أعلنت منظمة الصحة العالمية وصول ما يقدر بـ 29 طنا متريا من الإمدادات الصحية إلى بنغازي الليبية، من المركز اللوجستي العالمي للمنظمة في دبي بالإمارات، تكفي حوالي 250 ألف شخص.

وأضافت المنظمة  في بيان لها اليوم السبت بجنيف ان الامدادات كافية للوصول الى ما يقرب من 250 الف شخص بالمساعدات الصحية.

وأشارت المنظمة إلى أن الشحنة تعكس استجابة طارئة مكثفة للفيضانات غير المسبوقة فى شرق ليبيا في أعقاب العاصفة دانيال وتشمل الأدوية الأساسية ولوازم علاج الصدمات وجراحات الطوارئ والمعدات الطبية اضافة الى أكياس جثث للنقل الامن والكريم للمتوفى ودفنه.

ولفتت المنظمة إلى أن اكثر من 9 آلاف شخص مازالوا في عداد المفقودين ونوهت إلى فرقها وبالتعاون مع وزارة الصحة الليبية تعمل لتعقب القتلى والمفقودين وانه تم حتى الان انتشال جثث 3958 شخصا والتعرف على هوياتهم وإصدار شهادات الوفاة وتوقعت المنظمة الدولية أن يرتفع العدد مع انتشال فرق البحث والانقاذ المزيد من الجثث.

من جانبه، قال ممثل المنظمة فى ليبيا الدكتور احمد زويتن إن الكارثة ذات ابعاد اسطورية مشيرا إلى أن شحنة اليوم وهى الثانية من نوعها ستساعد فى تجديد الامدادات في أكثر من نصف المرافق الصحية فى المناطق المتضررة والتى لا يعمل معظمها بسبب نقص الأدوية والمعدات الطبية.

وأوضح أن الأولوية حاليا هى استعادة الأداء الوظيفى في المستشفيات والمراكز الصحية ومنع انتشار الأمراض المعدية ومكافحتها. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الصحة العالمية الإمدادات الصحية بنغازي الامارات ليبيا الطوارئ

إقرأ أيضاً:

الأمين العام لجامعة الدول العربية يستقبل "الدبيبة" رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية

استقبل الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، اليوم الأربعاء، عبد الحميد الدُبيبة، رئيس حكومة الوحدة الوطنية بدولة ليبيا.

وصرح جمال رشدي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام ان اللقاء شهد تبادلًا لوجهات النظر حول آخر التطورات التى تشهدها ليبيا، حيث تناول السيد رئيس الحكومة في حديثه تطورات الأوضاع في ليبيا وجهود الحكومة في استعادة الأمن ودفع مسيرة التنمية في البلاد.

ونقل المتحدث عن أبو الغيط استعراضه في هذا الإطار لعقد الجلسة الحوارية التي استضافتها الجامعة العربية لعدة أطراف ليبية في مارس الماضى كما استمع من السيد رئيس الحكومة إلى وجهة النظر في هذا الشأن، حيث أكد الأمين العام أن الجامعة العربية سوف تستمر في جهودها  لدفع جميع القيادات الليبية إلى اتخاذ الاجراءات والخطوات التي تسمح  بالمضي قدمًا في إقرار دستور للبلاد وإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في ليبيا تلبيةً لتطلعات الشعب الليبى وإحلال الاستقرار والامن في هذا البلد العربى الهام.

مقالات مشابهة

  • الجامعة العربية: ماضون قدماً بجهود إقرار الدستور وإجراء الانتخابات الليبية
  • أبو الغيط يستقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية
  • الأمين العام لجامعة الدول العربية يستقبل "الدبيبة" رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية
  • الصحة العالمية تعرب عن قلقها من الوضع بمنطقة الكاريبي عقب إعصار بيريل
  • اليسير: مع مرور الوقت سيجد الليبيون أنفسهم أقلية في بلادهم أمام موجات المهاجرين
  • الصحة العالمية تحذر من انقطاع الخدمات الصحية في غزة
  • «الصحة العالمية»: الأزمة الصحية في غزة بلغت مستويات كارثية وتتفاقم بالضفة الغربية
  • منظمة الصحة العالمية: الأزمة الصحية بلغت مستويات كارثية في غزة وتتفاقم في الضفة الغربية
  • الصحة العالمية: القطاع الصحي في غزة يحتاج 80 ألف لتر من الوقود يوميا
  • وزارة الصحة تستضيف 12 طبيبا زائرا من عدة دول خلال يوليو الحالي