قال الدكتور  السعيد غنيم النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر،  إن القرارات  التي أصدرها الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال افتتاحه عددا من المشروعات التنموية بمحافظة بني سويف اليوم ،تستهدف رفع المستوي المعيشي للمواطنين، في ظل ما يواجهه العالم من ظروف اقتصادية صعبة.

واكد النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، ان هذه القرارات تعكس اهتمام الرئيس بمحدودي الدخل وتوفير حياة كريمة للمواطن، والتي جاء على رأسها رفع الحد الأدنى للأجور وزيادة علاوة المعيشة، وغيرها من القرارات الهامه التي تخفف الأعباء عن كاهل المواطن.

وأوضح النائب الاول لرئيس حزب المؤتمر، أن الرئيس السيسي يسعى إلى توفير حياة كريمة للمواطنين خاصة الفئات المتوسطة والبسيطة ، وأن المواطن يأتى دائما علي رأس اهتمامات القيادة السياسية .

يشار إلى أن وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة والمؤسسات المعنيــة بالدولـــة بثمان قرارات.

وجاءت القرارات كما يلي:
أولا- زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، لتصبح “600” جنيه، بدلا من “300” جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام .
ثانيا- زيادة الحد الأدنى الإجمالى للدخل للدرجة السادسة، ليصبح “4” آلاف جنيه، بدلا من “3500” جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة والهيئات الاقتصادية، وفقا لمناطق الاستحقاق.
ثالثا- رفع حد الإعفاء الضريبى بنسبة “25%”، من “36” ألف جنيه، إلى “45” ألف جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام .
رابعا- زيادة الفئات المالية الممنوحة، للمستفيدين من “تكافل وكرامة”، بنسبة “15%” لأصحاب المعاشات، وبإجمالى “5” ملايين أسرة .
خامسا- مضاعفة المنحة الاستثنائية، لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها، لتصبح “600” جنيه، بدلا من “300” جنيه، بإجمالى “11” مليون مواطن .
سادسا- سرعة تطبيق زيادة بدل التكنولوجيا، للصحفيين المقيدين بالنقابة، ووفقا للمخصصات بذات الشأن بالموازنة العامة .
سابعا- قيام البنك الزراعى المصرى، بإطلاق مبادرة للتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين والمزارعين، من الأفراد الطبيعيين المتعثرين مع البنك، قبل أول يناير 2022 .
ثامنا- إعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة، للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، بحد أقصى نهاية 2024.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السيسي الرئيس عبدالفتاح السيسي حزب المؤتمر رئيس حزب المؤتمر عبدالفتاح السيسي حزب المؤتمر

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة: تقديم كافة الدعم للفلاح المصري لتحسين جودة المحاصيل الزراعية

قال المحاسب علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الأمن الغذائي، هو أمن قومي لمصر، لافتاً إلى أن توجيهات الرئيس السيسي بشأن الأمن الغذائي واضحة وحاسمة.

وأضاف علاء فاروق خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حقائق وأسرار" على قناة "صدى البلد" تقديم الإعلامي مصطفى بكري، أنه لدينا استراتيجية لتحقيق قيمة مضافة للمحاصيل بحيث تعود على المزارع بالإيجاب، موضحاً أننا نعمل على خدمة الفلاح المصري وتقديم كافة الدعم له لأجل تحسين جودة المحاصيل الزراعية.

وأوضح أن لدينا خطة تشمل التواصل مع المزارعين وتقديم كافة النصائح اللازمة لهم، مشيراً إلى أن الرئيس السيسي وجه أيضا بالاستغلال الأمثل لموارد البلاد من المياه، وهو ما يجب أن يتواكب مع التكنولوجيا والسلالات المحسنة وراثيا من البذور لتحقيق إنتاجية أعلى.

مقالات مشابهة

  • محصلو شركة «ناتجاس» للخدمات البترولية يطالبون بتطبيق الحد الأدنى للأجور
  • تبون يهنئ رئيس الوزراء البريطاني الجديد ويؤكد استعداده للعمل معه
  • محمد زين الدين: استمرار الحوار الوطني يؤكد الجدية في وضع الحلول لكافة الأزمات
  • محافظ الغربية عقب تسلمه مهام عمله: سنعمل على تنفيذ تكليفات الرئيس لتحسين مستوى معيشة المواطنين
  • موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024.. هل يتم تبكيرها؟
  • نائب محافظ القاهرة: ستعمل على تنفيذ تكليفات الرئيس السيسي لتحسين مستوى معيشة المواطنين
  • وزير الزراعة: تقديم كافة الدعم للفلاح المصري لتحسين جودة المحاصيل الزراعية
  • عضو بـ«الشيوخ»: تغييرات الحكومة تهدف لتحسين الأداء وتلبية احتياجات المواطنين
  • وزير العمل لـ مصراوي: أولوياتنا تطبيق الحد الأدنى للأجور والانتهاء من قانون العمل
  • حكومة البارزاني تقرر توحيد رواتب متقاعدي الإقليم مع أقرانهم في باقي المحافظات