أطلقت إدارة الأمن والسلامة المدرسية بإدارة التعليم بالمنطقة الشرقية، سلسلة دورات تدريبية لمنسقي ومنسقات الأمن والسلامة في مكاتب التعليم ومدارس البنين والبنات في المنطقة.

وتهدف هذه الدورات إلى تدريب المشاركين ونشر الوعي بأهمية الأمن والسلامة في المدارس، وتعليم المشاركين كيفية تقديم الإسعافات الأولية وتنفيذ إجراءات الإخلاء واستخدام طفايات الحريق، بالإضافة إلى شرح أدلة نظام إدارة الأمن والسلامة المدرسية.

أخبار متعلقة "كن خبيرًا" تستهدف 25 ألف معلم لتحسين جودة التعليم بالشرقية"تعليم الشرقية" تنظم اللقاء التعريفي لمنسقات الأمن والسلامة بالمدارس"تعليم الشرقية" يشجع الطلبة على المشاركة في "إبداع 2024"

جانب من دورات الأمن والسلامة- اليوم

بيئة مدرسية آمنة

قال مدير إدارة الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي بتعليم الشرقية، سعيد الباحص، إن الدورات استهدفت تحقيق بيئة مدرسية آمنة وخالية من المخاطر، والمحافظة على أمن وسلامة الطالبات والطلاب ومنسوبي ومنسوبات المدارس، والممتلكات التابعة لإدارة التعليم.

جانب من دورات الأمن والسلامة- اليوم

وأكد أهمية دور منسقي ومنسقات الأمن والسلامة داخل البيئة المدرسية، وتحقيق مفهوم الوعي بأهمية السلامة وتطبيقها في عدة جوانب، مشيرًا إلى أن مشاريع التدريب والتعريف بأدلة نظام السلامة المدرسية، سيمتد لمدة شهرين، لضمان مشاركة منسقي ومنسقات كافة مكاتب التعليم والمدارس التابعة لها.

جانب من دورات الأمن والسلامة- اليوم

ولفت الباحص إلى أن الورش ركزت على عدد من المحاور الهامة، منها توضيح مهام منسقة الأمن والسلامة في المبنى المدرسي، وعرض أقسام نظام السلامة المدرسية، وشرح أدلة نظام إدارة السلامة المدرسية، بما فيها استمارة تقييم السلامة في نظام نور وسجل الزوار، والوقوف على كيفية اكساب المنسقة مهارة إعداد وتنفيذ خطط الإخلاء، وكيفية الرفع على موقع الإدارة للأمن والسلامة بالوزارة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 القطيف مدارس الشرقية تعليم الشرقية تعزيز الأمن والسلامة الأمن والسلامة فی السلامة المدرسیة السلامة فی

إقرأ أيضاً:

إدارة الجودة في المؤسسات التعليمية.. دورة تدريبية في ثانوية المتفوقين بحمص

حمص-سانا

تضمنت الدورة التدريبية التي أقامها المركز العالي للجودة والإدارة في حمص بالتعاون مع ثانوية الباسل الأولى للمتفوقين محاور نشأة ومفاهيم الجودة ونهج التفكير المبني على المخاطر والفرص ودورها في تحسين واقع المؤسسات التعليمية.

واستهدفت الدورة المجانية التي حملت عنوان “نظام إدارة الجودة في المؤسسات التعليمية “الكادر الإداري في الثانوية وفقاً لمدير المركز العالي للجودة الدكتور حذيفة عبد القادر الذي بين أن الدورة تهدف إلى رفع الوعي لدى المتدربين تجاه أهمية الالتزام بمعايير الجودة في القطاعات التعليمية، لافتاً إلى أن الدورة تضمنت العديد من الموضوعات منها لمحة عن منظمة الأيزو العالمية وبنود نظام إدارة الجودة ونظام إدارة المؤسسات التعليمية والإجراءات التي يتم تدريب الكوادر الإدارية عليها ضمن نظم إدارة الجودة.

بدوره لفت المدير الإداري في المركز العالي للجودة والإدارة المهندس سمهر شحود إلى أنه انطلاقاً من المسؤولية المجتمعية في نشر ثقافة الجودة ودعم تطبيق معاييرها ينفذ المركز المعتمد من هيئة المواصفات السورية العديد من الدورات التدريبية المجانية في قطاعات ومؤسسات الدولة، مشيراً إلى أنه إلى جانب هذه الدورة تمت بالتنسيق مع إدارة ثانوية المتفوقين إعادة ترتيب العديد من الإجراءات المتعلقة بالأرشفة والتدقيق وغيرها.

بدوره أوضح مدير الثانوية محمد السلامة أن عدد المشاركين في الدورة بلغ 19 متدرباً، وأن أهميتها تنبع من دورها في رفع كفاءة الكادر الإداري وتوعيته على أهمية تطبيق معايير الجودة العالمية في المؤسسات التعليمية وأثرها الإيجابي على سير وتنظيم العملية التعليمية.

هنادي ديوب

مقالات مشابهة

  • 9 خطوات لإجراء التحويلات بين مدارس القاهرة 2025.. اعرف رابط التقديم
  • دورات تدريبية للارتقاء بمستوى العاملين بجنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء
  • إطلاق دورات تدريبية على أحدث تكنولوجيات الألياف الضوئية
  • الشرقية تنظم دورة تدريبية عن «ترشيد إستخدام الموارد المائية في الزراعات»
  • هذه أهم مخرجات الندوة الوطنية الخاصة باختتام السنة الدراسية 2023-2024
  • إدارة الجودة في المؤسسات التعليمية.. دورة تدريبية في ثانوية المتفوقين بحمص
  • إطلاق برنامج لتعزيز كفاءات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في مدارس الشراكات التعليمية بأبوظبي
  • مياه أسيوط تنظم دورة تدريبية للسلامة والصحة المهنية
  • فعاليات توعوية حول المخدرات والمؤثرات العقلية والسلامة المرورية
  • «صحة المنيا»: المرور على 263 منشأة لمتابعة معايير السلامة المهنية