علق الدكتور طلعت عبدالقوي، رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية وعضو مجلس النواب، وعضو مجلس أمناء الحوار الوطني، على توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بزيادة الفئات المالية الممنوحة من «تكافل وكرامة» بنسبة 15%، قائلًا إنَّ الرئيس السيسي متعاطف مع الفئات الأكثر احتياجًا قلبًا وقالبًا.

ظروف اقتصادية صعبة

وأكّد «عبدالقوي» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنَّ الرئيس عبدالفتاح السيسي، حريص على توفير كل سبل الدعم للفئات التي تعاني من ظروف اقتصادية صعبة، خاصة في ظل حدوث التضخم الاقتصادي العالمي، معبرًا بقوله: «الرئيس متفاعل ومتعاطف مع الفئات الأشد احتياجًا».

ونوه إلى أنَّ المبالغ التي أقرّها الرئيس السيسي بالزيادة اليوم لمستفيدي تكافل وكرامة، على هامش افتتاحه مشروعات خدمية بمدينة سدس الأمراء ببني سويف، مبالغ ضخمة جدًا، مشيرًا إلى أنَّ هذه القرارات ليست جديدة على الرئيس فهو يولي كل اهتمامه للفئات الأكثر احتياجات وذو الدخل المحدود.

أبرز قرارات الرئيس اليوم

ومن أبرز القرارات التي وجه بها الرئيس السيسي اليوم، هي زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية لتصبح 600 جنيه بدلا من 300 جنيه، وزيادة الحد الأدنى الإجمالي للدخل للدرجة السادسة ليصبح 4000 جنيه بدلا 3500 جنيه، ورفع الحد الأدنى للإعفاء الضريبي بنسبة 25% من 36 ألف جنيه إلى 45 لكل العاملين بالأجهزة الإدارية بالدولة، وزيادة الفئات المالية الممنوحة من تكافل وكرامة بنسبة 15%.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرئيس السيسي المعاشات الحد الأدنى للأجور التأمينات الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

الدكتور بن حبتور يلتقي قيادة اتحاد الجامعات الأهلية

الثورة نت|

أشاد رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، بالدور الأكاديمي والبحثي للجامعات اليمنية الأهلية وإسهامها المتنامي في خدمة التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

وأكد الدكتور بن حبتور لدى لقائه اليوم، قيادة اتحاد الجامعات الأهلية اليمنية، التزام الحكومة بدعم وإسناد الجامعات الأهلية وتعزيز مقومات نجاح أدائها العام كرديف للجامعات الحكومية في مسار تعزيز وتطوير التنمية البشرية، ورفد مؤسسات الدولة وسوق العمل بالكوادر المؤهلة من مختلف التخصصات.

وناقش اللقاء الذي حضره نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين، ومستشار الوزارة محمود الصلوي، أوضاع الجامعات الأهلية وسبل تعزيز عوامل استقرارها وقيامها بوظائفها الحيوية في خدمة المجتمع، فضلا عن الاشكاليات التي تواجهها والدور الحكومي المنشود لمعالجتها انطلاقا من مسئوليته في النهوض بقطاع التعليم العالي أكان حكوميا أم أهليا.

وكان رئيس الاتحاد الدكتور يحيى أبو حاتم، استعرض طبيعة التحديات التي تواجهها الجامعات الأهلية وما تقوم به وزارة التعليم العالي من دور في رعاية ودعم التعليم الأهلي.. لافتا إلى تطلع الاتحاد إلى معالجة الإشكاليات ذات الطابع الإجرائي لما فيه إعانة الجامعات الأهلية على القيام بدورها التعليمي.

مقالات مشابهة

  • شروط الحصول على معاش تكافل وكرامة 2024.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • كيفية التسجيل في معاش تكافل وكرامة 2024
  • حقيقة تبكير موعد صرف معاش تكافل وكرامة يوليو 2024
  • جدول صرف معاشات تكافل وكرامة بالزيادة الجديدة 2024
  • تبكير معاشات شهر يوليو تكافل وكرامة بالزيادة الجديدة 2024
  • الأوراق المطلوبة للحصول على معاش تكافل وكرامة 2024.. طرق الاستعلام والخطوات
  • «التضامن الاجتماعي»: تطوير برنامج «تكافل وكرامة» على رأس أولويات الوزارة
  • الدكتور بن حبتور يلتقي قيادة اتحاد الجامعات الأهلية
  • «راعي مصر»: التحالف الوطني عمل على تذليل العقبات أمام الجمعيات الأهلية لخدمة المواطن
  • أسباب رفض معاش تكافل وكرامة وخطوات التقديم