أعلن الدكتور حجاجي منصور المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية عن نجاح فريق طبى من بقسم جراحه القلب والصدر في استئصال ورم حميد بالغدة الدرقية في منطقه ما بين الرئتين (الحيزوم الخلفي ) كانت تعانى من من صعوبه شديدة بالتنفس والام بالصدر وكحة مزمنة وذلك في ضوء الخدمات المتقدمة التي تقدمها مستشفيات قنا الجامعية ذات المهارة الخاصة لتوجيهات الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي واشراف الدكتور على عبد الرحمن غويل عميد كلية الطب ورئيس مجلس ادارة المستشفيات الجامعية.

وأضاف الدكتور محمد عبد البارى استاذ جراحة القلب والصدر انه تم مناظرة المريضة فور استقبالها ودخولها للعيادات الخارجية وتبين انها تعانى من من صعوبة شديده بالتنفس والام بالصدر وكحه مزمنة وبها تاريخ مرضي باستئصال جزيء للغده الدرقية بالرقبة منذ ثلاثون عاما، وباجراء الاشعات والفحوصات اللازمة أظهر وجود ورم كبير في منطقه مابين الرئتين حيث قام الفريق الطبي بتجهيز المريضة وعمل الفحوصات اللازمة تم تحضير المريضة و دخولها للعمليات وتم عمل شق لعظمه القص، وتم استئصال الورم كليا وخروج المريضة من العمليات وهي في حاله مستقرة، وتم بفضل من الله. وتم اجراء تلك العملية علي نفقه الدولة مجانا.

حيث ضم الفريق الطبي الدكتور محمد عبد الباري استاذ جراحة القلب والصدر، الدكتور محمد مبارك مدرس الجراحة العامة والطبيبة شيماء احمد مسلم اخصائي جراحة القلب والصدر وكلا من الطبيب محمد عبد المعطي و الطبيب احمد هشام الاطباء المقيمين بالقسم.

كما شارك أيضا من قسم التخدير والعناية والمركزة الدكتور محمود اسماعيل المدرس بالقسم، الدكتور محمد علي مدرس مساعد بالقسم والدكتور بولا طبيب المقيم وذلك تحت اشراف الدكتور جاد سيد جاد رئيس قسم التخدير والعناية المركزة.

كما شارك الطاقم الطبي من هيئة التمريض هناء بكار، محمد قناوي ووائل.

وأضاف الدكتور محمد يسري مدير مستشفى الحرم الجامعي ان المريضة تماثلت للشفاء بعد المتابعة الطبية المستمرة ووضع المريضة تحت الملاحظة والعلاج بالقسم، وتم خروجها من المستشفى بتحسن وافضل صحه من إجراء العملية بالقسم الداخلي بالمستشفى بدون تسجيل أي مضاعفات جراحية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قنا فريق طبي الغدة الدرقية الدکتور محمد القلب والصدر

إقرأ أيضاً:

كيف استقبل أهالي غزة مدير مجمع الشفاء بعد الإفراج عنه؟.. دموع وأحضان

اختلطت دموع الحزن بالفرحة لدى أهالي قطاع غزة في أثناء استقبالهم الدكتور محمد أبو سلمية، مدير مجمع الشفاء الطبي بعد الإفراج عنه من السجون الإسرائيلية عقب اعتقاله من المستشفى منذ 7 أشهر، إثر رفضه ترك المجمع وعلاج المصابين.

 تعالت الهتافات تحية لاستقبال الشجاع الذي رفض ترك المستشفى في أصعب لحظاته، حسبما أكد علي أبو سلمية، ابن عم مدير مجمع الشفاء الطبي لـ«الوطن».

كيف استقبلت سيدات غزة مدير مجمع الشفاء الطبي؟

دموع السيدات لم تتوقف عند رؤية الدكتور محمد أبو سلمية حسب ابن عمه: «الستات بكت من الفرحة، كل خير عمله الدكتور محمد شافه النهاردة في عيون أهالي فلسطين وبخاصة السيدات، دموعهن غلبت أحزانهن، وبعضهن احتضن الدكتور أبو سلمية وأخريات صرخن من شدة الفرحة، إذ يمثل الإفراج عنه تحديا كبيرا وفرحة أكبر، وهو دليل على فشل قوات الاحتلال الإسرائيلي في إجباره على الاعتراف بجرائم لم يرتكبها الشعب الفلسطيني الأبي».

بالأحضان والدموع، هكذا استقبل أهالي فلسطين الدكتور محمد أبو سلمية، أشهر مدير مستشفى منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة في السابع من أكتوبر الماضي، وبحسب حديثه الخاص لـ«الوطن»، فإنه رفض التخلي عن علاج المصابين وإخلاء المستشفى: «رفضنا التخلي عن عملنا الإنساني وإخلاء المستشفى الذي كان أملا وحيدا للمصابين، فكان الجزاء هو اعتقالي والكثير من الطاقم الطبي، لكننا راضون بما قمنا به ولو عاد بنا الزمن لن نترك مكان عملنا ولن نتخلى عن أهالينا، ولم تكن هناك لائحة اتهام ضدي، لكن قوات الاحتلال تفننت في توجيه اتهامات لي بعدما فشلت في إيجاد أي شيء في مجمع الشفاء الطبي».

مدير مجمع الشفاء الطبي يتعرض للتعذيب

تعذيب وإهانة جسدية يتعرض لها الأسرى الفلسطينيون في السجون الإسرائيلية، حسب «أبو سلمية» الذي قال: «الأسرى ظروفهم صعبة، وبخاصة الأطباء والزملاء في مجمع الشفاء الطبي، ما رأيناه في السجون لم يحدث للأسرى على مدار أكثر من 70 عاما، ولن نترك بلادنا، وسنقوم ببناء مجمع الشفاء مرة أخرى بعد تدميره، لن نترك دماء زملائنا تذهب هباءَ، سنرد على كل ما حدث مع الأطباء والكوادر الطبية، قوات الاحتلال بترت أقدام أسرى يعانون من مرض السكري بدلاً من تقديم العلاج لهم، فالاحتلال الإسرائيلي لم يفلح في إجبارنا على الاعتراف بجرائم لم نرتكبها، ولن نترك أهالينا ولا غزة، وسنبني المدينة لتكون أجمل مدن العالم».

رد فعل إسرائيل بعد الإفراج عن محمد أبو سلمية

الدكتور محمد أبو سلمية هو واحد من أشهر أطباء غزة الذين تصدوا لقوات الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء الحرب الغاشمة على غزة، رفض «أبو سلمية» وزملاؤه الأطباء إخلاء مجمع الشفاء الطبي رغم صدور أكثر من أمر من جيش الاحتلال بضرورة الإخلاء.

وتوالت ردود الأفعال الإسرائيلية الغاضبة إثر الإفراج عن الدكتور أبو سلمية، إذ طالب وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير بإقالة قائد جهاز الشاباك بعد الإفراج عنه، بينما طالب وزير الشتات عميحاي شيكلي بتوضيحات حول الإفراج عن مدير مستشفى الشفاء، حسب إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • كيف استقبل أهالي غزة مدير مجمع الشفاء بعد الإفراج عنه؟.. دموع وأحضان
  • «جراحة نادرة».. استئصال طحال وجزء من البنكرياس لسيدة بمركز أبحاث كفر الشيخ
  • مستشفى جامعة قناة السويس ينقذ حياة مريض بعملية دقيقة في القلب
  • جراحة القلب والصدر بجامعة القناة يُنقذ حياة مريض بعملية جراحية دقيقة
  • الاحتلال يفرج عن مدير مجمع الشفاء الدكتور محمد أبو سلمية (شاهد)
  • بحضور وكيل الوزارة.. استئصال ورم من بطن مريضة تعاني سمنة مفرطة بمستشفى إدكو المركزي
  • هل تعاني من عاصفة الغدة الدرقية؟.. أسباب واعراض المرض
  • افتتاح عيادة جراحة القلب والصدر في مستشفى قلين التخصصي بكفر الشيخ
  • دون تدخل جراحي.. إعادة الحركة لثمانينية مصابة بجلطة دماغية حادة في الدمام 
  • طلاب الثانوية الأزهرية بالقسم العلمي يؤدون امتحان مادة الأحياء