نعى مجلس بلدية صيدا برئاسة حازم خضر بديع، الصحافي محمد عادل مصطفى الأسد.

وقال في بيان: "لطالما كان صوتا وقلما يصدح بهموم وقضايا صيدا والجنوب في أحلك الظروف التي عصفت بصيدا ومنطقتها وبالوطن، وذلك على مدى نحو 32 عاما إبان توليه لمسؤوليته الإعلامية كمدير للوكالة الوطنية للإعلام (1974 – 2006)".     إلى ذلك، نعت رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة السيدة بهية الحريري الأسد.

وقالت: "بغياب الأستاذ محمد الأسد، تفقد صيدا والصحافة اللبنانية وجهاً إعلامياً عريقاً، يرحل بعد مسيرة عطاء امتدت عقوداً واكب خلالها مع الرعيل الأول من الإعلاميين من أبناء صيدا والجنوب كل الأحداث والمحطات في هذه المنطقة، ولا سيما ابان الفترات والمراحل الصعبة التي مرت بها، مسكوناً بذلك الشغف بالرسالة الإعلامية التي أعطاها من روحه ومن قلبه وملتزماً بمناقبيته قضايا الوطن والإنسان".

وتقدمت "من عائلة الصحافي الراحل الأستاذ محمد الأسد ومن الأسرة الإعلامية في صيدا والجنوب بأسمى آيات التعزية"، سائلين "الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته ويلهمهم الصبر والسلوان".    

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

انطلاق برنامج الدورات النوعية المتخصصة للأئمة والواعظات والإداريين بالإسكندرية

تنطلق اليوم الاثنين فعاليات البرامج التدريبية والتثقيفية المتنوعة والمتميزة التي يقدمها المجلس الأعلى للشئون الإسلامية تحت عنوان "أهمية اللغة العربية" من معسكر أبي بكر الصديق بالإسكندرية.

الأوقاف: افتتاح 25 مسجدًا الجمعة المقبلة الأوقاف تدعم المحاور الشاملة السبعة لمجمع البحوث الإسلامية

يأتي ذلك ضمن مبادرة "بداية جديدة" لبناء الإنسان التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، والتي تأتي انعكاسًا لرؤية القيادة السياسية لبناء مجتمع متقدم ومتكامل ، وتعد نتاجًا للعمل الجماعي المشترك الذي يستهدف تنمية الإنسان المصري والعمل على ترسيخ هويته ووسطية واستنارة فكرِه، بحيث يشعر المواطن بالمردود الإيجابي خلال فترة وجيزة ، وفي إطار اهتمام وزارة الأوقاف المصرية باللغة العربية.

تتضمن فعاليات برنامج الدورات النوعية المتخصصة للأئمة والواعظات والإداريين عددًا من المحاضرات المتميزة التي يحاضر فيها كل من الأستاذ الدكتور علاء جانب عميد كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر، والأستاذ الدكتور أحمد ربيع الأستاذ بجامعة الأزهر، وبحضور الدكتور محمد عزت محمد الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

يستهدف المعسكر تدريب (٧٠) إمامًا من أئمة وزارة الأوقاف من (١٢) مديرية بمعسكر أبي بكر الصديق بالإسكندرية، كما يتضمن المعسكر العديد من البرامج العلمية والتثقيفية والترفيهية، بالإضافة إلى زيارة المعالم السياحية والأثرية بمحافظة الإسكندرية.

مقالات مشابهة

  • الثالثة بعد الظهر... مؤتمر صحافي لوزير الصحة في مستشفى بعبدا الحكومي
  • وفاة عشرينية بعد قيامها بـ 6 إجراءات تجميلية في آن واحد .. صورة
  • عجالي: “أجواء ملعب “حسين آيت أحمد” تعكس صورة الجزائر التي نحبها”
  • إصابة عسكري لبناني في اعتداء مسيرة إسرائيلية على الجنوب
  • من هي الإعلامية صفاء أحمد التي قتلتها غارة إسرائيلية؟
  • صفاء أحمد.. من هي المذيعة السورية التي قتلت في غارة إسرائيلية؟
  • انطلاق برنامج الدورات النوعية المتخصصة للأئمة والواعظات والإداريين بالإسكندرية
  • مسؤول لبناني: الوضع داخل صيدا صعب للغاية مع تدفق الآلاف من النازحين
  • ممثل لبناني شهير يُشارك في مراسم تشييع أحد قادة الحزب (صورة)
  • أجواء العراق خريفية بامتياز.. ممطرة شمالا وغائمة في الوسط والجنوب