سرايا - لقي ثمانية أشخاص مصرعهم، إثر تعرضهم لصواعق رعدية وسيول جارفة، غرب اليمن السبت، بحسب ما أفادت به مصادر طبية يمنية.


وذكرت المصادر الطبية اليمنية في تصريحات صحفية، أن الصواعق الرعدية تسببت بمقتل ست نساء ورجل في غرب اليمن، فيما قضت امرأة في سيول أدت كذلك إلى تدمير عشرات المنازل، كما أصيب ثلاثة أشخاص بجروح.




من جهتها أفادرت وسائل إعلام يمنية رسمية، بوفاة أسرة مكونة من أربع نساء بينهن فتاتان، جراء صاعقة رعدية ضربت منزلا في دير السليماني بمديرية اللحية".


وأشارت إلى وفاة شخص وزوجته وشقيقته نتيجة صاعقة ضربت منزلهم في منطقة بني زبل بمديرية الزهرة، أدت أيضاً إلى إصابة ثلاثة أشخاص من الأسرة بجروح طفيفة وتم إسعافهم للمستشفى.


وفي سياق متصل، ذكرت الأمم المتحدة، أنه منذ بداية العام الحالي، أدّت تقلبات الطقس في اليمن إلى نزوح أكثر من 200 ألف شخص عن منازلهم، علما أنّ الكثير منهم قد نزحوا بالفعل عدة مرات بسبب النزاع.


يذكر أن اليمن غارق في حرب منذ منتصف العام 2014، تسبّبت بمقتل وإصابة مئات الآلاف، وتعاني من أسوأ أزمة إنسانية في العالم بحسب تقديرات الامم المتحدة.




إقرأ أيضاً : الاحتلال الإسرائيلي يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعيادإقرأ أيضاً : 66 اصابة خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة بيتا جنوب نابلسإقرأ أيضاً : الدولية للهجرة: 5 آلاف قتيل ونحو 39 ألف نازح في ليبيا


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: اليمن وفاة بني إصابة الطقس اليمن اليمن العالم العالم الطقس إصابة وفاة الاحتلال بني اليمن

إقرأ أيضاً:

الإعصار «بيريل» يتجه صوب جاميكا ويتسبب في مصرع 3 أشخاص

توقع المركز الوطني الأمريكي للأعاصير أن يؤدي الإعصار "بيريل" إلى هطول أمطار على جاميكا وجنوب غرب هايتي بمنسوب يتراوح بين 10 و30 سنتيمترا في وقت متأخر من اليوم /الأربعاء/.

وأوضح المركز - حسبما نقلت قناة الحرة الأمريكية اليوم - أن الإعصار اتجه نحو جاميكا في شكل عاصفة قوية من الفئة الرابعة بعد أن وصل إلى اليابسة على جزر أصغر في شرق منطقة البحر الكاريبي، مما أدى إلى انقطاع خطوط الكهرباء وحدوث فيضانات وأدى لمصرع ثلاثة أشخاص على الأقل حتى الآن.

وقال رالف جونسالفيس رئيس وزراء سانت فينسنت وجرينادين إن الإعصار جاء ورحل وخلف وراءه دمارا هائلا، لافتا إلى أن جزيرة يونيون (إحدى جزر أرخبيل جرينادين) دمرت مع تعرض 90 بالمائة من المنازل لأضرار بالغة أو للتدمير.

ويقول العلماء إن ارتفاع درجة حرارة المحيط الأطلسي من أسباب قدوم الإعصار في وقت مبكر عن المعتاد واشتداد سرعته.

اقرأ أيضاً«المركز الوطني الأمريكي»: العاصفة المدارية بيريل تتحول إلى إعصار

مقالات مشابهة

  • أمطار رعدية ورياح شديدة في اليمن خلال الساعات القادمة
  • ‏مصرع وإصابة 5 أشخاص جنوب شرقي بغداد
  • مصرع وإصابة 10 أشخاص إثر انفجار قنبلة شمال غربي باكستان
  • مصرع 6 أشخاص في حادثة سير مميتة بين سيارة أجرة وشاحنة بالعرجات
  • بغداد وكركوك.. مصرع وإصابة 3 أشخاص بحوادث سير وكسور خطيرة لامرأة حاولت الانتحار
  • مصرع شخصين وإصابة 5 آخرين في انقلاب ميكروباص على طريق سفاجا قنا
  • مصرع 6 أشخاص جراء "بيريل" شرقي الكاريبي
  • الإعصار "بيريل" يتجه صوب جاميكا ويتسبب في مصرع 3 أشخاص
  • فنزويلا: مصرع وفقدان 7 أشخاص جراء الإعصار "بيريل"
  • الإعصار «بيريل» يتجه صوب جاميكا ويتسبب في مصرع 3 أشخاص