلطنة عمان، قائلا: "أكد مولاي جلالة السلطان ھیثم بن طارق المعظم-حفظه الله ورعاه- في خطاباته  السامیة على دعمه الدائم والمستمر للتعلیم والبحث العلمي والابتكار، واعتباره في سلم الأولویات الوطنیة، كما أكد جلالته على دور المؤسسات التعلیمیة والمراكز البحثیة والمعرفیة في ھذا المجال لكونھا الأساس العلمي والمعرفي ومستند سلطنة عمان في الجوانب التقنیة والصناعیة ".

وأضاف: "ركزت سلطنة عمان في منظومتھا الوطنیة للبحث العلمي والابتكار على استراتیجیتین، الأولى الاستراتیجیة الوطنیة للبحث العلمي والتطویر، والثانیة الاستراتیجیة الوطنیة للابتكار، وتتناغم ھذه الاستراتیجیات مع رؤیة عمان 2040 والتي ضمن أولویاتھا أولویة التعلیم والتعلم والبحث العلمي والقدرات الوطنیة ضمن التوجه الاستراتیجي: تعلیم عال شامل وتعلیم مستدام وبحث علمي یقود إلى مجتمع معرفي وقدرات وطنیة منافسة".

وتابع سعادته قائلا: "تسعى سلطنة عمان وفقا لرؤیتھا 2040 أن تكون ضمن مصاف الدول المتقدمة في مجال الابتكار، حیث نسعى أن نكون ضمن أفضل 40 دولة في مؤشر الابتكار العالمي بحلول العام 2030 وضمن أعلى 20 دوله بحلول العام 2040 حیث تقدمت سلطنة عمان العام الماضي 10 مراتب في مؤشر الابتكار العالمي لتصبح في المرتبة 69 عالمیا، وسعیا لتحقیق ھذه الأھداف أطلقت وزارة التعلیم العالي والبحث العلمي والابتكار مجموعة من البرامج الداعمة للابتكار".

وتهدف (الألسكو) الى  تعزيز التعاون العربي في مجالات البحث والتطوير والابتكار، وتطوير أساليب وأوجه التعاون العلمي والتكنولوجي على المستويين العربي والدولي، وتبني مبادرات ومشاريع تُشجع مسيرة الريادة والابتكار وحاضنات التقانة والأعمال.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الإيراني يدعو ولي العهد إلى زيارة بلاده
  • عمان والعراق يبحثان تعزيز التعاون
  • «البرهان» يغادر إلى جوبا في زيارة رسمية
  • "التعليم العالي" تشارك في المنتدى العربي للبحث العلمي والابتكار
  • سلطنة عمان على موعد مع خسوف جزئي يوم الأربعاء
  • سلطنة عمان تشارك في مهرجان المسرح الخليجي بمسرحية "الروع"
  • وزير الخارجية العراقى يبدأ زيارة رسمية إلى سلطنة عمان
  • سلطنة عُمان تعزيز الاستفادة من الاقتصاد الأزرق عبر استغلال الموارد الطبيعية
  • سلطنة عمان تسعى لحصة متزايدة من الترانزيت
  • حزمة مشروعات بيئية وإستراتيجية متكاملة لإدارة المحميات الطبيعية في سلطنة عمان